نقدم إليكم عبر موقعنا “تجارتنا نيوز” موعد صرف معاشات مايو 2023 وكل التفاصيل عن صرف المعاشات المستحقة للموظفين المصرين عن شهر مايو 2023. وكذلك يرغب الكثير من الموظفين في القطاعات الحكومية المصرية بمعرفة موعد موعد صرف معاشات مايو 2023 وذلك قبل حلول الأعياد القادمة والتي تمثل مناسبتين مهمتين جداً عيد الفطر المبارك وعيد القيامة المجيد.

موعد صرف معاشات شهر مايو 2023 – أماكن وميعاد صرف معاشات شهر مايو ٢٠٢٢

وبالإضافة إلى ذلك فقد أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تعليمات تقضي بصرف معاشات شهر مايو للموظفين العاملين في القطاع العام قبل اقتراب الأعياد وذلك حتى يتمكن المواطنين المصريين من تدبر أمورهم خلال فترة الأعياد المباركة.

موعد صرف معاشات مايو بالتفصيل

ومن المقرر أن يكون موعد صرف معاشات مايو 2023 في منافذ الصرف والبنوك والبريد. في يوم الجمعة الموافق 22 أبريل 2023 والذي يقابل 21 رمضان أي قبل 10 أيام من عيد الفطر المبارك.

إليك أيضا: قنوات اذاعة مباراة الاهلي والرجاء بدون تشفير مجانا اليوم السبت 16 أبريل 2023

ويبلغ عدد الموظفين في القطاع الحكومي والذين سيتلمون مرتباتهم في موعد صرف معاشات مايو 2023 نحو 10 ملايين و700 ألف مواطن مصري. وجاء أمر الرئيس المصري بهدف مساعدة العوائل المصرية على تدبير احتياجاتهم قبل اقتراب موسم الأعياد.

أماكن صرف معاشات شهر مايو 2023

وبالإضافة إلى موعد صرف معاشات مايو 2023 أكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية. أنه سيتم توزيع معاشات شهر مايو للموظفين المصريين من خلال ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد المصري. المنتشرة في جميع المناطق والمدن في مصر.

إليك أيضا: موعد مباراة الاهلي والرجاء المغربي اليوم 16-4-2022 في دوري أبطال أفريقيا

كما يمكن صرف المعاشات في موعد صرف معاشات مايو 2023 من خلال المحافظ الالكترونية حيث أشارت الهيئة إلى أن موعد صرف معاشات مايو 2023 سيأتي مبكراً عن الوقت الاعتيادي لصرف المرتبات.

موعد صرف معاشات مايو 2023

موعد صرف معاشات مايو 2023

زيادة معاشات شهر مايو للموظفين المصرين

وتماشياً مع موعد صرف معاشات مايو 2023 نوهت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية. إلى أنه سيتم زيادة المعاشات المخصصة لشهر مايو بنسبة 13% وذلك طبقاً لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أصدره خلال الشهر المنصرم. حيث ستتم الزيادة مع معاشات شهر أبريل أي قبل موعد زيادة المعاشات السنوية بثلاث أشهر. وستبلغ قيمة التكلفة في الصرف المبكر للزيادة في المعاشات 9.6 مليار جنيه مصري على حسب ما أكده الرئيس المصري.

المرحلة الثانية من تحويل بطاقات صرف المعاشات القديمة

من المقرر أن تنتهي المرحلة الثانية من تبديل بطاقة صرف المعاشات البلاستيكية القديمة إلى بطاقات ميزة في نهاية شهر أبريل الجاري. حيث وجهت التأمينات الاجتماعية الطلب نحو أصحاب المعاشات إلى تبديل بطاقات صرف المعاش الخاصة بهم قبل انتهاء المرحلة الثانية. والتي تتضمن المناطق التالية: المنيا، كفر الشيخ، الفيوم، محافظة دمياط، محافظة المنوفية، القليوبية، محافظة قنا، بني سويف.

وبالإضافة لذلك أوضح بنك ناصر الاجتماعي إلى أن موعد صرف معاشات مايو 2023. في البنك سيكون بحسب ما أوضحته الحكومة. وسيكون متاح في جميع فروع البنك في جميع المحافظات المصرية.

اقرأ أيضاً:

مواعيد البنوك في رمضان 2023 في مصر .. مواعيد عمل البنوك في رمضان

سعر الذهب اليوم فى مصر.. 5 جنيهات زيادة عن سعر الأمس ومازال يواصل الإرتفاع