قوائم المستفيدين من مبادرة رئيس الحكومة للاسكان الشبابي 2023، يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز الإخباري، تفاصيل منظمة القروض السكنية، و مبادرة إسكان الشباب التي أطلقها رئيس الحكومة الوطنية في ليبيا، كنوع من المساعدات للشباب وتوفير سكن وأراضي عن طريق تسهيل قروض سكنية.

مبادرة الإسكان الشبابي في ليبيا 2023

وأطلقت الحكومة الوطنية في فبراير من العام الجاري، مبادرة الإسكان الشبابي، والتي تهدف إلى توفير الشقق السكنية بالإضافة إلى منح قطع أراضي للشباب والأسر المحتاجة، وذلك من خلال تعاون بين الحكومة ومصر الادخار والاستثمار العقاري.

ويمكنك التقديم في مبادرة الحكومة الوطنية لمنح قطع أراضي وشقق إسكانية، من خلال الدخول إلى رابط مبادرة الإسكان الشبابي التي طرحته الحكومة في فبراير الماضي، وكتابة بياناتك في نموذج التقديم، والانتظار بعدها لظهور نتيجة القبول بشكل نهائي.

الحكومة الوطنية الليبية تطرح مبادرة الإسكان الشباب للأسر الأكثر احتياجاً

وكشفت مروة الباروني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب، أن الحكومة الوطنية مازالت تعمل بالمرحلة الأولى من المشروع، والذي يتعلق بمنح الشقق الإسكانية للشباب والأسر الأكثر احتياجاً، حيث تتراوح نسبة نجاح المشروع من 80 % إلى 100%.

وأوضحت مروة الباروني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب، خلال المؤتمر الصحفي، أن قوائم الأسماء الذي تم الإعلان عنها بالأمس، تخص الذين سجلوا بالفعل في برنامج القروض السكنية التي طرحته الحكومة، والذين تحققت لديهم كافة الشروط للحصول على القرض السكني.

ويمكنك التسجيل بالمبادرة من خلال الموقع الرسمي الذي طرحته وزارة الشباب من خلال الضغط هنا.

ارقام الاستفسار عن مبادرة القرض السكني في ليبيا 2023

وأشارت مروة الباروني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب، ان الوزارة استعانت بمركز الاتصال المحل لتلقي استفسارات واتصالات المواطنين من خلال الخط الساخن على رقم : 1415.

الحكومة تشكل لجان بالبلديات للكشف عن المستحقين للإسكان الشبابي 2023

وقررت اللجنة العليا لمبادرة الإسكان الشبابي في شهر يوليو من العام الجاري تشكيل لجنة في كل بلدية تتكون من موظفين يمثلون كل من عضواً عن بنك الادخار والاستثمار العقاري، وعميد البلدية، ومكتب الشباب بالبلدية، ومكتب وزارة الشؤون الاجتماعية، ومكتب صندوق الزكاة، ووكالة الجهود التطوعية.

 

علماُ بأن المواطنين الذين سجلوا بالفعل في برنامج الإسكان الشباب الذي طرحته الحكومة الوطنية، سيتم اعتبارهم ضمن الفرز النهائي بالبرنامج وفقاً لبياناتهم الذين ادخلوها بالفعل.

مهام لجنة البلديات بمبادرة الإسكان الشبابي 2023

وتتضمن مهام اللجنة التي ستشكلها الحكومة الوطنية، لمبادرة الإسكان الشبابي في البلديات داخل ليبيا  التالي:

  • استقبال أسماء وقوائم المسجلين ببرنامج الإسكان الشبابي بالبلدية والذين استوفوا كافة الشروط.
  • مراجعة طلبات المسجلين والمتقدمين على برنامج الإسكان الشبابي، وفقاً لمعايير الحكومة الوطنية.
  • تعيين فريقاً كاملاً للبحث الميادني للتأكد من صحة بيانات المسجلين بالبرنامج للتأكد من استحقاقهم للدعم والحصول على شقق سكنية، أو القرض الإسكاني، ليتم قبولهم بشكل نهائي، حيث يتم قبول الأسر الأكثر احتياجاً في المرتبة الأولى، وبعدها يتم قبول الأسر الأقل احتياجاً طبقاً للأولوية.