من هو صاحب فكرة كاس العالم ،متى ابتدأ كاس العالم، ومن هو الشخص الذي انفق اموالا على اقامة بطولة كاس العالم، من الذي ينظم كاس العالم، هناك الكثير من الاسئلة يقوم بعض الاشخاص بالبحث عن الاجابة النموذجية لها عبر منصة جوجل البحثية خلال هذه الساعات، خاصة مع استمرار بطولة كاس العالم 2022 المقامة في دولة قطر، ومع غرق وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن هذه البطولة.

من صاحب فكرة انشاء كأس العالم

تعتبر بطولة كاس العالم اهم البطولات الرياضية التي تقام على مستوى العالم، وتقام هذه البطولة باشراف من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، وهذه البطولة تقام مرة كل اربعة سنوات، واول عام اقيمت فيه هذه البطولة في عام الف وتسعمائة وثلاثين، ولكن يوجد بطولتين تم الغاؤهما بسبب الحرب العالمية الثانية، وهما بطولة عام الف وتسعمائة وست واربعين ميلادي، وكذلك ايضا بطولة عام الف وتسعمائة واثنين واربعين، وبهذا فانه قد مضى على تاسيس بطولة كاس العالم اثنين وتسعين عاما.

وتعتبر بطولة كأس العالم واحدة من ضمن اهم واكثر الاحداث الرياضية التي يتم مشاهدتها على مستوى العالم، وان حامل اللقب حتى الان هو المنتخب الفرنسي، والذي استطاع ان ينال كأس العالم في سنة 2018 ميلادي، وخلال هذه الايام تتجه الانظار نحو قطر من اجل التعرف على الفائز بهذا اللقب هذا العام، وان صاحب فكرة احياء وتنفيذ بطولة كأس العالم هو جول ريميه رئيس الفيفا الثالث.

من هو صاحب فكرة كاس العالم

ان فكرة اقامة كاس العالم نهضت من جديد على يد المحامي الفرنسي جول ريميه، وقد كان هذا في سنة الف وتسعمائة وواحد وعشرين ميلادي، وقبل هذا كانت الفكرة قد ظهرت عند اجتماع اتحاد الفيفا في سنة الف وتسعمائة واربعة ميلادي في باريس، حيث ان هذا الاجتماع كان بحضور 7 دول، وهذه الدول هي السويد، اسبانيا، هولندا، سويسرا، الدنمارك، بلجيكا، فرنسا.

ولكن وجدت صعوبات عدة قبل اتخاذ هذا القرار، لهذا فقد استغرق الاتفاق على انشاء بطولة عالمية لكرة القدم وقتا طويلا، ومن ضمن هذه الصعوبات هي الخوف من ان يسيطر الاتحاد الدولي على اكثر الالعاب شعبية في العالم، وايضا الخوف من ان تؤثر هذه هذه البطولة على الدورات الاولومبية العريقة.

متى تبدأ تصفيات كأس العالم 2022

ان الدولة المستضيفة لكاس العالم 2022 هي دولة قطر، ويبدا كاس العالم من يوم 20 نوفمبر وحتى يوم 18 ديسمبر 2022، وبهذا فانه يتبقى على انتهاء هذه البطولة خمسة عشر يوما، وان المباراة النهائية لكاس العالم من المقرر ان تقام في الثامن عشر من شهر ديسمبر 2022، وهذا اليوم هو اليوم الوطني لقطر.

وبهذا نصل بكم الى ختام حديثنا لهذا اليوم، قدمنا لكم من خلاله مجموعة من المعلومات عن بطولة كاس العالم، وكذلك الاجابة عن سؤال من هو صاحب فكرة كاس العالم.