أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$19,404.97
-0.56%
ETH
$1,095.52
+0.61%
LTC
$48.30
-5.01%
DASH
$42.12
-1.33%
XMR
$120.45
-0.68%
NXT
$0.00
-0.56%
ETC
$14.58
-1.95%
DOGE
$0.07
-2.34%
ZEC
$54.99
-1.03%
BTS
$0.01
+2.23%
DGB
$0.01
-2.38%
XRP
$0.31
-1.78%
BTCD
$49.95
0%
PPC
$0.26
-5.02%
CRAIG
$0.00
-0.56%
XBS
$1.27
+0.61%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$1,402.00
0%
DANK
$0.01
-0.56%

ولي العهد السابق الأمير حمزة مقيد الاتصالات والحركات والإقامة بأمر من العاهل الأردني

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ولي العهد السابق الأمير حمزة|مقيد الاتصالات والحركات والإقامة بأمر من العاهل الأردني. تصدر محركات البحث في الساعات الأخيرة، البحث عن الأمير حمزة ولى العهد السابق للمملكة الهاشمية الأردنية. وذلك عقب خطاب وإعلان العاهل الأردني الملك حسين الثاني بن عبد الله. فما القصة؟

يقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز :”الأمير حمزة تحت الإقامة الجبرية، زوجات الأمير حمزة، الأمير حمزة، وفاة الأمير حمزة، ابناء الامير حمزة، اولاد الأمير حمزة، الأمير حمزة تويتر، الأمير حمزة والانقلاب”.

الاسثتمار الحقيقي الاسثتمار الامن افضل شركة استثمار حقيقة

الأمير حمزة تحت الإقامة الجبرية

وفق آخر أخبار الأمير حمزة فقد أعلن ملك الاردن عبد الله الثاني. اليوم الخميس الموافق التاسع عشر من شهر مايو. وضع أخيه الغير شقيق-حيث أن والدة الأمير حمزة ليس هى ذاتها والدة العاهل الأردني- تحت الإقامة الجبرية وفقًا لقرار مجلس العائلة المالكة. يأتي ذلك القرار بعد عام من اخبار متداولة عن الأمير حمزة والانقلاب واتهامه بزعزعة استقرار الأردن.

وفي سياق متصل قام العاهل الاردني ببث خطاب على الشعب الاردني حيث أوضح أنه احلى بكافة عوامل ضوابط النفس والصبر. بالإضافة إلي التماس الأعذار لأخيه الغير شقيق ولي العهد السابق الأمير حمزة. ولكن رغم ذلك مازال مستمر في الأفعال التي تدل على أنه في حالة ذهنية غير قادرة على تمييز الواقع من الخيال على حد تعبير الملك الأردني. ووفق الخطاب الذي نشر على الحساب الملكي فإن مجلس العائلة قام برفع توصية للملك للموافقة على الحد من تحركات الأمير حمزة منذ شهر ديسمبر/كانون الثاني الماضي.

العاهل الأردني: “عندما تم كشف تفاصيل قضية +الفتنة+ العام الماضي. اخترت التعامل مع أخي الأمير حمزة في إطار عائلتنا، على أمل أن يدرك خطأه ويعود لصوابه. عضوا فاعلا في عائلتنا الهاشمية”.

 

أضاف:  “لكن، وبعد عام ونيف استنفد خلالها كل فرص العودة إلى رشده والالتزام بسيرة أسرتنا. فخلصت إلى النتيجة المخيبة أنه لن يغير ما هو عليه.

متابعا “تأكدت بأنه يعيش في وهم يرى فيه نفسه وصيا على إرثنا الهاشمي، وأنه يتعرض لحملة استهداف ممنهجة من مؤسساتنا.

ولي العهد السابق الأمير حمزة

وعلى صعيد آخر كان الأمير حمزة قد تخلى عن لقب الأمير إبان الشهر الماضي تحديدًا في 3 أبريل 2022 و تنازله عنه. وفق ما أعلن عنه العاهل الأردني الذي قال أن ولي العهد السابق الأمير حمزة سوف يعيش حياة تليق به ويتم توفير كافة الاحتياجات له كأمير. لكنه لن يتم منحه المساحة التي كانت لديه للتعامل مع المؤسسات والمواطنين.

وأشار العاهل الأردني في خطابه إلي ما أطلق عليه احداث الفتنة في العام الماضي حيث قال: أنه قرر حينها أن يتعامل مع الامير كعضو من أعضاء الأسرة المالكة باللين. ولكن بعد مرور عام وأكثر على هذه الأحداث، واستمرار الأمير في طريقه دون عودة أصبح الوضع أكثر صعوبة.

الأمير حمزة ولي العهد السابق
نص اعتذار الأمير حمزة في أحداث الفتنة 2021

وكانت احداث الفتنة تمت في عام 2021 .حيث تمت اتهام عدد من مسؤولين سابقين في الدولة الأردنية. بالهدف إلي زعزعة استقرار البلاد والانقلاب على نظام الحكم. وبالفعل وفي يوليو/تموز. كما قضت محكمة أمن الدولة بالسجن 15 عاما بحق رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله والشريف حسن بن زيد. فيما يعرف بقضية “الفتنة” واستهداف أمن الأردن.

بينما أعلن ولي العهد السابق الأمير حمزة عبر حسابه الرسمي على تويتر اعتذاره الرسمي لأخيه العاهل الأردني. وكذلك عودته إلي صوابه والي كنف الأسرة الهاشمية بعد انتهاء احداث الفتنة.. فهل يعود تلك المرة ؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.