متى عيد الكرسمس 2023 ،متى تاريخ عيد الكرسمس، ما هو الفرق بين الكرسماس وراس السنة، متى يجي عيد الكريسماس، هناك الكثير من الاسئلة المختلفة التي يطرحها بعض الاشخاص المعنيين بهذا اليوم، حيث ان بعضا من المسيحيين في كل انحاء العالم يحتفلون بهذا اليوم، ويقوموا باظهار مظاهر الفرح والبهجة فيه، ولهذا سنتعرف على التاريخ المحدد لهذا الاحتفال.

كم باقي على الكرسمس 2023

اصبح البحث على يوم الكرسمس واحدا من ضمن اكثر ما تتصدره منصة جوجل البحثية، وهذا العيد هو بمثابة عيد الميلاد المجيد، اي ان هذا اليوم يكون مخصصا للاحتفال بميلاد المسيح عيسى ابن مريم لدى اتباع الديانة المسيحية، وبهذا فانه يختلف عن راس السنة الميلادية، وهناك اعياد اخرى يحتفل فيها المسيحيين منها عيد الفصح الذي يعتبروه مهما جدا.

ياتي عيد الكرسمس في كل عام في يوم الرابع والعشرين من شهر ديسمبر، وهو يوم اجازة رسمية لدى اتباع الديانة المسيحية، وذلك من اجل القيام بشعائرهم الدينية في هذا اليوم، بالاضافة الى اظهار مظاهر الفرح والبهجة فيه، ويبقى الاحتفال فيه مستمر حتى نهاية يوم الخامس والعشرين من شهر ديسمبر من كل عام، وبهذا فانه لم يتبقى عليه سوى واحد وعشرين يوما.

متى عيد الكرسمس 2023

ياتي عيد الكريسمس في يوم 24 ديسمبر 2022، وتبدا الاحتفالات من قبل اصحاب الديانة المسيحية في هذا اليوم منذ بدايته، وتنتهي في يوم 25 ديسمبر 2022، فمنهم من يقوم بتحضير اطباق مختلفة من الاطعمة، ومنهم من يقوم بتزيين الشوارع والبيوت بالاضاءة واحبال الزينة، كما ان بعضا منهم يقوم بارتداء الملابس التي تشبه هذا اليوم، وبعض الاشخاص يقوموا بتزيين شجرة عيد الميلاد المجيد، او عمل اشكال مختلفة فيها.

وفقاً للكنائس الغربية فان يوم عيد الكريسماس يكون في يوم 25 من شهر ديسمبر، اما عن الكنائس الشرقية فانها تقر بان يوم عيد الكريسماس يكون في يوم 7 يناير من كل عام، وهذا اختلاف على يوم ميلاد السيد المسيح عيسى بن مريم، ولكن هذا العيد يختلف بالنسبة لهم تماما عن يوم راس السنة الميلادية الذي يتفقون فيه، ويكون هذا اليوم في الاول من شهر يناير من كل عام ميلادي.

احتفالات عيد الكريسماس

هناك مجموعة من الطقوس ومظاهر الاحتفال يظهرها الاشخاص المسيحيين في هذا اليوم، وفيما يلي مجموعة من ابرزها:

  • ظهور السانتا كلوز او بابا نويل، حيث انه يرتدي زيا معينا، ويقوم بتوزيع الحلوى والهدايا على الاطفال.
  • تزيين شحرة عيد الميلاد، وصناعة انواع من الكيك تشبه هذه الشجرة.
  • وجود الاجراس والشموع والاشجار الخاصة بهذا اليوم.
  • كما ان العائلة تقوم بتحضير انوا مختلفة من الطعام وتجتمع لتناولها معا.

وبهذا نصل بكم الى ختام حديثنا لهذا اليوم، قدمنا لكم من خلاله احتفالات عيد الكريسماس، وايضا كم باقي على عيد الكريسماس، وقد تناولنا اجابة سؤال متى عيد الكرسمس 2023.