أبرز فعاليات اليوم الوطني الاماراتي 2023، لم يتبقى على عطلة اليوم الوطني الاماراتي سوى ايام قليلة، حيث ان ابناء الامارات ينتظرون هذا اليوم بفارغ الصبر، وهذا ليس لانه يوم اجازة رسمية للقطاع العام والقطاع الخاص فيها، بل لانه واحدا من الايام المليئة بالفعاليات والاحتفالات والترفيه بالنسبة لهم، كيف لا؟ وهم من الشعوب التي صنفت على انها الاكثر سعادة في العالم، ولهذا فاننا سوف نتحدث اليوم عن أبرز الفعاليات التي يقيمها ابناء الامارات هذا اليوم.

موعد اجازة اليوم الوطني الاماراتي 2023

يتساءل الكثير من الاشخاص في الامارات العربية المتحدة عن الموعد المحدد لإجازة اليوم الوطني فيها، وبهذا فقد تم الحديث من قبل الجهات المختصة ان هذه الاجازة سوف تكون في يومين اثنين، وهما 2 و3 ديسمبر 2023، ويعبر ابناء الامارات فيها عن فرحهم وفخرهم بوطنهم من خلال مجموعة من الفعاليات والمظاهر، بالإضافة الى العروض التي يتم اطلاقها في الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية ومولات التسوق.

أبرز فعاليات اليوم الوطني الاماراتي 2023

ان فعاليات اليوم الوطني الاماراتي تكون مميزة عن باقي المناسبات الوطنية، حيث انها تكون الاضخم والاكثر تنوعا، فهي تشمل اضاءة سماء المدن بالألعاب النارية، وكذلك الحفلات الغنائية، والعروض المتنوعة، وفيما يلي مجموعة من ابرز الفعاليات لليوم الوطني الاماراتي 2023:

  • فعاليات الامارات تبتكر 2023: وهذه عبارة عن مجموعة من المبادرات تسهم في تحسين حياة افراد المجتمع الاماراتي، وسوف تستمر الى نهاية شهر اكتوبر.
  • حفل ختام اكسبو 2023 دبي: وقد تم تنظيم هذا الحفل تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”، وقد كان هذا المؤتمر ملهما بالنسبة للكثير من الدول من اجل ان تقوم بتقليده.
  • أجمل شتاء في العالم: تدعو هذه الفعالية الى التعرف على كافة المقومات الجغرافية والطبيعية والتراثية في الامارات، والى توثيق هذه المظاهر الخلابة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلالها يكتشف السائح او الشخص الكثير من جماليات الامارات.

من الفعاليات التي تقام في اليوم الوطني الاماراتي العروض الحية، حيث ان المراكز الثقافية والترفيهية والتجارية تقوم بتقديم مجموعة من العروض الحية، وتتزين شوارع العاصمة ابو ظبي بألوان العلم الاماراتي، ويقدم ايضا مهرجان زايد التراثي، وفيما يلي مجموعة اخرى من أبرز هذه الفعاليات:

  • مهرجان دبي للتسوق: يعتبر هذا المهرجان هو الحدث السنوي الابرز في دبي، اذ انه سوف يبدا من تاريخ 15 ديسمبر، وحتى يوم 29 يناير، ويشتمل تخفيضات وصفقات عدة.
  • القرية العالمية: تضم هذه القرية خيارات عدة للترفيه، وهي وجهة عائلية متكاملة، وتضم ايضا خيارات الملاهي وتناول الطعام والتسوق، وتسعى ايضا الى تجميع الحضارات وتقريبها.
  • واحة الكرامة: وهذه تكون مفتوحة من الساعة التاسعة الى العاشرة مساءا، لاستقبال الاشخاص الراغبين في التعرف على تضحيات شهداء الامارات وبطولاتهم.

وبهذا نصل بكم الى ختام حديثنا لهذا اليوم، قدمنا لكم من خلاله موعد اجازة اليوم الوطني الاماراتي، وايضا تحدثنا عن أبرز فعاليات اليوم الوطني الاماراتي 2023.