شوارع دمشق أصبحت مأجورة !! أكثر من ألف موقف خاص للسيارات بالخدمة، حيثُ أعلنت محافظة دمشق رسمياً الانتهاء من تجهيز مايقارب ألف موقف سيارة من أصل 4000 موقف كعدد إجمالي من مشروع خدمة مواقف السيارات المأجورة على الأملاك العامة الموزعة في الشوارع الرئيسة في مدينة دمشق سوف توضع بالخدمة الأسبوع القادم.

تصريحات محافظة دمشق

بيّن مدير هندسة المرور والنقل في المحافظة المهندس ياسر بستوني في تصريحٍ خاص لهُ اتطلع عليه موقع تجارتنا نيوز، أن المواقف الألف التي تم تجهيزها وترقيمها بالعلامات الطرقية (الدهان) سوف يتم وضعها بالخدمة من قبل الشركة المستثمرة للمواقف المأجورة كمرحلة أولى.

كما أشار بستوني، إلى “أنّ المواقف المجهزة موزعة على مناطق الحريقة وشارع النصر وسوق الكهرباء والسنجقدار محيط مجمع يلبغا وشارعي الثورة وأبو فراس الحمداني بالمرجة ومحيط فندق سميراميس والمتحف الوطني والحربي وشارع مسلم البارودي بالحلبوني وشارع خالد بن الوليد”.

وأوضح بستوني أن مشروع خدمة مواقف السيارات موزع على الشوارع الرئيسة التجارية والسياحية والخدمية. حيث وضع مخطط يشملها وعدد المواقف في كل محور وموقع ويتم العمل على تجهيز المواقف المتبقية. لافتاً إلى أنه تم تحديد تعرفة الوقوف للساعة الواحدة 500 ليرة سورية وكذلك لأجزاء الساعة.

أهداف المشروع

أضاف بستوني في تصريحهِ الخاص: “أن الهدف من المشروع تنظيم الوقوف في المناطق المزدحمة بالدرجة الأولى بالإضافة إلى منع الوقوف نسقاً ثانياً للسيارات وتحقيق إيراد مالي للمحافظة لاستثماره في المشاريع الخدمية، كما أشارَ  إلى أن المشروع قابل للزيادة والنقصان بمعدل 25 بالمئة ترتبط بالواقع حيث يمكن أن يتم إغلاق شارع أو إجراء أيّ صيانة فيه”.

فيما ختم مدير هندسة المرور والنقل في المحافظة، أن استثمار مشروع خدمة مواقف السيارات المأجورة. سوف يتم من قبل إحدى الشركات الخاصة بقيمة مليارين ومئة مليون ليرة سورية سنوياً ولمدة سبع سنوات كاملة.


اقرأ المزيد

إطلاق خدمة اليانصيب الإلكتروني عبر الهاتف المحمول في سوريا

ارتفاع أجور منح شهادة القيادة في سوريا من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك 2023

بنك بيمو السعودي الفرنسي: انجازات هامّة حققناها خلال عام 2023 في سوريا