شروط الحصول على شقة إسكان مدعومة من مبادرة سكن لكل المصريين 3. حيث وافق مجلس الوزراء على زيادة الحد الأقصى لفئات الدخل الشهري الذين سمح لهم بحجز وحدات سكنية لمشروع سكن لكل المصريين. ذلك بعد إطلاق مبادرة سكن لكل المصريين، التي ستوفر شقة سكنية للباحثين عن سكن ملائم وبأسعار مناسبة لدخلهم. فيما جاء الزيادة لمواكبة زيادة معدل الأجور والأسعار الحاضرة، أما الهدف من ذلك تمكين الراغبين بتملك وحدات سكنية مدعومة. فقد أصبح الحد الأقصى لفئة الدخل المنخفض 6000 جنيه شهريًا للفرد الأعزب، وللأسرة 8000 جنيه شهريًا. في حين وصل الحد الأقصى لفئة الدخل المتوسط 13000 جنيه شهريًا للشخص الأعزب، وللأسرة 18000 جنيه شهريًا. حيث سنتعرف قي مقالتنا على شروط الحصول على شقة إسكان مدعومة من مبادرة سكن لكل المصريين 3.

مبادرة سكن لكل المصريين 3

فقد أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري فتح باب حجز وحدات سكنية كاملة التشطيب. ذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي وهي “سكن لكل المصريين 3”. فيما تشمل مبادرة سكن لكل المصريين 3 المواطنين ذوي الدخل المنخفض والمتوسط كما تم تحديد شروط الحصول على شقة إسكان مدعومة. وقد تم إتاحة التمويل العقاري في مبادرة البنك المركزي المصري بسعر عائد 3 % ولمدة 30 عامًا وطبقت المبادرة منذ 13 يوليو 2023.
من جانبه، بين وزير الإسكان أن الطرح الجديد جاء في ظروف اقتصادية عالمية سيئة لكن الدولة مستمرة بالتزاماتها بتقديم وحدات سكنية كاملة التشطيب مناسبة للمواطنين. هذا يشمل مختلف محافظات المصرية، وما أكد ذلك هو الطرح الجديد لحجز شقة إسكان مدعومة.

شروط الحصول على شقة إسكان مدعومة

شروط الحصول على شقة إسكان مدعومة

موعد حجز شقة إسكان مدعومة في مبادرة سكن لكل المصريين 3

حيث أوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي مي عبد الحميد أنه بإمكان المواطنين شراء كراسة شروط الحصول على شقة إسكان مدعومة في سكن لكل المصريين 3. فضلا عن سداد مقدم جدية الحجز، والمصروفات الإدارية من مكاتب البريد المميكن في المحافظات.
بينما موعد حجز شقة إسكان مدعومة لذوي الاحتياجات الخاصة سيبدأ من تاريخ يوم الأحد 25 سبتمبر 2023، ويستمر إلى حتى السبت 1 أكتوبر 2023. فيما سيبدأ حجز وحدات سكنية كاملة التشطيب لكل المواطنين وذوي الاحتياجات الخاصة من تاريخ الأحد 2 أكتوبر 2023 ويستمر إلى يوم الخميس 27 أكتوبر 2023.

اقرأ أيضا: تسليم المستحقين لوحدات «سكن كل المصريين» الإعلان العاشر في الغردقة الشروط والتفاصيل

شروط الحصول على شقة إسكان مدعومة في مبادرة سكن لكل المصريين 3

بينت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي شروط الحصول على شقة إسكان مدعومة كما يلي:
– إن الحجز متاح لذوي الدخل المنخفض الذين دخلهم يصل 8 آلاف جنيه للأسرة، و6 آلاف للشخص الأعزب.
– ذوي الدخل المتوسط الذين يصل دخلهم للأسرة 18 ألف جنيه، وللشخص الأعزب 14 ألف جنيه.
– يتم التقديم من خلال الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي.
– أن يكون المتقدم مصري الجنسية وليس لديه جنسية أخرى.
– لا يقل عمر المتقدم عن 21 عاما ولا يزيد عن 50 عاما.
– غير حاصل على وحدة سكنية مدعومة من الدولة سواء كانت باسمه أم تنازل عنها.
– أن يكون موجودا في إحدى المحافظات التي فيها الطرح للوحدات السكنية في في المحافظات القريبة منها.

أسعار الوحدات السكنية في المحافظات التي تم الطرح فيها

إذ أكد صندوق الإسكان الاجتماعي على رفع سعر بيع الوحدة السكنية كاملة التشطيب من 1.4 مليون جنيه إلى 1.7 مليون جنيه. فيما تبلغ مساحتها نحو 150 م2، هذا لفئة متوسطي الدخل. أيضا جاء ذلك بعد موافقة المجلس على رفع الحد الأقصى للفئة المستحقة للدعم النقدي من ذوي الدخل المنخفض.
كذلك يشمل الطرح وحدات جاهزة للتسليم الفوري وفق شروط الحصول على شقة إسكان مدعومة في مبادرة سكن لكل المصريين في كل من المحافظات والمدن التالية:
(الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بنى سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة).
فضلا عن تسليم وحدات سكنية خلال 18 شهرًا في مدن (أكتوبر الجديدة، غرب المطار، جرزا القطوري، العياط، دمنهور).
قدمنا إليكم من موقع تجارتنا نيوز تفاصيل وشروط الحصول على شقة إسكان مدعومة، موعد حجز الشقق، أسعار الشقق بعد الزيادة، المحافظات التي تم طرح وحدات سكنية كاملة التشطيب فيها.

قد يهمك: شقق ومشروعات سكنية متنوعة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين