رابط الاستعلام عن نتائج القبول لمرحلة التجسير القبول الموحد 2023، بعد صدور نتائج القبول الموحد للعام الدراسي 2023-2023. أعلنت وزارة التعليم العالي في المملكة الهاشمية الأردنية صدور نتائج مرحلة التجسير للقبول الموحد يوم الاثنين الموافق ل4-10-2022.حيث ضم البرنامج لهذا العالم 722 طالب و طالبة في جكيع الجامعات الاردنية. لنتعرف من خلال موقع تجارتنا نيوز عن رابط الاستعلام عن نتائج القبول لمرحلة التجسير القبول الموحد 2023

نتائج قبول مرحلة التجسير القبول الموحد 2023

صدرت يوم أمس نتائج تجسير القبول الموحد ٢٠٢٣ حيث أعلنت النتائج على المنصة وحدة التنسيق والقبول الموحد التابعة لوزارة التعليم. كما نشر الاعلان على مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية التابعة للوزارة. و قد أكد مدير وحدة التنسيق الدكتور غالب حوراني أن نسبة القبول قد بلغت القبول (52.20%). بلغ عدد الطلاب تقدموا بطلبات 1385 منهم 771 طالب حاصل على الدبلوم العام الحالي وقد بلغ عدد المقبولين منهم 550 طالبا بنسبة وصلت الى (71.34%). أما الخريجين من الأعوام السابقة بلغ عدد المتقدمين منهم ٦١٤ طالب وقبل منهم 173 بنسبة بلغت (28.18%).

بينما المرشحون للقبول في الجامعة الأردنية بلغ عددهم ١٢٢2 طالبا منهم 94 ممن اجتازوا الامتحان الشامل العام الحالي و 28 طالب من الاعوام السابقة. أما عدد الحاصلين على الدبلوم في تخصصات لا يحق لها التجسير. أو لا نظير لها في الجامعات، أو ليسوا من الـ(20%) الأوائل فقد بلغ 78 طالبا .

رابط الاستعلام عن نتائج القبول لمرحلة التجسير القبول الموحد 2023

أطلقت الوزارة منصة الكترونية تتيح للطلاب الاستعلام عن كافة النتائج لكل مرحلة من مراحل التسجيل للعام الدراسي 2023-2023. كما تقدم المنصة خدمة الاطلاع على نتائج التجسير باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الالكتروني الرسمي لوحدة التنسيق والقبول الموحد.
  • اضغط على أيقونة نتائج التجسير.
  • أدخل الرقم الوطني الخاص بك أو رقم الجلوس.
  • انقر على بحث.
  • انتظر قليلًا وستظهر النتيجة بالقبول أو الرفض.

كما يمكنك الاطلاع على الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية في الجامعات الأردنية كافة لدخول إلى الرابط التالي: http://www.admhec.gov.jo/AdmBRGResults.aspx

بالإضافة لذلك تتضمن المنصة معلومات حول الحدود الدنيا للمعدلات التنافسية لمرحلة البكالوريوس التوجيهي الأردني للعام الجامعي 2023-2023، وأيضا الحدود الدنيا للثانوية العربية والحدود الدنيا للشهادات الأجنبية.

اقرأ أيضًا تسجيل مرحلة التجسير EFAWATEERcom وحدة القبول الموحدة 2023–2023 عبر الرابط DmHec.Gov.Jo

يمكن للطلاب الذين يبلغ معدلهم  (60%) فما فوق التجسير للجامعات الخاصة بشرط  عامين على اجتياز الامتحان الشامل علمًا أن الحد الأدنى للتجسير في الجامعات العامة يبلغ (68%) في امتحان الشامل.
 معدل التجسير في البرنامج الموازي

بالنسبة للتجسير في البرنامج الموازي يجب ألا معدل الطالب في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة في السنة الحالية أو السنوات السابقة (عن (68%).

علمًا أن الطلاب الذين يرغبون بالتجسير بالتخصصات الطبية والهندسية يجب الأ يقل معدلهم عن 70 %.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا و أرجو أن نكون قد قدمنا المعلومات المفيدة حول رابط الاستعلام عن نتائج القبول لمرحلة التجسير القبول الموحد 2023. بالإضافة إلى معدلات التجسير في الجامعات الخاصة والجامعة الأردنية.