نتيجة تقليل الاغتراب 2023-2022 في مصر – رابط الإعلان والاستعلام والضوابط، حيثُ أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، نتيجة تقليل الاغتراب 2023 – 2023.

كما اتاحت وزارة التعليم العالي في مصر نتيجة تقليل الاغتراب 2023 – 2023 ، لطلاب المرحلتين الأولي والثانية من تنسيق الجامعات.


رابط نتيجة تقليل الاغتراب

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2023 – 2023

يمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب 2023 – 2023 ، عبر موقع التنسيق الإلكتروني على الرابط التالي : www.tansik.egypt.gov.eg

شاهد أيضا: تحديد الحد الأدنى للرواتب في مصر بـ 2400 جنيه – تعرف على القرار الجديد

كما اشارت وزارة التعليم العالي ، إلي أن مكتب التنسيق التزم بشروط وقواعد تقليل الاغتراب الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات ، وكذلك النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية لكل كلية ومعهد. وامتدت مرحلة تقليل الاغتراب 2023- 2023 ، خلال الفترة من 8 إلي 12 سبتمبر الجاري.

كما بلغ عدد الطلاب المتقدمين في تقليل الاغتراب من تنسيق المرحلتين “الأولي والثانية ” للجامعات نحو 82 الف طالب. ومن الجدير بالذكر أيضا أن ضوابط تحويلات تقليل الاغتراب المُناظر وغير المُناظر، تتم فى حدود النسبة المُقررة (10%)، الطاقة الاستيعابية لكل كلية.

ضوابط تقليل الاغتراب

تضم الشروط والقواعد المنظمة للتحويل بين الكليات الجامعية في مصر مايلي :

  • التحويل المُناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.
  • التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.
  • الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
  • التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط.
  • لا توجد تحويلات ورقية.
  • التحويل يكون لمرة واحدة فقط.
  • استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة).
  • تكون المفاضلة بين الطلاب على اساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

كما يمكنك أن تقرأ: التفاصيل الكاملة لعملية بيع تطبيق جواكر – بيع لعبة جواكر بأكثر من 200 مليون دولار!

وأممّا فيما يتعلق بالتحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسط، فيُسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر. وذلك بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المُعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

كما يذكر أنه سوف يتم إتاحة تحويلات تقليل الاغتراب 2023-2022 في مصر لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2023 ، عقب انتهاء مرحلة التنسيق.

ويبدأ تنسيق المرحلة الثالثة خلال الفترة من 18 إلي 20 سبتمبر الجاري. وسيتم أيضا إعلان نتيجة المرحلة الثالثة ، عقب الانتهاء من تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023.

تجارتنا نيوز 
الاربعاء 15 سبتمبر 2023

اقرأ أيضا

وظائف الهنا في مصر – أكثر من 1889 وظيفة من القوى العاملة شاغرة داخل الجمهورية

زيادة أسعار أودي Q3 في مصر – تعرف على أحدث قائمة لأسعار أودي الجديدة 2023

مصرف الإمارات المركزي يصدر إرشادات جديدة للمؤسسات المالية المرخصة 2023