موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الإمارات.. هل تجوز في المنزل؟ يستقبل ملايين المسلمين عيد الفطر بتكبيرات العيد. و بصلاة عيد الفطر المبارك. و يحين موعد  عيد الفطر 2023 في الامارات كالعديد من الدول العربية التي حددت موعد عيد الفطر فلكيا يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر مايو 2023.ويتم إستطلاع هلال شهر شوال اليوم الأحد الموافق التاسع والعشرين من شهر رمضان. كذلك بحسب الرؤية الشرعية لميلاد هلال شهر شوال المبارك يتبين موعد اول أيام عيد الفطر في الإمارات والعديد من البلدان العربية الأخرى. مما يعني أن وقفة عيد الفطر المبارك 2023 ستكون غد الأحد الموافق الاول من شهر مايو ٢٠٢٢. كذلك. وان رمضان لهذا العام 1444 سوف يتم ثلاثين يومًا.

إعلان موعد عيد الفطر في الامارات 1444 رسميا .. كل عام وأنتم بألف خير 2023

وعلى الرغم من أن توقيت صلاة العيد ٢٠٢٢ في كافة البلاد الإسلامية تحين موعدها قبل شروق الشمس. فإن الفقهاء اتاحوا مد وقتها حتى صلاة الضهر وجواز قضائها في البيت على نفس حالها.

توقيت صلاة العيد ٢٠٢٢ في دبي

ومن أكثر الولايات التي يتم البحث عن وقت صلاة عيد الفطر بها. هى دبي والتي يحين موعد صلاة العيد بها في تمام الساعة 5:57 صباحًا. وتختلف مواعيد صلاة العيد في الامارات من إمارة لأخرى. وتفتح صلاة عيد الفطر ٢٠٢٢ في الامارات بإمارة الفجيرة في تمام الساعة 5:53 صباحًا. تليها عدد من الامارات الأخرى. حيث جاءت موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الإمارات كالتالي:

  • تبدأ صلاة العيد في أبو ظبي 2023 في تمام الساعة 06:02 صباحًا.
  • كذلك كما ذكرنا أن موعد صلاة عيد الفطر في دبي في تمام الساعة 05:57 صباحًا.
  • ويحين موعد  صلاة عيد الفطر 2023 في إمارة الفجيرة ففي تمام الساعة 05:53 صباحاً.
  • وعن توقيت صلاة العيد في رأس الخيمة ففي تمام الساعة 05:54 صباحاً.
  • أما عن توقيت صلاة عيد الفطر 2023 في إمارة العين ففي تمام الساعة 05:57 صباحاً.
  • كذلك يحين موعد صلاة العيد في عجمان في تمام الساعة 05:56 صباحاً.
  • واخيرًا يكون   موعد صلاة عيد الفطر  الشارقة 2023 ففي تمام الساعة 05:57 صباحاً.

أول يوم العيد الفطر 2023 في سوريا تعرف على موعد عيد الفطر في سوريا 1444

ابو ظبي تعتمد الإجراءات الوقائية لصلاة عيد الفطر

أعلنت لجنة الطوارئ والأزمات عدد من الإجراءات الوقائية المتعلقة بإدارة الكوارث الناجمة عن فيروس كورونا. حيث حددت عدد من الإجراءات المتعلقة بصلاة العيد وبعيد الفطر 2023 في الامارات. منها أن لا ينصح بإداء صلاة عيد الفطر المبارك لمن يزيد عمره عن سن ستون عامًا أو يقل عن 12 سنة .

موعد صلاة عيد الفطر في السعودية 1444..المساجد التي ستقام فيها صلاة العيد

موعد صلاة عيد الفطر ٢٠٢٢ في الامارات

كما نصحت ان يكون بين المصلين مسافة تباعد تقدر بمتر واحد. بالإضافة أيضا إلى ارتداء الكمامة وعدم المصافحة عقب الصلاة وتجنب الاجتماعات والازدحام عقب الصلاة. على أن تكون مدة الصلاة والخطبة ٢٠دقيقة فقط. بالإضافة إلي استخدام كل فرد المصلية الخاصة به، كما نصحت ان يكون الاحتفال بالعيد بين العائلة الواحدة وتجنب مخالطة كبار السن.

موعد صلاة العيد الكويت 2023.. أوقات صلاة عيد الفطر في الكويت

صلاة عيد الفطر ٢٠٢٢