تعرف على شروط العمل عن بعد الإمارات في النظام الجديد للعمل الأسبوعي 2023، حيثُ أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الإماراتية، تعميماً إلى كافة الوزارات والجهات الاتحادية يحمل شروط العمل عن بعد في الإمارات الجديدة بشأن منح المرونة للعمل عن بعد لموظفي الحكومة الاتحادية يوم الجمعة من كل أسبوع.

تم الاعتماد على هذه المروتة في شروط العمل عن بعد في الإمارات، بما يضمن استمرار تقديم الخدمات، وحسن سير العمل في الحكومة الاتحادية أثناء تطبيق نظام العمل عن بعد في هذا اليوم.


شروط العمل عن بعد في الإمارات في النظام الجديد للعمل الأسبوعي

شروط العمل عن بعد في الإمارات في النظام الجديد للعمل الأسبوعي

جاء التعميم بناء على النظام الجديد للعمل الأسبوعي في القطاع الحكومي الاتحادي، والذي بدأ العمل به مع بداية العام الجاري. وعلى ضوء التوجيهات الصادرة عن الجهات المختصة، واستناداً لقرار مجلس الوزراء رقم 27 لسنة 2023م. بشأن نظام العمل عن بعد في الحكومة الاتحادية والقرارات المعدلة له.

إليك أيضا: أكثر من 7800 مشترك في أول وثيقة تأمين على المصريين في الخارج

كما حددت الهيئة في تعميمها رقم 2 لسنة 2023 مجموعة من شروط العمل عن بعد في الإمارات التي ينبغي على الوزارات والجهات الاتحادية الالتزام بها عند السماح لبعض الموظفين بالعمل عن بعد يوم الجمعة، حسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وتتضمن هذه الشروط أيضا أن تتوفر في الوظيفة والموظف الذي يشغل الوظيفة “ضوابط و شروط العمل عن بعد في الامارات” الواردة في نظام العمل عن بعد في الحكومة الاتحادية.

كما تشمل الضوابط، أن تقوم الجهة الاتحادية بتحديد الوظائف الملائمة للعمل عن بعد لديها. من خلال التنسيق مع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بهذا الشأن. وضرورة صدور الموافقة المسبقة للموظف بشأن عمله عن بعد يوم الجمعة. من الرئيس المباشر بالتنسيق مع مدير الإدارة التي يتبعها وإدارة الموارد البشرية في جهة العمل.


العمل عن بعد في الإمارات في النظام الجديد للعمل الأسبوعي 2023

أكدت الهيئة في التعميم المعني بـ ضوابط و شروط العمل عن بعد في الإمارات ضرورة وجود عدد كاف من الموظفين في مقر الجهة الاتحادية بما يضمن استمرارية تقديم الخدمات لجمهور المتعاملين، بحيث لا تقل نسبة الموظفين الذين يعملون من مقر العمل عن 70% من إجمالي موظفي الجهة الاتحادية، مع مراعاة إعطاء الأولوية للعمل عن بعد للموظف الذي يبعد مقر عمله عن مقر إقامته.

اقرأ أيضا: حجز تذاكر السوبر الإسباني في المملكة العربية السعودية، وما هي أسعارها؟

بالإضافة أيضا إلى مراعاة أي ظروف إنسانية أخرى قد تواجه الموظفين في هذا الجانب. على أن تتولى إدارات الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية مهمة الإشراف على إجراء التناوب بين الموظفين. في الوحدات التنظيمية التابعة للجهة ممن تتوافر فيهم شروط العمل عن بعد.

كما ذكرت الهيئة عن شروط العمل عن بعد في الإمارات، أنها أعادت هندسة نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية ” بياناتي ” بما يتوافق مع أحكام هذا التعميم لكافة الجهات المشغلة لنظام ” بياناتي” بهدف الأتمتة وتسهيل عملية تقديم الموظف على طلب العمل عن بعد في يوم الجمعة.منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الخميس 6 يناير 2023

اقرأ أيضا

نظام الدوام الجديد في الإمارات – بدء العمل بنظام العمل الجديد 2023

تذاكر كأس العالم للأندية 2023 في الإمارات رابط الشراء وأسعار التذاكر

عروض فيستفال سيتي مول في دبي – أهم العروض الترفيهية في الإمارات 2023