موعد صلاة عيد الفطر في قطر 2023… وزارة الأوقاف تنشر أماكن كافة المصليات. تتم كذلك اليوم السبت الموافق الثلاثين من شهر ابريل. والتاسع والعشرين من شهر رمضان المعظم؛ رؤية هلال شهر شوال في معظم البلدان العربية لعام 1444 هجريًا. حيث اختلف موعد رمضان في العام الحالي بعض البلدان صامت من يوم السبت الثاني من أبريل. وكذلك عدد صغير أخر صام منذ يوم الثالث من أبريل.

لمعرفة إعلان موعد عيد الفطر في السعودية 1444 رسميا .. كل عام وأنتم بألف خير 2023

ومن البلاد التي ستتم رؤية هلال العيد فيها قطر وكذلك مصر حيث وفق الحسابات الفلكية فإن موعد عيد الفطر 2023 في قطر هو يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر مايو. ويكون الغد هو موعد وقفة عيد الفطر 2023.

موعد صلاة العيد الكويت 2023.. أوقات صلاة عيد الفطر في الكويت

ويبحث الكثير من الاشخاص والبلاد العربية تم موعد صلاة عيد الفطر 2023. وبدورها قامت وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية في قطر بالاعلان عن توقيت صلاة العيد في قطر ٢٠٢٢.

مواعيد صلاة العيد في قطر ٢٠٢٢

ووفق ما أعلنته وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، دولة قطر عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة منها صفحتها على الفيس بوك . أن موعد صلاة العيد في قطر هو الساعة الخامسة عشر واثني عشر دقيقة ” 5:12″ صباحًا.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في جميع محافظات مصر

كما قامت وزارة الأوقاف القطرية كذلك بنشر ملف كامل به كافة المساجد والمصليات. التي ستقام فيها صلاة عيد الفطر 1444. وعددها كذلك 520 جامع ومصلية في أنحاء مدن قطر المختلفة. وكذلك موعد صلاة العيد في الدوحة 2023 وأماكن صلاة عيد الفطر في الدوحة 2023.

لمعرفة أماكن مصليات عيد الفطر 2023 في قطر اضغط هنا .

كما أوضحت الأوقاف القطرية أحكام صلاة عيد الفطر عبر صفحتها الرسمية على تويتر. حيث أوضحت أن وقت تكبيرات العيد 2023 يبدأ من غروب شمس يوم الأحد أخر يوم في رمضان. وحتي صلاة عيد الفطر . وكذلك اوضحت أن صيغة تكبيرات عيد الفطر هى : الله اكبر الله اكبر الله أكبر لا إله إلا الله، والله أكبر الله أكبر ولله الحمد “.

موعد عيد الفطر 2023 في السودان موعد اول ايام عيد الفطر في السودان 1444

واوضحت أن موعد صلاة عيد الفطر في قطر 2023 هو من ارتفاع الشمس قدر رمح وحتى زوال الشمس. كما أن صلاة العيد فرض كفاية.و كذلك يجوز لمن فاتته صلاة العيد إن يقضيها على هيئتها.

موعد صلاة العيد في قطر 2023

موعد عيد الفطر 2023 في قطر

ووفق البحوث الفلكية فإن موعد اول أيام عيد الفطر المبارك 2023 في قطر سيوافق يوم الاثنين الثاني من مايو. أما وقفة عيد الفطر في قطر 2023 سيكون يوم غد الأحد الموافق الاول من مايو كذلك.

ويظل القول الفصل في موعد عيد الفطر 2023 في قطر . عقب غروب شمس يوم التاسع والعشرين من رمضان واستطلاع هلال شهر شوال بعد ذلك.