أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$43,844.23
-7.38%
ETH
$3,092.54
-7.43%
LTC
$160.98
-8.24%
DASH
$178.64
-9.02%
XMR
$235.18
-11.52%
NXT
$0.02
-7.38%
ETC
$50.37
-9.75%
DOGE
$0.21
-9.81%
ZEC
$120.70
-11.33%
BTS
$0.04
-12.89%
DGB
$0.05
-12.96%
XRP
$0.93
-12.04%
BTCD
$110.14
-7.38%
PPC
$0.75
-12.52%
CRAIG
$0.01
-7.38%
XBS
$3.85
-7.05%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$2,300.00
0%
DANK
$0.01
-7.38%

غرفة قطر تعلن انطلاق خدمة إلكترونية تتضمن إدراج الشركات الخاصة بدليلها التجاري

غرفة قطر تعلن عن انطلاق خدمة إلكترونية جديدة لمجتمع الأعمال. حيث تشمل عملية إدراج شركات القطاع الخاص ضمن دليل غرفة قطر التجاري والصناعي. بالإضافة لإنشاء ملف تعريفي يختص بكل شركة على حدى، حيث تمنح الخدمة الفرصة للشركات المنتسبة للغرفة، بإنشاء ملف للشركة في موقع الدليل. في حين يتضمن الدليل بيانات تعريفية ومعلومات عن الشركة. بالإضافة لأرقام التواصل للشركة والعنوان الإلكتروني والجغرافي وغيرها من البيانات التعريفية. علاوة على القيام بتحديث البيانات التي موجودة بالأساس في الدليل.

إنشاء ملف تعريفي عبر الدخول لموقع غرفة قطر

كما أشارت الغرفة إلى أنه تستطيع الشركات الوصول إلى الصفحة لإنشاء الملف التعريفي الخاص بها. ذلك عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني للغرفة أو عبر الدخول إلى بوابة حكومي. بالإضافة للدخول بشكل مباشر إلى موقع دليل غرفة قطر التجاري والصناعي. إذ يتم الإتاحة لكل شركة أن تنشىء ملف تعريفي خاص بها، أيضا إنشاء مُعرَّف من قبل الغرفة، مما يعد ضمانا عند الشركات الخارجية بأن هذه الشركة تمتلك سجل تجاري قطري، كما أنها عضو في الغرفة.
كذلك تتيح غرفة قطر تلك الخدمة للشركات مجانا، في حين تستطيع الشركات جميعها التسجيل. فضلا عن تحديث بياناتها ومعلوماتها بعد تحققها من بيانات مقدم الطلب.

اقرأ أيضا:

غازتك 2021 .. معرض ومؤتمر يجمع قادة قطاع الطاقة العالمي في دبي

دليل غرفة قطر منصة إلكترونية

بذلك أفاد مدير عام غرفة قطر السيد صالح حمد الشرقي في تصريح له يوم أمس، إن دليل غرفة قطر التجاري والصناعي يعد منصة إلكترونية. حيث تضم هذه المنصة القوائم الرسمية للشركات التجارية والصناعية العاملة في الدولة، والتي مسجلة في الغرفة. ومصنفة وفق النشاط التجاري وبحسب أهم القطاعات في الدولة. كما أنه يتم دعمها بعدد من الأدوات التقنية التي تتيح عملية التواصل بسهولة مع الشركات عن طريق خيارات عدة للبحث.
أيضا أشار الشرقي إلى أن غرفة قطر وتبعا لدورها كممثل وكداعم للقطاع الخاص ولمجتمع الأعمال. إذ إنها تتيح المجال للمستثمرين ولأصحاب الأعمال، وبحسب أنشطتهم التجارية والصناعية المختلفة تعزيز آليات التواصل فيما بينهم. بينما يقدم الدليل بيانات الاتصال المحدثة وكذلك وسائل التواصل مع الشركات.

فرصة لاستكشاف السوق القطري

من جانب آخر، تقوم المنصة الإلكترونية بإتاحة الفرصة للمستثمرين الأجانب في استكشاف السوق القطري. أيضا الإطلاع على الشركات العاملة فيه في قطاعاته الاقتصادية المتنوعة. إذ تستهدف الغرفة عن طريق الدليل، تقديم قاعدة بيانات سليمة ومحدثة عن شركات القطاع الخاص. فيما تعكس مساهمة القطاع الخاص في عمليات النشاط الاقتصادي.
كذلك أشار الشرقي إلى أن طرح هذه الخدمة جاء في إطار البرامج التطويرية والتحديث التي تقوم بها غرفة قطر في خدمة القطاع الخاص بمجالاته كافة. أيضا لفت إلى أنه قريبا سيتم إطلاق المزيد من الخدمات الإلكترونية لمنتسبي الغرفة.

تحديث بيانات الشركة في الدليل وتوثيقها

علاوة على ذلك، دعت غرفة قطر أصحاب الأعمال وكذلك مدراء الشركات والمسؤولين بالقيام بتحديث بيانات ومعلومات شركاتهم. وذلك في الدليل عن طريق الدخول للموقع الإلكتروني للدليل، أو عبر بوابة حكومي. هذا عن طريق التسجيل وأيضا توفير المستندات المطلوبة للتأكد من صحة بيانات الشركة ومن هو الشخص الذي يقوم بعملية تحديث البيانات. كما يمكن بعد التأكد من الحساب تعديل بيانات الشركة في الدليل عبر إضافة شعار الشركة، بالإضافة لملف التعريف. أيضا بيانات الاتصال ومعها البريد والموقع الإلكتروني، بالإضافة لوسائل التواصل الاجتماعي. فضلا عن معلومات أوقات الدوام الرسمية، وعنوان الشركة من خلال خرائط جوجل. ومن ثم بعد مراجعة البيانات يتم منح إشارة للشركة بأن بياناتها أصبحت موثقة بشكل صحيح.

اقرأ أيضا:
عروض جرير للشاشات وتخفيضات هائلة مع خصومات على الإلكترونيات 2021

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.