موقع تنسيق الدبلومات الفنية 2023 وضوابط القبول في الكليات .. تنسيق الدبلومات الفنية يهم فئة كبرى من خريجي الدبلومات الفنية الذين تفوقوا في مجموعة شهادة الدبلومات الفنية، خاصة أن لهم حق الالتحاق ببعض الكليات، ووزارة التعليم العالي تحرص على تخصيص أماكن لهم بالجامعات وفقا لبعض الضوابط والشروط، ونقدم إليكم من خلال موقع “تجارتنا نيوز”، موقع تنسيق الدبلومات الفنية 2023 وضوابط القبول في الكليات.

  • موقع تنسيق الدبلومات الفنية 2023 من هنـــــا

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023

وأعلنت وزارة التعليم العالي في مصر عن أن الحاصلين على الدبلومات الفنية 2023 لهم نصيب في الكليات التكنولوجية والمعاهد العليا، فهناك العديد من الجامعات التكنولوجية التي تدخل خدمة التنسيق الإلكتروني للعام الدراسي الجديد، التي تقبل النسبة الغالبة من الحاصلين على الدبلومات الفنية، و20% من الحاصلين على الثانوية العامة.

موقع تنسيق الدبلومات الفنية 2023

وأوضحت الوزارة أن موقع تنسيق الدبلومات الفنية2022، هو نفسه موقع التنسيق الإلكتروني، الذي وفرته وزارة التعليم العالي، حيث يدخل عليه الحاصلين على شهادة الدبلومات الفنية، ويتم التقديم من خلال مثل طلبة شهادة الثانوية العامة، ويتم خضوعهم إلى نفس معايير القبول بالكليات، على حسب المجموع، كما أن هناك بعض الكليات التي لها اختبارات للالتحاق بها يجب اجتيازها.

  • موقع تنسيق الدبلومات الفنية 2023 من هنـــــا

بوابة تنسيق الدبلومات الفنية 2023

ونوهت وزارة التعليم العالي، إلى أن القبول بالمعاهد العالية الخاصة يكون للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية التجارية المتقدمة، وذلك من خلال نظام الـ 5 سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية التجارية نظام عامين، وذلك بشرط ألا يقل مجموعهم عن 60% فأكثر.

كيفية تسجيل طلاب الدبلومات الفنية في موقع التنسيق

وفي السطور التالية، نعرض إليكم طريقة تسجيل الرغبات عبر موقع تنسيق الدبلومات الفنية 2023 :-

  • الدخول عبر موقع التنسيق الإلكتروني ومن خلال يتم تقديم حملة الدبلومات الفنية.
  • اختيار خدمات تنسيق الشهادة الفنية، بعد تفعيل موقع التنسيق للدبلومات خلال الفترة القادمة.
  • الدخول عبر الموقع من خلال رقم جلوس الطالب والرقم السري.
  • البدء في تسجيل رغبات الطالب حسب الجامعات والمعاهد المتاحة له في التنسيق على حسب المجموع.

ضوابط التحاق طلبة الدبلومات والمعاهد الفنية بكليات ومعاهد التعليم العالي

هذا وقد حددت وزارة التعليم العالي، بعض الضوابط التي يجب توافرها لقبول طلاب الدبلومات الفنية في الكليات والمعاهد العالية الخاصة التابعة إلى وزارة التعليم العالي، ومن هذه الضوابط:-

  • يتم الالتحاق بالمعاهد العليا الخاصة بشعبة نظم المعلومات والتسجيل من قبل خريجي المعاهد الفنية التجارية، شعبة نظم المعلومات بالفرقة الثانية بالمعاهد العليا وذلك الخاصة بشعبة نظم المعلومات الإدارية.
  • تسجيل والتحاق خريجي المعاهد الفنية التجارية والمعاهد الخاصة المتوسطة، والخاصة بالشعب المختلفة مثل التجارية والإدارية، بالفرقة الأولى بالمعاهد العالية الخاصة شعبة نظم المعلومات الإدارية.
  • أن يلتحق خريجي الشعب الإدارية من المعاهد الفنية التجارية والمعاهد الخاصة المتوسطة للشعب التجارية والإدارية بالفرقة الثانية بالمعاهد العالية الخاصة.
  • القبول بكلية التربية بجامعة حلوان وكلية التربية النوعية بدمياط قسم إعداد معلم الحاسب، يشمل خريجي المعاهد الفنية التجارية والمدارس الفنية التجارية المتقدمة نظام الخمس سنوات من جميع التخصصات.

اقرأ أيضا:-

الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية 2023 ادبي

تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى التنسيق الجامعي لعام 2023..شروط وموعد تقليل الاغتراب

قدمنا إليكم قراء موقع “تجارتنا نيوز”، موقع تنسيق الدبلومات الفنية 2023 وضوابط القبول في الكليات والمعاهد الفنية التابعة إلى وزارة التعليم العالي.