أصدرت حكومة كوريا الجنوبية قرارها مؤخراً الذي يقتضي بفرض ضريبة دخل على أرباح رأس المال التي تنتج عن تداولات العملات الرقمية. وذلك بنسبة فائدة تصل نحو 20 في المئة خلال العام القادم.

خطة كوريا الجنوبية من فرض ضريبة على أرباح معاملات العملات الرقمية

تجدر الإشارة إلى أن تلك الخطة قد جاءت بعد الاجتماع الذي تم بين الوكالات المعنية. والتي تم مناقشة فرض الضريبة على المستثمرين للعملات الرقمية. لكن وبالرغم من اعتراض المستثمرين عن فرض هذه الضريبة خاصة في هذا الوقت الراهن . مطالبين في تأجيلها على الاقل حتى استقرار سوق العملات المشفرة.

وبالرغم من ذلك. إلا أن ضريبة أرباح معاملات العملات سيتم فرضها في بداية العام المقبل . باعتبار أن مكاسب رأس المال الناتجة عن تلك المعاملات هي “دخل آخر”. ومن هذا السياق سيتوجب الإبلاغ عن مكاسب الأصول الافتراضية في حال تم التقديم ضرائب الدخل العام في شهر مايو / حزيران من عام 2023

تعيين لجنة الخدمات المالية (FSC) للأشراف على سوق الأصول الافتراضية

في حين وقد تجدر الإشارة كذلك إلى أنه قد تم تعيين لجنة الخدمات المالية (FSC). كأعلى مكتب حكومي سيتم تكليفه نحو الإشراف على سوق الأصول الافتراضية وتنظيمه.

ومن جهة أخرى. سيتم تمديد فترة الحملة التي تخص مراقبة الانشطة الغير قانونية في سوق العملات المشفرة وذلك لغاية شهر سبتمبر / أيلول المقبل .وفقاً لما أصدرته السلطات المالية في كوريا الجنوبية.

وقد تمتد المراقبة والتشديدات على أصحاب الشركات الذين يقومون بتشغيل الأعمال التي ترتبط بالعملات المشفرة في شركاتهم. وذلك بهدف إيقاف كل العمليات التي تقوم على التلاعب بالأنشطة غير العادلة وبالأسعار.

كما وقد أشارت اللجنة إلى أعداد الشركات التي تقوم بتداول العملات المشفرة المحلية. إذ بلغ أعدادهم نحو 60 شركة اعتباراً من 20 مايو / حزيران.

الذهب يشهد انتعاشاً جديدة على حساب تدهور العملات المشفرة

أصبح من الأمر البديهي أن الذهب والعملات المشفرة عاملان متناقضان. حيث أنه بعد تدهور سوق العملات المشفرة خلال الفترة الأخيرة. لقيَّ الذهب انتعاشاً واضحاً ليسجل سعر الأونصة نحو 1900 دولار خلال الأسبوع الماضي. وهذا ما قد يؤدي إلى مزيد من التأثيرات الجانبية التي تضر سوق العملات المشفرة من جديد. فضلاً عن العوامل الأخرى المسببة في ذلك التراجع مثل تحذيرات الصين من التعامل بتلك العملات. إلى جانب حظر المؤسسات المالية وشركات المدفوعات نحو تقديم الخدمات للتعامل بتلك العملات الرقمية بشكل عام.

لمزيد من التفاصيل حول ذلك الموضوع .. اقرأ أيضاً … سوق العملات المشفرة يعاني من قيود صارمة من قبل الصين وخصوصاً البيتكوين

حيث تراجعت عملة البيتكوين خلال التداولات الأخيرة بنسبة 6 في المئة. إلى جانب عملة الإثيريوم  لتسجل نسبة تراجع نحو 4 في المئة.

لم يقتصر الأمر على ذلك فحسب. بل تراجعت بدروه عملة دوغ كوين بنسبة 19.5 في المئة بعد تغريدة ماسك أيلون فيما يتعلق بوقف تدول العملات المشفرة عبر شركته تسلا. اقرأ المزيد حول ذلك شركة تسلا للسيارات الكهربائية تتخلى عن البيتكوين بعد أن استثمرت 1.5 مليار دولار منها