قامت بعض الشركات الكبيرة  ومستثمري العملات الرقمية بسحب الطلبات التي تقدمت إليها للهيئة الرقابية وذلك بعد أن استنفذت جميع المعايير لمكافحة غسيل الأموال. وفق ما صرحت به هيئة منظمة للأسواق المالية في المملكة المتحدة.
وبناءً على ذلك. أضافت سلطة السلوك المالي خلال تصريحاتها يوم الخميس. فيما يتعلق بأعداد تلك الشركات التي تستوفي المعايير التي تتضمنها اللوائح الخاصة بغسيل الأموال. وقد انعكس ذلك بانسحاب عدد كبير من الشركات من الطلبات التي قد تم تسجيلها سابقاً.

هيئة الرقابة تصدر تحذيراً لمستثمري العملات الرقمية

وفي السياق نفسه. تجدر الإشارة إلى أن هيئة الرقابة قد قامت أيضاً بإصدار تحذير آخر لمستثمري العملات الرقمية. والذي يندرج نحو طبيعة المضاربة الخاصة بأصول العملات المشفرة.
ومن هذا المنطلق. أشارت الهيئة إلى أن العملاء يجب أن يكونوا على استعداد تام لخسارة أموالهم. في حين وقد أشارت إلى احتمالية وجود حق اللجوء إلى برامج التعويض للعملاء الذين ثد خسروا أموالهم فعلاً. بصرف النظر عما إذا كانت تلك الشركات الخاسرة مسجلة بشكل مؤقت أو كامل لدى هيئة السلوك المالي.
وفي الحديث عن الشركات المسجلة بشكل مؤقت. تجدر الإشارة إلى أن هيئة السلوك المالي قد قامت بتمديد الفترة الواجبة لانتهاء مدة نظام التسجيلات المؤقتة لشركات أصول العملات المشفرة حتى 31 مارس / آذار 2023 بعد أن كان من المفترض انتهاؤها بتاريخ 9 يوليو / تموز 2023. ويأتي الهدف من ذلك نحو السماح للشركات بمواصلة التداول أثناء تقييم طلباتها.

زيادة معاناة البيتكوين في ظل القيود الجديدة

وبناءً على ذلك. لا بد من الإشارة إلى أن البيتكوين والعملات المشفرة بالعموم ما تزال تتعرض إلى ضغوطات تؤدي إلى حدوث تذبذب في قيمتها. حيث تراجعت قيمة البيتكوين في الآونة الأخيرة بنسبة 5.3 في المئة. لتقف عند مستوى 35.220 ألف دولار أمريكي. حيث تجدر الإشارة إلى أن تغريدة ماسك الأخيرة قد كانت سبباً في زيادة انخفاض البيتكوين مجدداً … للمزيد حول ذلك إقرأ المقال … تغريدات إيلون ماسك سببت انخفاضاً في سعر عملة البيتكوين المشفرة مجدداً
ومن جهة أخرى. تجدر الإشارة إلى أن خدمة الوسائط الاجتماعية الصينية Weibo قد قامت بحجب حسابات المؤثرين بالعملات المشفرة يوم أمس السبت 5 يونيو. والذي قد كان نتيجةً لانتهاك قوانين غير محددة وفقاً لما صرحت به.

مقالات قد تعجبك :

سوق العملات الرقمية يستمر بالانخفاض ويهوي بنصف قيمة 10 عملات رقمية مختلفة

ما الفرق بينَ العملات الرقمية والعملات المشفرة؟ وأيهم أفضل للاستثمار؟