منصة ادرس في السعودية ، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة العربية السعودية عن إطلاق نظام التأشيرات الجديد في السعودية 2023 عبر منصة أدرس. للطلبة والطالبات والباحثين والباحثات من أكثر من عشرين دولة و أكثر من تسع لغات مختلفة. ويُعد الإعلان عن انطلاق منصة أدرس لغير السعوديين طفرة وسبق علمي في المملكة. حيث يعمل هذا البرنامج على تبادل الثقافات والتوسع العلمي وتبادل الخبرات داخل المملكة. ومنذ إعلان وزارة التعليم العالي السعودية عن إنطلاق التأشيرة التعليمية منذ ساعات قليلة وتصدرت محركات البحث كلمات البحث عن تفاصيل التأشيرة التعليمية بالسعودية. وسوف يقدم لكم موقعنا موقع تجارتنا نيوز خلال السطور القادمة كافة التفاصيل المتعلقة بالتأشيرة التعليمية على منصة ادرس السعودية. وكيفية التقديم عليها.

التأشيرة التعليمية السعودية عبر منصة ادرس

أعلنت وزارة التعليم العالي عبر الصفحة الرسمية لها عبر تويتر عن إطلاق منصة ادرس التعليمية. والمسؤولة عن منح التأشيرة التعليمية السعودية للطلاب غير السعوديين. وأصبح التقديم على المنح الدراسية في السعودية أيسر مع إطلاق تلك المنصة التي تقدم برامج قصيرة المدى لعام واحد فقط . وكذلك تأشيرة الدراسة السعودية التعليمية طويلة الأمد في حال البرامج التعليمية الطويلة.

ويمكن الحصول على التأشيرة التعليمية 1444 دون كفيل. فقط عبر التقديم في رابط منصة ادرس الإلكترونية ومن خلال عدد من الخطوات البسيطة. وذلك حرصًا من المملكة على تعزيز التعليم ودوره للنهضة الشاملة ورؤية 2030 التي تسعى المملكة لتطبيقها في كافة الجوانب الثقافية والفكرية.

يمكنك كذلك قراءة: خطوات إصدار قرار الابتعاث..برنامج خادم الحرمين للابتعاث.

موعد التقديم على الابتعاث الخارجي والأوراق المطلوبة 1444-2022 السعودية

رابط منصة ادرس السعودية

ويمكن التقديم للدراسة في السعودية والحصول على منح دراسية في السعودية لغير السعوديين 2023/2023. عبر منصة أدرس وذلك باتباع عدد من الخطوات اليسيرة التي سنوضحها لكم كالتالي:

  • الخطوة الأولى بالتأكيد هي الذهاب إلى موقع منصة أدرس الإلكترونية بالضغط هنا .
  • في الخطوة التالية اضغط على أيقونة تقدم بطلب الدراسة الآن.
  • في حال كنت لا تملك حسابًا على المنصة قم بإنشاء حساب.
  • في حال لم تكن مقيم في المملكة يمكنك تسجيل حساب جديد بالبريد الإلكتروني.
  • بعد إنشاء حساب ببياناتك الشخصية عليك اختيار المنحة الدراسية التي تود الحصول عليها.

منصة ادرس في السعودية

وتعد إطلاق منصة أدرس لمنح التأشيرة التعليمية التي تستهدف أكثر من ١٦٠ دولة من دول العالم. خطوة كبيرة في المناخ التعليمي وإثراء العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية.

طريقة تعديل المؤهل الدراسي إلكترونيا عبر منصة أبشر absher.

إطلاق رابط “منصة بحر” بالتعاون بين الموارد البشرية وبنك التنمية الاجتماعية

في نهاية المقال قدمنا لكم رابط منصة ادرس في السعودية للتأشيرة التعليمية 1444. وطريقة التقديم على المنح التعليمية داخل المملكة العربية السعودية.