وظائف في مترو الأنفاق في مصر برواتب تصل إلى 10 آلاف جنيه، حيثُ كشفت شركة “RATP” الفرنسية العالمية لإدارة وتشغيل وصيانة الخط الثالث لمترو الأنفاق في مصر، عن عدة وظائف جديدة في مترو الأنفاق.

كما أعلنت الشركة عن حاجتها إلى وظائف مدير هندسة صيانة ومهندس جدولة ونائب مدير هندسة العمليات ومدير تكنولوجيا المعلومات ومدير مراجعة التصميم والاختبار والتكليف وسائقي قطارات للتعيين الفوري، للعمل بالخط الثالث للمترو “العتبة – عدلي منصور”.

وظائف في مترو الأنفاق في مصر

حددت الشركة شروط وظائف مترو الأنفاق، وكشف مصدر مسؤول في شركة RATP الفرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث، عن وظائف مدير مراجعة التصميم والاختبار والتكليف، ومهندس جدولة أيضا، ونائب مدير هندسة العمليات، ومدير تكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى حاجتها إلى سائقي قطارات المترو، موضحا أنه من الممكن أن تصل الرواتب إلى 10 آلاف جنيه فأكثر، لوظائف المهندسين، فيما تصل رواتب وظيفة قائد قطار إلى 7 آلاف جنيه.

كما قال المصدر إن وظائف مترو الأنفاق، ستعمل على تسيير العمل بصورة منتظمة داخل الخط الثالث للمترو “العتبة – عدلي منصور”، منوها إلى أن الشركة الفرنسية تعمل على تقديم خدمات أوروبية لجميع مرتاديه من الركاب، وأن الخط الثالث تكلفته 97 مليار جنيه، مؤكدا أن التعيين سيكون فوريا، عقب عقد عدة اختبارات للمتقدمين للوظائف.

وأوضح المصدر أيضا أنه على من يتقدم إلى وظائف مترو الأنفاق، الخاصة بمهن: مدير تكنولوجيا المعلومات، ومدير مراجعة التصميم والاختبار والتكليف، أن يكون حاصلا على مؤهل عالٍ، ولديه بعض الخبرات، أما مهندس جدولة، ونائب مدير هندسة العمليات، يجب أن يكون حاصلا على بكالوريوس الهندسة في التخصصات المطلوبة، شريطة الخبرة، أما وظيفة سائقي القطارات أن يكون حاصلًا على مؤهل فوق المتوسط أو مؤهل عالِ، شريطة أن يكون تخصصه إلكترونيات وميكانيكا، لافتا إلى أنّ راتب سائق القطار الذي سيجري تعيينه سيبدأ بـ7 آلاف جنيه، على أن يكون الراتب خلال فترة تدريبه 4500 جنيه.

مصر توقع اتفاقيات تمويل مع فرنسا

وقّع وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير الأحد في القاهرة. اتفاقات لتمويل مشاريع تنموية عدة في مصر تبلغ كلفتها 3.8 مليارات يورو. من بينها حزمة تمويل تفضيلية بقيمة 1.7 مليار يورو.

كما ينص الاتفاق الأول على أن تورد شركة ألستوم الفرنسية 55 عربة مترو للخط الأول لمترو القاهرة. بكلفة اجمالية 800 مليون يورو بقرض من الخزانة الفرنسية. وسيتم توقيع العقد التجاري مع ألستوم “خلال ستة أشهر”، بحسب “فرانس برس”.

بدورها أيضا قال مجلس الوزراء المصري، في بيان صحافي، إن الاتفاق مع فرنسا يتعلق بقائمة من المشاريع. التي تتضمنها حزمة تمويلية بمبلغ نحو 1.7 مليار يورو، لصالح مشروعات في مجالات النقل والإسكان والكهرباء وأسواق الجملة.

كما توزع التمويل بواقع 776 مليون يورو كتمويل من الحكومة الفرنسية، ومبلغ 990 مليون يورو كتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية. وتتضمن قائمة المشروعات أيضا كلاً من: إعادة تأهيل خط سكك حديد المنصورة ـ دمياط. وتوريد 55 قطاراً للخط الأول لمترو الأنفاق، وإعادة تأهيل مترو أبو قير، وإنشاء خط سكك حديد أسوان ـ توشكى ـ وادي حلفا. وإنشاء خط سكك حديد الروبيكي ـ العاشر من رمضان ـ بلبيس، إلى جانب دعم تنمية سياسات قطاع الطاقة، وإقامة مركز التحكم الإقليمي في الطاقة بالإسكندرية.

تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
السبت 28 أغسطس 2023

اقرأ المزيد

تنويه هام من الخطوط السعودية للطيران بخصوص الرحلات الداخلية في السعودية

تأجيل العام الدراسي في مصر للعام 2023-2023 مجرد إشاعات يؤكد مجلس الوزراء

المملكة العربية السعودية تتحول إلى الفوترة الإلكترونية لمحاربة الفساد الاقتصادي