حسم موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 في مصر بالاسم ورقم الجلوس، حيثُ يترقب طلاب الثانوية وأولياء أمورهم موعد إعلان نتيجة الثانوية للعام الدراسي 2023، حيث كان من من المقرر إعلانها 10 أغسطس الجاري.

لكن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرر تعديل موعد إعلانها، في الفترة من 15 إلى 18 أغسطس الجاري، مؤكدًا أنه سيتم الإخطار بموعد المؤتمر الصحفي عبر صفحته الرسمية والموقع الرسمي للوزارة.

نتيجة الثانوية العامة 2023 في مصر

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إنه سيتم ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 خلال الفترة من 15 إلى 18 أغسطس الجاري. حيثُ ستعقد وزارة التربية والتعليم مؤتمرًا صحفيًّا للإعلان عن أوائل الثانوية العامة 2023 ، ومن ثم يتم إتاحة نتيجة الثانوية العامة 2023. كما يمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم.

ويتطلب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم. ويقوم الطالب بتسجيل بياناته ” الاسم ، الرقم القومي ، المحافظة. ومن ثم يقوم الطالب بإدخال بيانات المدرسة المقيد بها ، ثم رقم الجلوس للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023

حددت وزارة التربية والتعليم طرق الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 ، من خلال الرابط الإلكتروني الرسمي التابع لوراة التعليم في مصر.

كما قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، إن المؤشرات الأولية لنتيجة الثانوية العامة 2023، أظهرت عدم اختلاف نسب النجاح عن السنوات السابقة. تضمنت أيضا المؤشرات الأولية لنتيجة الثانوية العامة 2023 انخفاض نسب شرائح المجموعة، مما سيترتب عليه انخفاض تنسيق الكليات.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023

ستقوم وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2023 عبر الرابط الإلكتروني التالي : https://g12.emis.gov.eg/

كما يمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 ، من جميع محافظات الجمهورية ، إلكترونيا بالاسم ورقم الجلوس، من خلال الخطوات التالية:

  • يقوم الطالب بكتابة بياناته كاملة ( الاسم، الرقم القومي، محافظة الإقامة ).
  • تحديد الشعبة المقيد بها الطالب ( العلمية والأدبية).
  • كتابة بيانات المدرسة المقيد بها الطالب والإدارة التعليمية.
  • كتابة رقم جلوس الطالب.
  • الضغط على زر الاستعلام.
  • ظهور كافة درجات الطلاب التي حصل عليها الطالب في المواد الدراسية والمجموع الكلي والنسبة المئوية.

نتيجة الثانوية العامة 2023

من الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد ذكر أن مؤشرات نسب النجاح في كل المواد اللتي انتهى تصحيحها مطمئنة ومقاربة للسنوات الماضية. واشار الوزير إلى اختلاف نتيجة الثانوية العامة 2023 ، عن العام الماضى ، وذلك فيما يتعلق بشرائح توزيع الدرجات. و ستعقد وزارة التعليم مؤتمرا صحفيا للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2023 ، فور الانتهاء منها.


– كما يمكنك أن تقرا: