أعلن إيلون ماسك بصفته الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية. عن اعتزام الشركة لإصدار نوع جديد من سيارات تسلا بطراز إس بليد “S Plaid ” وهي تحمل صفة كأسرع سيارة كهربائية من تسلا. لكن قد أعلن مؤخراً عبر تغريدة نشرت له عن طريق التويتر على حسابه الرسمي. تأجيل موعد إصدار الطراز الجديد من تسلا حتى تاريخ 10 يونيو / حزيران المقبل.

الأسباب التي دعت إلى تأجيل موعد إصدار أسرع سيارة كهربائية من تسلا

الجدير بالذكر أنه كان من المفترض أن يكون قد تم الكشف عن الإصدار الحديث من سيارات تسلا خلال الوقت الراهن. إلى جانب أنه من المقرر بدء تسليم الطراز الجديد للعملاء من ابتداءً من تاريخ 3 يونيو / حزيران. إلا أن قرار التأجيل هذا قد جاء بسبب أن السيارة الجديد تحتاج مزيداً من الوقت لإضافة بعد التعديلات. وفق ما ذكره ماسك.

صفات الطراز الجديد إس بليد “S Plaid” من تسلا

وفيما يتعلق بالصفات التي تتمتع بها طراز إس بليد “S Plaid” فهي تحمل صفات خارقة لا يمكن وصفها. كما قال ماسك. إلا أنه قد شبهها بالمركبة الفضائية. لكن والجدير ذكره. أن من أهم الصفات التي تحملها طراز إس بليد “S Plaid هو كونها أسرع سيارة كهربائية قد تم إنتاجها على الإطلاق. علاوةً عن قدرتها على التحرك من صفر حتى 60 ميلاً في الساعة. وذلك خلال أقل من ثانيتين!.

لكن وبالإضافة إلى ذلك. تجدر الإشارة إلى الصفات التي تتمتع بها سيارة إس بليد الجديدة فيما يتعلق بالتصاميم الداخلية الجديدة. إلى جانب الشاشات المحدثة فضلاً عن تقنيات أدوات التحكم في درجة الحرارة.

وانطلاقاٌ من قرار التأجيل هذا. لا بد من الإشارة إلى أن تسلا ما زالت تقوم بإضافة بعض التعديلات على هذه السيارة. حيث قد عدلت مؤخراً تصميم مجموعة البطاريات والوحدات فيها.

في حين أنه من المتوقع أن يبلغ سعرها بعد أن يتم إصدارها بشكل رسمي في الأسواق. نحو ما يقارب 132990 دولار أمريكي متضمنةً الرسوم المحتملة. والتي تحمل مواصفات عالية يمكن أن يبلغ نطاقها 830 كم في الساعة بشحنة واحدة.

مقالات قد تعجبك :

شركة تسلا للسيارات الكهربائية تتخلى عن البيتكوين بعد أن استثمرت 1.5 مليار دولار منها

انخفاض قيمة البيتكوين بنسبة 12% بعدَ إعلان تسلا عدم قبولها كوسيلة دفع لسياراتها!

سيارة فورد F-150 الجديدة ستعمل على الطاقة الكهربائية وستطرح في الأسواق قريباً!