متى يصادف اليوم العالمي للغة العربية 2022، تعتبر اللغة العربية على أنها واحدة من أهم اللغات التي تتواجد في كافة أنحاء الكرة الأرضية، حيث أن اللغة العربي هي اللغة التي يتم التحدث بها في غالبية دول العالم، وذلك نظرا لكونها من اللغات القديمة والعريقة الأولى التي تتواجد على هذه الأرض منذ آلاف السنين، كما أن هناك الكثير من الحضارات القديمة على الكرة الأرضية التي قد تحدثت باللغة العربية منذ عده آلاف من السنين، فهناك الكثير من المواريث الحضارية المختلفة التي تثبت ذلك بشكل واضح، متى يصادف اليوم العالمي للغة العربية 2022.

متى يصادف اليوم العالمي للغة العربية 2022

اليوم العالمي للغة العربية هو تلك المناسبة العالمية التي يتم من خلاله الاحتفال باللغة العربية في كافة أنحاء العالم بصفة رسمية، كما إن اليوم العالمي للغة العربية يصادف يوم الثامن عشر من شهر كانون الأول ديسمبر من كل سنة ميلادية، كما تجدر بنا الإشارة هنا بأن الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية قد تم من خلال القرار الذي قد صدر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي يحمل الرقم 3190، والذي قد صدر في تاريخ الثامن عشر من شهر كانون الأول ديسمبر في العام 1973 ميلادي، حيث تم الإعلان من خلاله عن إدراج اللغة العربية ضمن قائمة اللغات الرسمية في الأمم المتحدة.

شاهد أيضا: شعار اليوم العالمي للتطوع 2022.

متى اليوم العالمي للغة العربية لعام 2022

اليوم العالمي للغة العربية من العام الحالي 2022 سوف يكون في يوم السبت الموافق من تاريخ الثامن عشر من شهر ديسمبر من العام الحالي 2022 ميلادي، الموافق من تاريخ الرابع عشر من شهر جمادى الأولى من العام 1444 هجري، وبهذه المناسبة سوف يتم العمل على إقامة العديد من الاحتفالات والندوات والفعاليات المختلفة للاحتفال باللغة العربية.

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية

ومن خلال الفقرة التالية سوف نقدم لكم مجموعة من العبارات الخاصة في هذه المناسبة:

  • تُعد مناسبة اليوم العالمي للغة العربية من أعظم المناسبات التي يعيشها الناطقون باللغة العربية، فهذه اللغة هي أساس البلاغة والفصاحة والبيان، فيها تطيب العبارات ويحلو التعبير، وبها نزل كتاب الله تعالى فصيحًا بليغًا معجزًا.
  • في اليوم العالمي للغة العربية نبارك لجميع الناطقين باللغة العربية بهذا اليوم ونتمنى لهم من الله تعالى يومًا عظيمًا يحتفلون به بلغة القرآن الكريم والدين الإسلامي الحنيف.
  • إنَّ اللغة العربية ليست مجرد لغة، إنَّها انتماء وهوية وتراث وحضارة، إنَّها تاريخ قديم وأصالة ضاربة جذورها في عمق التاريخ الإنساني، لقد كانت اللغة العربية منذ القديم لغة من أعظم اللغات في الأرض وما زالت كذلك.

شاهد أيضا: متى اجازة عيد الاتحاد 2022 وكم عدد أيامها.

تعتبر اللغة العربية على كونها من أهم اللغات التي تتواجد في عالمنا بشكل خاص، حيث أنها لغة لها تاريخها الكبير والطويل، متى يصادف اليوم العالمي للغة العربية 2022.