وفقاً للمصادر فإن شركة Microsoft امتلكت الشركة الرائدة في مجال الذكاء الصناعي Nuance. بعقد وصلت قيمته ل 19.7 مليار دولار أميركي. و كذلك فإن شركة Microsoft ستدفع ما يقارب 56 مليون دولار لكل سهم من أسهم شركة Nuance. و هذا يزيد بنسبة 23% عن نسبة القيمة السوقية للسهم التي أغلق عليها سوق البورصات في الأسبوع الأخير.

تفاصيل عن شركة Nuance الرائدة في مجالها

شركة نوانس هي شركة تكنولوجية أميركية للبرمجيات، مقرها الولايات المتحدة/ بوسطن. و حيث تعتبر رائدة في مجال الذكاء الصناعي والتطوير البرمجي. كذلك من أهم برمجياتها هي برمجة التعرف على الصوت خلال المحادثات. و كما تعرّف الذكاء الصناعي على التكيف مع أصوات

المستخدمين للأجهزة الاكترونية. وأشهر برمجياتها هو dragon، الذي يستخدم التعلم العميق والذكي لكتابة الكلام، وتحسين الدقة بالتكيف مع صوت مستخدم معين.

أعمال و ميزات شركة Nuance للذكاء الصناعي

قامت الشركة بترخيص برمجية dragon للعديد من التطبيقات والشركات المختلفة، كذلك قامت بترخيصها لمساعدة الصوت في Apple و تدعى Siri، ولكن لم يعرف مدى استخدام Apple لبرنامجها Siri.
أما بالنسبة لشركة Microsoft فإن خبرة Nuance مفيدة جداً لها بسبب اتخاذها خطوات متقدمة باستخدام الذكاء الصناعي والسحابة في أغلب قطاع الرعاية الصحة.
كما قال الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت “ساتيا ناديلا” أن الذكاء الصناعي في هذا الوقت هو من أولويات التكنولوجيا، و أكثر التطبيقات أهمية هي الرعاية الصحية.
و بالإضافة إلى الرعاية الصحية فإن شركة Nuamce توفر العديد من خبرات الذكاء الصناعي. ذلك مع حلول مشاركة العملاء ضمن استجابة صوتية IVR، و وجود المساعدين الافتراضيين والحلول الرقمية في الكثير من الصناعات والشركات حول العالم.

شركة Microsoft وأرباحها المتتالية

و كما تأتي صفقة الشراء المربحة هذه كآخر خطوة لاستراتيجيات شركة Microsoft السحابية من خلال الصناعات المحددة. ذلك عقب شراء الشركة لشركة LinkedIn مقابل 27 مليار دولار في عام 2016.
و أما بالنسبة لتأثر الشركة العملاقة بجائجة فايروس كورونا، فإنها استفادت كثيراً من هذه الاضطرابات كما بقية الشركات التكنولوجية. حيث ارتفعت عائدات الشركة بنسبة 33% خلال الربع الأخير من العام الماضي إلى 15 مليار دولار و نصف. بسبب انطلاق دفعة كبيرة من الحوسبة السحابية والشخصية و كذلك ألعاب الفيديو “اكس بوكس”.

كما يتوقع العديد من العاملين في هذا المجال أن امتلاك شركة Microsoft لشركة Nuance سيعمل على تطوير كبير في خورازميات البرمجة للحواسيب. و بالأخص زيادة استخدام الذكاء الصناعي في العديد من الأنظمة منها نظام خدمات القطاع الطبي ضمن الشبكة العنكبوتية.

اقرأ أيضاً:

عروض وخدمات شركة Zain البحرينية مع قدوم شهر رمضان المبارك