نظام تشغيل هواوي الجديد HarmonyOs ينطلق رسمياً .. هواوي تستغني عن أندرويد، حيثُ سوف يقام اليوم الاربعاء 2 حزيران 2023 حدث هارموني أو إس HarmonyOSنظام تشغيل هواوي الجديد” الكبير من شركة هواوي، حيثً ومن المقرر أن يقدم الإصدار الثاني من نظام التشغيل الداخلي المعروف باسم هارموني، الذي تم إطلاقه منذ عامين. إلا أن الإصدار الجديد سيحدث نقلة في عالم هواوي، بحيث يعمل على تشغيل الهواتف والأجهزة اللوحية والساعات الذكية، وليس فقط أجهزة التلفزيون الذكية.

كما أنه من المقرر أن تعرض هواوي أحدث أجهزتها المتوافقة مع نظام التشغيل الجديد وشبكات الجيل الخامس. خلال مؤتمر اليوم الأربعاء، وإليكم ما نتوقعه وفق معطيات موقع “GSM Arena”:

نظام تشغيل هواوي الجديد HarmonyOs

كان بداية هذا النظام الجديد عندما قامت شركة هواوي بالإعلان عن نظام جديد يدعى “هارموني او اس” ويسمى ايضا “HongMeng OS” وذلك من خلال مؤتمر أقيم في عام 2019 ، وذلك عقب العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على شركة هواوى و هونر .

وذكرت هواوي أيضا بأن هذا النظام ليس مقتصراً على الهواتف الذكية فقط ، بل تم تصميم نظام تشغيل Harmony OS لكي يكون متوافق مع جميع منتجات الشركة بدءا من الأجهزة القابلة للارتداء إلى أجهزة التلفزيون ، حيث يوفر نظام هارموني ” إيكو سيستم ” كامل يمتاز بسلاسة الأستخدام بين جميع الأجهزة.

الجهاز اللوحي ميت باد 2 وبرو 2

مع استحواذ هواوي على قلم M-Pencil جديد، يبدو من المرجح الكشف عن جهاز لوحي جديد، وربما اثنان. حيث من المتوقع أن يحتوي جهاز هواوي MatePad Pro 2 على شاشة OLED مقاس 12.9 بوصة بتردد 120 هرتز. ومعالج Kirin 9000 (مع قد اتصال بتقنية 5G، و9000E بالنسبة للاتصال بـ Wi-Fi). فضلاً عن شحن سريع بقوة 40 وات (وشحن لاسلكي بقوة 27 وات).

الجهاز اللوحي ميت باد 2 وبرو 2

الجهاز اللوحي ميت باد 2 وبرو 2

ساعة هواوي واتش 3

قامت هواوي أيضاً بتطوير الساعة الخاصة بها، ومن المتوقع أن تكون ساعة هواوي Watch 3 التي تعمل بنظام HarmonyOS، ضمن المنتجات الجديدة التي سيتم الكشف عنها خلال الحدث.

ومن المتوقع أيضاً أن تحتوي Watch 3 على شريحة اتصال ذكية eSIM لاتصال البيانات حتى بدون وجود هاتف ذكي (وهي ميزة لم تكن موجودة في ساعات هواوي الأخيرة).

وتمتلك هواوي أهدافاً طموحة لـ HarmonyOS، إذ تريد أن تصل إلى 300 مليون جهاز بحلول نهاية العام، بما في ذلك 100 مليون جهاز جديد يعملون من البداية بنظام تشغيل هارموني.

ساعة هواوي واتش 3

ساعة هواوي واتش 3

سلسلة هواوي P50

طورت هواوي سلسلة P50، لكن هناك شكوك حول الكشف عن السلسلة الجديدة خلال حدث يوم الأربعاء.

وكشفت مصادر عن خطة هَواوي لإطلاق نظام تشغيلها الجديد للهواتف عبر تحديثات الهواتف القائمة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد. حيث تشير المعلومات المسربة إلى أن خطة التحديث. تشمل سلسلة Mate 40 وMate X2 وMatePad Pro واثنين من طرازات nova 8.

سلسلة هواوي P50

سلسلة هواوي P50


اقرأ المزيد 

الجيل الثاني لنظام تشغيل هواوي هارموني للهواتف الذكيّة سيطلق رسمياً في يونيو المقبل

سيارات هواوي الذكيّة في عملية تصنيع متسارعة لتصل للأسواق بنهاية يوليو!

تحدي الخطوات من هواوي تك انفستنمت بسوار HUAWEI Band 6