أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
-7.7%
ETH
-7.78%
LTC
-13.38%
DASH
-16.84%
XMR
-8.56%
NXT
-9.05%
ETC
-0.35%
DOGE
+14.57%
ZEC
-10.09%
BTS
-16.53%
DGB
-4.7%
XRP
-13.99%
BTCD
-7.7%
PPC
-14.62%
CRAIG
-7.7%
XBS
-9.47%
XPY
+71.48%
PRC
0%
YBC
-7.7%
DANK
-7.7%

ماذا عن حقيقة منع موائد فطور رمضان في السعودية وغلق المساجد بسبب كورونا؟

منع موائد فطور رمضان في السعودية وغلق المساجد تبعًا لما أصدره “الشيخ عبداللطيف” اليوم الأربعاء توجيهات صارمة حول العديد من الإجراءات التي يجب أن يتم الأخذ بها للعناية المشددة بالمواطنين؛ وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد التي اتبعتها الوزارة بشأن تنسيق كل الجهات المختصة.

منع موائد فطور رمضان في السعودية وغلق المساجد

تم إغلاق 15 مسجدًا بشكل مؤقت في 6 مناطق بعد أن تم التأكد من وجود 15 حالة مصابة بفيروس كورونا بين المصلين؛ إلى أن يتم التعقيم واكتمال كافة الإجراءات الصارمة التي تحرص تمامًا على سلامة وصحة جميع ما يترددوا على بيوت الله  عز وجل.

الجدير بالذكر أنه تم الإعلان عن بعض التوجيهات من الوزارة بإعادة فتح 7 مساجد في القصيم، و6 في منطقة مكة المكرمة؛ وذلك بعد اكتمال كل الإجراءات اللازمة من التعقيم.

 وصرحت الوزارة أيضًا في نهايات بيانها اليومي للمصلين ومنسوبين المساجد بضرورة الالتزام بكل التعليمات الخاصة بهذه الإجراءات للحفاظ على السلامة والصحة.

التوجيه محدد لجميع فروع الوزارة بعمومية كل منطقة من مناطق المملكة العربية السعودية على مسؤولين المساجد بإيقاف عادة تجهيز موائد رمضانية للفطور أو السحور في المساجد.

هذا بالإضافة إلى نص التوجيه الموجه لكل المساجد والتوسيع في مكان إقامة صلاة عيد الفطر المبارك في كل مصليات الأعياد حيث تشمل كل الجوامع التي تقيم فيها صلاة الجمعة بالمملكة العربية السعودية.

 حظر موائد الفطور في رمضان 2021

 تحظر المملكة السعودية من التجمعات في موائد الرحمن التي كانت تتم في جميع مساجد السعودية، في نفس ذات الوقت الذي تظل فيه المملكة ترصد ارتفاع في عدد المصابين إثر انتشار فيروس كورونا.

في ختام التوجيهات تم التنبيه والحذر من أن كل ما يتعلق بصلاة التراويح والقيام أو الاعتكاف في المساجد سوف يصدر عنه القرار النهائي في وقت لاحق بإصدار أهم المعلومات حسب التوقيت الصادر من الوزارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.