أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$20,054.02
+2.83%
ETH
$1,127.44
+3.21%
LTC
$49.55
+2.52%
DASH
$43.44
+2.76%
XMR
$123.65
+2.44%
NXT
$0.00
-3.6%
ETC
$14.89
+1.78%
DOGE
$0.07
+0.62%
ZEC
$57.25
+2.47%
BTS
$0.01
+4.29%
DGB
$0.01
+3.24%
XRP
$0.32
+2.15%
BTCD
$49.95
0%
PPC
$0.28
+5.4%
CRAIG
$0.00
+2.83%
XBS
$1.30
+3.21%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$4,998.00
+256.49%
DANK
$0.01
+2.83%

إطلاق خدمة طباعة السجل التجاري للشركات إلكترونياً في الكويت

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أطلقت وزارة التجارة والصناعة الكويتيّة أثناء تصريحٍ رسميٍّ لها. خدمة طباعة السجل التجاري للشركات إلكترونيا وهذا بعد الحصول على الموافقة الرسميّة من قبل الموظف المختص. ويأتي القرار بعد الربط الإلكتروني مع وزارة العدل الكويتيّة خلال الآونةِ الأخيرة، بهدف إدارة شركات الأشخاص عبر الموقع الإلكتروني الخاص بمراجعي وزارة التجارة والصناعة (الموقع الإلكتروني)

كما ذكرت ” الوزارة ” أثناء تصريحها، “أنّ هذه الخدمة قد أتت مباشرة من توجيهات من وزير التجارة والصناعة “د.عبدالله السلمان” بخصوص العمل بالسرعة القصوى. من أجل استكمال مسيرة الأتمتة التي أحدثتها الوزارة وبدأت العمل بها بهدف تحسين المؤشرات الخاصّة بتسريع بيئة  التجاريّة في دولة الكويت.

الاسثتمار الحقيقي الاسثتمار الامن افضل شركة استثمار حقيقة

طباعة السجل التجاري

حيثُ أضافت الوزارة، “إن تأشيرة السجل التجاري خاصّة للشركات فقط ولا تتطلب أيّ مستندات شخصيّة”. كما بيّنت “أنّ الحصول عليها سوف يتم عبر إدخال رقم السجل التجاري إلى النظام ومن ثمَّ يتم دفع الرسوم الموجبة وإصدار تأشيرة السجل مباشرةً بعد مراجعة الموظف المسؤول من الوزارة وذلك لتسهيل العمل على أصحاب الأعمال الكثيرة والشركات.

وأوضحت الوزارة، “أنّ تأشيرة السجل التجاري هي واحدة من أهم الآليات المُتّبعة من الكويت بهدف تنظيم حركة التجارة الداخلية بشكلٍ دقيق، وقيد البيانات الخاص بكلِّ تاجر بالإضافة إلى أنّه يتم فيه تسجيل نشاط كل شركة وما يحدث من تغيرات إيجابيّة على نشاطاتها”. كما لفتت “إلى أن الغرض الرئيسي من وجود السجل التجاري هو توفير أكبر كم ممكن من المعلومات عن الشركات بمختلف أحجام الأنشطة الخاصّة للكيان الكويتي التجاري”.

طباعة التأشيرة بشكل إلكتروني

حيثُ دعت ” الوزارة ” الشركات الخاصّة إلى الاستفادة الكاملة من الخدمات التي تقدمها الوزارة. عبر الزيارات الإلكترونية لموقع الوزارة الخاصة بالمراجعين، وإنجاز المعاملات المطلوبة بشكلٍ إلكترونيّ ومن دون التكلّف وزيارة مراكز الوزارة الخاصّة.

كما ذكرت، “أنّ هذه الخدمة قد جاءت استكمالاً من المشروع الخاص برقمنة إدارات والقطاعات الوزارية. وبهدف تمهيد الطريق بشكلٍ سريع لإعادة الهيكلة الكاملة لخدمات قطاع التراخيص التجاريّة”. ولفتت الوزارة أيضاً، “إلى أنّها تقوم بتقديم مجمل الخدمات الشاملة “بشكلٍ رقميّ”. منها ما يحتاج إلى مراجعة الموظف المسؤول ومنها ما يكون بشكل فوري ومن دون أيّ مراجعة ويتم خلال دقائق” .

كما أكّدت الوزارة في تصريحها، “إلى أنّ خدمة” طباعة السجل التجاري للشركات إلكترونيا“. قد عملت على تقليص زيارات مراجعات الشركات الخاصّة إلى وزارة التجارة والصناعة الكويتيّة. والدوائر الحكوميّة المتعلقة بها، وهذا من خلال الربط الإلكتروني معها بشكلٍ مباشر. فضلاً عن تعزيز قدرة الموظفين العاملين بالوزارة على العمل الفوريّ من أيّ مكان ومن دون تكدّس المعاملات الورقية على المكاتب بهدف التدقيق”. مبينةً “أنه يجري في الفترة الحاليّة استكمال أعمال الربط المباشر مع الجهات الأخرى. بهدف تقديم أفضل خدمة ممكنة لمعاملات مرقمنة بشكلٍ كامل إلى المراجع ومن دون الحاجة للمراجعة بشكلٍ نهائيّ”.

اقرأ أيضاً :

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.