انهيار سعر عملة الإثيريوم ETH .. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، أسباب انهيار سعر عملة الإثيريوم ETH، لماذا هبوط سعر عملة إثيريوم؟، انهيار سعر عملة الإثيريوم ETH، عملة الإثيريوم ETH.

عملة الإثيريوم ETH، من العملات الرقمية المشفرة التى لها مكانتها وتنافس بقوة باقى العملات المشفرة، ولكن مؤخرا شهدت انخفاض حاد مثلها مثل العديد من العملات المشفرة الأمر الذى يثير القلق حول مستقبلها وتأثير ذلك على سوق العملات الرقمية.

وارتفعت مؤشرات البحث مؤخرا من قبل المستثمرين والمتابعين لمجال العملات الرقمية المشفرة المتداولة عبر الإنترنت حول أسباب انهيار سعر عملة الإثيريوم ETH، ولماذا هبوط سعر العملة لهذا الحد.

انهيار سعر عملة الإثيريوم ETH

وبالفعل واصلت ثانى أكبر عملة رقمية فى العالم تراجعها فى التعاملات المبكرة فى أوروبا أمس، حيث شعر المشاركون بالقلق إزاء التأخيرات المتكررة فى التغيير الكبير الذى يهدف إلى مساعدة العملة لكى تصبح أكثر قابلية للتوسع.

حيث انخفص سعر عملة الإثيريوم إلى أرقام قياسية منذ يوليو 2023، وكشف الخبراء أسباب الهبوط وارتباطه مع مشاريع التمويل اللامركزية وأسواق الأوراق المالية ومخاطر ظهور فيروس جديد.

ويشار إلى أن سعر عملة الإثيريوم استمر فى الإنخفاض، حيث وصل إلى 1800 دولار وذلك بنسبة 10% فى يوم 26 مايو، بينما انخفض إلى 1700 دولار أمس الجمعة.

أسباب انهيار سعر عملة الإثيريوم ETH

وأوضح خبراء الكربتو RBC-Crypto سبب الإنخفاض الحاد فى سعر الإثيريوم والإختلاف الغير معتاد فى معدلات العملات المشفرة الرئيسية.

حيث أعلن أندري بودوليان الرئيس التنفيذى لمنصة Crypto، أنه قبل افتتاح الجلسة الأمريكية فى 26 مايو، كان هناك انخفاض حاد للعملات المشفرة الرئيسية وأوضح أن العملات انخفضت إلى ما دون نقاط دعمها بقليل وكانت إشارة كاذبة، حيث ارتفعت مرة أخرى بعد الإفتتاح، مضيفا أن البيتكوين والإثيريوم مغلقان فى نطاقات ضيقة ولا يمكن الخروج منهما بعد.

لماذا هبوط سعر عملة إثيريوم؟

بينما أوضح رومان نيكراسوف المؤسس المشارك لمؤسسة ENCRY، أن الإنخفاض فى سعر الإثيريوم يتماشى مع الإنخفاض العام فى سوق العملات الرقمية وسط توقعات المستثمرين لمزيد من التشديد فى السياسة النقدية لمجلس الإحتياطى الفيدرالى الأمريكى، مشيرا إلى وجود فروق دقيقة توضح تفصيلات المستثمرين فى سوق الكريبتو.

وأضاف نيكراسوف، أنه بعد انخفاض عملة البيتكوين سرعان ما تم شراؤها من قبل المضاربين على الإرتفاع، بينما لم يكن نفس الحال بالنسبة للإثيريوم، مشيرا إلى أنه نتيجة لذلك كان هناك اختلاف كبير فى نسبة الإنخفاض بين البيتكوين والإثيريوم، حيث ارتفع البيتكوين وانخفضت الإثيريوم.

وتتعرض عملة اثيريوم أيضا لضغوط من الأخبار المحلية حول فقدان حصة من مشاريع التمويل اللامركزية فى السوق، حيث تجذب كلا من شبكتى أفالانتش وترون المزيد من المشاريع على حساب الإثيريوم.

وتابع، أنه على خلفية رفع الإحتياطى الفيدرالى الأمريكى، لسعر الفائدة، يمكن لعدد من المستثمرين خفض حصصهم تماما فى بروتوكولات التمويل اللامركزى، والتى على الرغم من أنها مربحة للغاية، إلا أنها مرتبطة أيضا بمخاطر عالية.

واختتم نيكراسوف حديثه قائلا : “يمكن لبعض المشاركين فى السوق أن يعتبروا أنه فى الظروف الحالية، تتجاوز المخاطر الفوائد المحتملة بالنسبة لهم من العوائد المرتفعة، وتحويل الأموال إلى الأصول الأكثر تقليدية والتى بدأت عوائدها فى النمو بعد الزيادة فى المعدل الرئيسي للإحتياطى الفيدرالى الأمريكى.

وكان فيتاليك بوتيرين كبير مهندسي شبكة إيثريوم، قد صرح فى مؤتمر فى شنغهاي الأسبوع الماضى، بأن الإنتقال المخطط للشبكة إلى مايسمى بنظام “إثبات الحصة” الذى تأخر بالفعل بشكل كبير من المرجح أن يستمر حتى أغسطس، وتم ضبط النظام لخفض كثافة طاقة شبكة إثيريوم بأكثر من 99.9%، وإزالة عقبة رئيسية أمام معالجة الأحجام الكبيرة من المعاملات.

عملة الإثيريوم ETH

وإثيريوم مثل جميع العملات الرقمية الأخرى، أحد الأصول المدفوعة بالزخم، تواجه حالة من الإنتظار غير المريح لحين ظهور واحد من أكبر محركات القيمة فى حالة الإستثمار الخاصة بها، فى العام الماضى، حيث كان هناك قدر كبير من الإهتمام بالمضاربة فى إثيريوم مدفوعا بتوقع مايعرف بأسم “الدمج”، والتى يقول مؤيدوها إنها ستمنح العملة ميزة تنافسية كبيرة مقابل بيتكوين فى المستقبل حيث يتنافس الأصلان للحصول على حصة فى السوق فى عالم العملات الرقمية.

هذا وقد تعرضت العملات الرقمية بشكل عام لضغوط من جراء ارتفاع أسعار الفائدة فى الولايات المتحدة، والأهم من ذلك، انهيار الشبكة التى تدعم الخوارزمية المستقرة لعملة TerraUSD .

وأضرت مشاكل إثيريوم أيضا بمشاعر المتداولين تجاه العملات البديلة الأخرى فى الأيام الأخيرة، حيث انخفض كاردانو بنسبة 12% خلال الأسبوع الماضى، بينما انخفضت سولانا بنسبة 19%، على النقيض من ذلك خسرت بيتكوين نسبة متواضعة نسبيا تبلغ 3.5%، مستفيدة من السيولة الكبيرة لديها والتى جعلت منها نوعا من أنواع الملاذ الآمن فى سوق محاط بالسلبية بشكل عام.

انهيار سعر عملة الإثيريوم ETH .. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، أسباب انهيار سعر عملة الإثيريوم ETH، لماذا هبوط سعر عملة إثيريوم؟، انهيار سعر عملة الإثيريوم ETH، عملة الإثيريوم ETH.