نتائج البكالوريا 2023 موريتانيا حيث ينتظر الطلاب بفارق الصبر معرفة نتائج امتحاناتهم. ذلك من خلال موقع وزارة التهذيب الوطني الذي ستصدر النتائج عليه. فقد أعلنت وزارة التهذيب عن انتهاء عمليات التصحيح للأوراق الامتحانية في مختلف الأقسام والشعب. بما فيها أقسام الرياضيات والآداب العصرية وأيضا الآداب الأصلية، وقد بدأت عمليات التدقيق والمراجعة لمعدلات نتائج البكالوريا 2023. ذلك قبل تنزيلها على الموقع الرسمي للوزارة  موريباك 2023 الذي تم تخصيصه لنشر نتائج البكالوريا 2023 موريتانيا.

نتائج البكالوريا 2023 موريتانيا

فيما تعد نتائج البكالوريا 2023 موريتانيا أهم المعدلات التي ينتظرها الطلاب في موريتانيا اليوم. كما يطمحون للحصول على أعلى الدرجات فيها التي تؤهلهم لاختيار التخصص الجامعي الذي يرغبونه. كذلك تمثل شهادة البكالوريا أهم الشهادات العلمية في حياة الطالب الموريتاني التي تمكنه من التسجيل في الجامعات الموريتانية. كذلك من المتوقع صدور النتائج في الساعات القليلة القادمة، كما أكد ذلك أحد مسؤولي وزارة التهذيب الوطني الموريتانية. أيضا طمأن جميع الطلاب وأهاليهم؛ بأن معدلات هذا العام مرتفعة للغاية بخلاف السنة الماضية. حيث أدى الطلاب أداء حسناً للغاية في الامتحانات، وتم الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة والرصد. وقد بين المسؤول ان عملية الامتحانات سارت بشكل جيد رغم الظروف المتعلقة بمرض كورونا, بالإضافة للإجراءات والاحترازات والتباعد الاجتماعي. بينما بالنسبة لصدور النتائج فلم يبقى غير اعتماد السيد الوزير لها، وسيتم بعدها رفعها مباشرة على الموقع الرسمي المخصص بالوزارة. كذلك سيجد الطلاب عليه كشوفات علاماتهم بطريقة سهلة ومجانية، ويحصلوا على نتائجهم من داخل منازلهم.

 

اقرأ أيضا:

عروض بنك شباركاسه الألماني – تعرف على جميع عروض والقروض المقدمة

كيفية الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2023 موريتانيا

يتم الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2023 موريتانيا من خلال الموقع الذي خصصته وزارة التهذيب الوطني. ومن أجل الحصول على نتائج البكالوريا ينبغي اتباع التعليمات والخطوات التالية:

أولًا – من الواجب أن يقوم الطالب بتسجيل الدخول من خلال موقع وزارة التهذيب الوطني الموريتاني education. gov. mr.

ثانيًا – كما يجيب إدخال اسم الولاية التي ينتمي إليها الطالب بضغطه على الأيقونة الخاصة بذلك.

ثالثًا – من ثم يتم كتابة محل الإقامة التابع للطالب.

رابعًا – كذلك يتم إدخال اسم المدرسة التي درس فيها الطالب.

خامسًا – من بعد ذلك يقوم الطالب بالضغط على أيقونة النتيجة الموجودة في أسفل الصفحة.

إقصاء نحو 700 متقدم للبكالوريا من تقديم الامتحان

من جهة أخرى، بينت إحصائية تم نشرها أمس الجمعة في نواكشوط، أنه تم إقصاء أكثر من 2 % من المتقدمين إلى البكالوريا 2023. ذلك بسبب عمليات الغش وإدخال الهواتف إلى القاعات الامتحانية، وبهذا الإجراء تم التنفيذ لتحذيرات وزارة التهذيب الوطني. بالإضافة للتنفيذ إصلاحات في النظام التعليمي، حيث أطلقتها الوزارة قبل يومين من امتحانات البكالوريا. ووفقا لهذه الإحصائية، أن ما يزيد عن 700 متقدم تم إقصاؤهم من الامتحان، في سابقة تعد الأولى من نوعها. وقد كانت وزارة التهذيب، أصدرت تعليمات وحذرت المتقدمين للبكالوريا في هذا العام، من اصطحاب الهواتف إلى قاعات الامتحان. كما حذرت الوزارة في حينها من أن مصادرة أي هاتف في قاعة الامتحان يعني إلغاء امتحان المتقدم فيه.

 

اقرأ أيضا:

تعرف على الحد الأدنى لتعويض المنازل المتضررة وفق كود البناد السعودي