أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$19,404.97
-0.56%
ETH
$1,095.52
+0.61%
LTC
$48.30
-5.01%
DASH
$42.12
-1.33%
XMR
$120.45
-0.68%
NXT
$0.00
-0.56%
ETC
$14.58
-1.95%
DOGE
$0.07
-2.34%
ZEC
$54.99
-1.03%
BTS
$0.01
+2.23%
DGB
$0.01
-2.38%
XRP
$0.31
-1.78%
BTCD
$49.95
0%
PPC
$0.26
-5.02%
CRAIG
$0.00
-0.56%
XBS
$1.27
+0.61%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$1,402.00
0%
DANK
$0.01
-0.56%

هل يوجد حالات جدري القرود في السعودية؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

جدري القرود فى السعودية .. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، جدري القرود فى السعودية، هل يوجد حالات جدري القرود في السعودية؟، جدري القرود، جدرى القرود اعراضه، جدري القردة.

تتوالى الإصابات فى دول أوروبا وأمريكا بفيروس جدري القرود، بعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية عن ظهور حالات عديدة مصابة بالفيروس فى بعض دول أوروبا، وهذا يشكل قلق وخطورة بالغة، خاصة أن الفيروس كان يقتصر على قارة افريقيا فقط خاصة البلاد القريبة من الغابات الإستوائية.

الاسثتمار الحقيقي الاسثتمار الامن افضل شركة استثمار حقيقة

جدري القرود

وكثرت عدد الدول التى ظهرت بها الإصابة بفيروس جدرى القرود، وبعد أن كانت الإصابة فى قارتى أوروبا وأمريكا فقط، ظهرت فى قارة آسيا حيث اعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن ظهور اول حالة مصابة بفيروس جدري القرود فى اسرائيل.

وظهور الفيروس فى اسرائيل أمر يقلق الدول المجاورة لها، لأن ذلك يعطى مؤشرات بأن الفيروس حتما سيظهر فى البلاد العربية، وبالفعل جاءت بعض الانباء التى تفيد بظهور فيروس جدري القرود فى مصر، إلا أن وزارة الصحة المصرية نفت واكدت عدم ظهور أى حالات مصابة بالفيروس حتى الآن فى مصر.

جدري القرود فى السعودية

هذا وقد ترددت الأنباء حول ظهور فيروس جدري القرود فى السعودية، وانتشرت الأقاويل ماتسبب فى حالة من الزعر بين المواطنين فى المملكة العربية السعودية، وارتفعت مؤشرات البحث بموقع غوغل لمعرفة حقيقة ظهور فيروس جدري القرود فى السعودية.

هل يوجد حالات جدري القرود في السعودية؟

حيث أكدت وزارة الصحة السعودية عدم تسجيل أى حالة مصابة بجدري القرود فى المملكة العربية السعودية مشيرة إلى جاهزيتها التامة للرصد والتقصى والتعامل فى حال ظهور أى حالة، كما نصحت هيئة الصحة العامة فى السعودية (وقاية) المواطنين أثناء السفر إلى الخارج بالإبتعاد عن الأماكن المزدحمة قدر الإمكان، والتزام ارتداء الكمامة، وتعقيم الأيدى بشكل مستمر.

ودعت الهيئة من يظهر عليه طفح جلدى بعد الإصابة بإرتفاع درجة الحرارة وخاصة فى حال العودة من السفر خلال 21 يوم، إلى عزل نفسه حتى مراجعة الطبيب.

جدري القردة

وجدري القردة كما عرفته منظمة الصحة العالمية هو مرض معدى فيروسي افريقى الأصل، ينتشر بين الحيوانات البرية، والجرذان والقوارض والحشرات والسناجب، وينتقل للإنسان من خلالها، وهو من فصائل مرض الجدرى المائى الشهير وأعراضه تتشابه كثيرا معه، وقد يصيب الكبار والصغار خاصة الذين يتعاملون مباشرة مع الحيوانات والحشرات.

جدرى القرود اعراضه

وأعراض جدرى القروض تتشابه كثيرا مع أعراض الجدرى المائى وذلك لإنتمائهم إلى فصيلة واحدة ويتم التفرقة بينهم من خلال التحاليل الطبية التى تميز طبيعة الفيروس، وجاءت أعراض مرض جدرى القرود كما أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية، كالتالى :-

  • الحمى
  • الصداع الشديد
  • الشعور بالتعب والإرهاق
  • تضخم الغدد الليمفاوية
  • آلام العضلات
  • آلام الظهر
  • عدم القدرة على فعل أى شيء حيث يفقد المريض طاقته
  • الطفح الجلدى

اقرأ:-

فيروس جدري القرود يدفع منظمة الصحة العالمية لعقد اجتماع طارئ

فيروس جدرى القرود .. الأعراض والأسباب والعلاج وحقيقة فرض حظر كلى بالبلاد بسبب انتشاره

حيث تتراوح فترة حضانة الفيروس من 5 إلى 21 يوم، وتبدأ الأعراض بعد دخول الفيروس إلى الجسم بحوالى 5 أيام، حيث يصاب المريض أولا بالحمى والصداع الشديد والإرهاق والتعب وآلام الجسم ثم تنتفخ الغدد الليمفاوية، ثم أخيرا يظهر الطفح الجلدى، الذى يكون عبارة عن فقاعات بها سوائل تنتشر أولا فى الوجه بنسبة 95% ثم تظهر باليدين والذراعين وباقى الجسم، ومع الوقت والراحة والعلاج تتحول إلى قشور ثم تقل وتختفى نهائيا.

قد يهمك :-

اسماء الدول التى ظهر بها جدري القرود وحقيقة فرض حظر بها

فيروس جدري القرود: الصحة المصرية تخرج عن صمتها و تصدر بيانًا رسميًا لأول مرة

جدري القرود فى السعودية .. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، جدري القرود فى السعودية، هل يوجد حالات جدري القرود في السعودية؟، جدري القرود، جدرى القرود اعراضه، جدري القردة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.