موعد صرف فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين 1444، من أكثر الأمور التي تحرك محركات البحث اليوم في السعودية. حيث أن الرواتب هي أحد أبرز استحقاقات الموظفين والعسكريين ليس فقط في السعودية بل في جميع الدول. لكن زاد البحث اليوم عن موعد صرف فروقات الرواتب للموظفين خصوصًا بعد تغيير موعد الصرف في المملكة العربية السعودية. فقد اعتمدت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية، توقيت صرف الأجور والرواتب بالشهر الميلادي فقط. وهو ما جعل العديد من الموظفين يتساءلون عن موعد صرف فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين، وهذا ما سنتعرف عليه في مقالنا اليوم على موقع تجارتنا نيوز ابقوا معنا.

موعد صرف فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين 1444

موعد صرف فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين غير مؤكد حتى هذه اللحظة وكل الأنباء والأخبار التي تصرح بموعد ما فهي عارية عن الصحة. كما أوضحت الوزارة في بيان لها أن فروقات الرواتب للموظفين لم يتم اعتمادها بشكل رسمي. وعند الإقرار بها سيتم صرف ستة أيام فقط زيادة على راتب الشهر القادم.

موعد صرف فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين 1444

موعد صرف فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين 1444

شاهد أيضًا: الإعلان عن موعد صرف راتب المواطن دفعة صفر 1444-2022

مواعيد صرف الرواتب 1444-2022 للموظفين والعسكريين

موعد صرف الرواتب للموظفين والعسكريين كالتالي:

  • سيتم صرف راتب شهر أكتوبر في: يوم الخميس 27 أكتوبر والذي يوافق 2 ربيع الثاني 1444.
  • أما راتب شهر نوفمبر 2023 سيتم صرفه: يوم الأحد 27 نوفمبر والذي يوافق 3 جمادى الأولى 1444.
  • أما راتب شهر ديسمبر سيتم صرفه: يوم 27 ديسمبر الموافق ل 3 جمادى الآخرة 1444.

شاهد أيضًا: شروط تمويل قرض المتقاعدين والمطلقات في المملكة العربية السعودية

فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين

أغلب التوقعات تشير إلى أن موعد صرف فروقات الرواتب للموظفين سيكون في الشهر القادم. لكن لم يتم التصريح من قبل وزارة المالية أو الموارد البشرية عن موعد صرف الفروقات. وهذا الفرق في الرواتب تعود أصوله ليوم 5 من شهر يناير سنة 2018 ميلادي، حيث صدر أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين والذي اقتضى: أن يتم احتساب الرواتب والأجور كذلك المكافآت والبدلات الشهرية وفقًا للتاريخ الميلادي وليس الهجري.
ومن هنا ظهرت فروقات الرواتب التي يطالب بها الموظفين. وهنا نود الإشارة إلى أن بداية التاريخ الميلادي ليست نفسها بداية التاريخ الهجري، وهذا سبب فجوة أيام لم يتم احتسابها في الراتب، وبهذا ظهر فرق الراتبين الذي من حق أي الموظف أن يحصل عليه. كما تستطيع الاستعلام ومعرفة المزيد من المعلومات بشأن صرف فروقات الرواتب من خلال الاتصال بوزارة المالية السعودية على الرقم 19990 أو التوجه لموقع الوزارة من الرابط من هنا والاستعلام بنفسك.

شاهد أيضًا: حساب المواطن خطوات تقديم اعتراض على حالة عدم الأهلية

بهذا ينتهي خبرنا الذي تحدثنا من خلاله عن وقت صرف فروقات الراتب للموظفين والعسكريين 1444. بالإضافة إلى موعد صرف الراتب للموظفين والعسكريين. كذلك من أين أتت فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين.