البنك المركزي السعودي: إعلان قواعد ممارسة نشاط التمويل الجماعي بالدين، حيثُ أعلن البنك المركزي السعودي تحديث قواعد ممارسة نشاط التَمويل الجماعي بالدّين.

 وتم تخديث قواعد ممارسة نَشاط التمويل الجمَاعي بالدين، ذلك بعد الانتهاء من المهلة المحددة لإبداء مرئيات العموم على مسودة التحديث عبر منصة “استطلاع” التابعة للمركز الوطني للتنافسية.


إعلان قواعد ممارسة نشاط التمويل الجماعي بالدين

إعلان قواعد ممارسة نشاط التمويل الجماعي بالدين

بحسب بيان صحافي نشر على الموقع الإلكتروني للبنك يوم أمس الثلاثاء، يأتي تحديث قواعد ممارسة نشاط التَمويل الجماعي بالدّين انطلاقاً من جهود البنك المركزي المستمرة لتطوير قطاع التمويل.

إليك أيضا: أسعار غرف الفنادق في دبي تسجل أعلى مستوى ومعدل شهري منذ عام 2015

بالإضافة إلى مواكبةً للتطورات في صناعة التمويل بشكل عام، واستمراراً لجهوده في دعم أعمال التقنية المالية وتمكينها، التي نتج عنها ظهور العديد من شركات التقنية المالية، إلى جانب التطور الملحوظ للتقنية في نشاط التمويل.

  • كما يمكن الاطلاع على تحديث قواعد ممارسة نشاط التَمويل الجمَاعي بالدين، من خلال زيارة موقع البنك المركزي عبر الرابط:هنا.

تحديث قواعد ممارسة نشاط التمويل الجماعي بالدين

نشاط التمويل الجماعي في السعودية

بيّن البنك المركزي السعودي، أن هذا التحديث في قواعد نشاط التمويل الجماعي بالدين تضمن إعادة تعريف المستفيد؛ ليشمل جميع المنشآت التجارية المسجلة في المملكة العربية السعودية، التي تسعى إلى الحصول على التمويل عبر منصة التمويل الجماعي بالدين، وإضافة تعريف للحسابات التجميعية بما يضمن الفصل التام بين أموال المشاركين في عملية التمويل وأموال منشأة التمويل الجماعي بالدين.

إليك أيضا: إطلاق براءة الابتكار في الإمارات للأفراد والشركات الأكاديمية والتعليمية 

إضافةً إلى تحديد سقف التمويلات عبر منصة التمويل الجماعي بالدين لشركات التمويل الجماعي بالدين. بناءً على معيار رأس المال من خلال تعديل المادة (الثامنة والعشرين). كما شملت القواعد المحدثة الفصل التام بين أموال المشاركين في عملية التمويل وأموال منشأة التمويل الجماعي.

منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الاربعاء 12 يناير 2023

اقرأ أيضا

أسعار البنزين لشهر يناير 2023 في السعودية .. تعرف على الأسعار الجديدة

أفضل أنواع زيوت السيارات في المملكة العربية السعودية

فرض غرامة مالية في السعودية على كل من يخالف التدابير الوقائية 2023