تحديد نسبة العاملين في الكويت ضمن المقار الحكومية بما لا يتجاوز 50% فقط، حيثُ قرر مجلس الوزراء الكويتي تحديد نسبة عدد العاملين في مقار العمل الحكومية في الكويت بما لا يتجاوز نسبة 50%.

كما تم إسناج قرار تحديد نسبة العاملين في الكويت ضمن المقار الحكومية الصادر عن مجلس الوزراء الكويتي، إلى كل جهة حكومية تحديد النسبة الملائمة لها بما لا يجاوز هذه الحدود على أن يعمل بالقرار اعتبارا من يوم غد الأربعاء وحتى إشعار آخر، وتكليف ديوان الخدمة المدنية بتنفيذ القرار.


تحديد نسبة العاملين في الكويت ضمن المقار الحكومية

نسبة العاملين في الكويت

قال رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم عبر الحساب الرسمي للمركز على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”. يوم أمس الاثنين إن مجلس الوزراء. دعا القطاع الخاص لتخفيض عدد العاملين في مقار العمل إلى الحد الأدنى الممكن لتسيير الأعمال.

اقرأ أيضا: رابط حجز موعد وزارة العدل الكويتية عبر منصة متى 2023

كما أضاف المزرم أن قرار تحديد نسبة العاملين في الكويت ضمن المقار الحكومية، شملت التأكيد على العاملين في الحضانات ونوادي الأطفال بضرورة اكتمال التحصين ضد فيروس كورونا، وكذلك التأكد من قيامهم بالالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية.

وبين أيضا أن مجلس الوزراء قرر اقتصار عقد الاجتماعات والمؤتمرات والدورات الداخلية عن طريق الاتصال عن بعد. وذلك اعتبارا من بعد غد الأربعاء وحتى إشعار آخر.

فيما أشار إلى أن المجلس قرر كذلك إلزام وسائل النقل الجماعي العام بعدم تجاوز عدد الركاب عن 50 %. مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية والوقائية اعتبارا من بعد غد الأربعاء وحتى إشعار آخر.


تطبيق الاشتراطات الصحية في الكويت

قال طارق المزرم أيضا، ان مجلس الوزراء قرر تكليف الهيئة العامة للرياضة بالتأكيد على الجماهير الحاضرة للأنشطة الرياضية بضرورة اكتمال التحصين ضد فيروس كورونا والالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية. كما أشار إلى أن مجلس الوزراء الكويتي قد قرر التأكيد على العاملين ومرتادي كل من الصالونات والأندية الصحية بضرورة اكتمال التحصين ضد فيروس كورونا.

إليك أيضا: سحب رخصة القيادة في الكويت من بعض الوافدين.. ما السبب؟

وبين أن مجلس الوزراء قرر التعميم على كافة الجهات الحكومية التي تقدم خدمات للمراجعين بتنفيذ تلك الخدمات عن طريق “الأون لاين”. وفي حال الحاجة إلى التواجد يتم ذلك عبر حجز موعد في (منصة متى) المركزية لإدارة المواعيد الحكومية وذلك في تطبيق سهل أو منصات حجز المواعيد الخاصة في الجهة.منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الثلاثاء 11 يناير 2023

اقرأ أيضا

وظائف لدى هيئة التنظيم النووي والإشعاعي في السعودية – الشروط وطريقة التقديم

طريقة شحن بطاقة سوا السعودية – أحدث عروض شركة سوا للاتصالات 2023

رابط نتائج الطلاب في الكويت بالرقم المدني 2023