كيا تعلن تزيح الستار عن تصاميم سياراتها الجديدة، حيثُ بدأت كيا من عام 2014 بالاهتمام بتصنيع السيارات الكهربائية حيثُ طَرحت سيارتها KIA SOUL التي تعتبر أول سياراتها الكهربائية ولاقت رواجاً حينها .

تعتزمُ كيا حالياً إطلاق سيارتها الحديثة الرباعية الدفع متعددة الأغراض SUV و التي تتميز بواجهة فريدة من نوعها يُطلق عليها ” وجه النمر ” و التي دعاها المصممون بالعمارة السمفونية مما تخلًقه هذه الواجهة من شعور بالانسجام و التداخل اللطيف فيما بينها .

suv

تتميزُ سيارة SUV الجديدة بقوتها العالية ، فهي تحوي علبة ناقل ب 8 سرعات و قوة محركها تصل الى 290 حصان !
يبدأ سعر هذا السيارة من 34 ألف دولار عالمياً .

و لمحبي السرعة أطلقت كيا سيارتها الجديدة KIA STINGER  و التي تتميزُ بشكلها الحاد الجميل .

st

أهم ميزات KIA STINGER  الجديدة :

– تسارع من 0 إلى 60 كم/ساعة خلال 4,7 ثانية فقط !!

– علبة ناقل سرعة ب 8 غيارات و تصل قوة محركها الى 255 حصان
– كراسي جلد و شاشة لمس بقياس 9 انشات
– تحذير من تصادم النقطة العمياء  BCW(المنطقة التي لا تستطيع مشاهدتها من مكانك كسائق)

و أطلقت كيا أيضاً سيارتها الخفيفة الاقتصادية الجديدة من الفئة المتوسطة KIA K5 و التي كانت تُعرف فيما مضى ب KIA OPTIMA ، حيثُ قررَت كيا إطلاق هذا الاسم الجديد على هذه الفئة بسبب تغيير شكلها و مواصفاتها و لإطلاقها في السوق التنافسي لسيارات الفئة المتوسطة .
kia k5

تتميز KIA K5 بالعديد من الميزات الملفتة للنظر ، فمثلاً نظام الأمن و الحماية فيها متطور جداً و فيه كافة تقنيات السلامة و الإسعاف ( نظام إضاءة تلقائي – مكابح اضطرارية تلقائية – تحذير عن الخروج من المسار – إبطاء الحركة تلقائياً عند الاقتراب من جسم ثابت )
تتمتعُ K5 بمحركٍ ذكي سعة 1,6 لتر يُعطي تقريباً قوة 180 حصاناُ ، ناقل سرعة اوتامتيكي ب 8 حركات ، خزان وقود بسعة 14,8 غالون .

هذه كانت أحدث و أبرز سيارات كيا الجديدة و التي من البديهي أنها تنافس بشكلٍ قوي و انتشارها الواسع في العديد من دول العالم دليلٌ على هذا ..

شركة كيا

تُعتبر شركة كيا واحدة من أهَم شركات تصنيع السيارات في العالم ، شركة كيا هي شركة كورية المنشأ و مقرها الرئيسي في مدينةِ ” سيؤول ” في كوريا الجنوبية ، يرجعُ تاريخُ تأسيسها الى عام 1944 .

حيثُ كانت بدايةً تعمل في مجالِ تصنيع الدراجات و الأنابيب الفولاذية ،طرَحت كيا أول سياراتها في الأسواق الأوروبية عام 1991 .
لاقت كيا رواجاً كبيراُ في عديدٍ من الأسواق العالمية و خصوصاً السوق العربية ، حيث نجد اليوم العديد من الدول العربية تقوم بتجميع سيارات كيا بنفسها ، و من أهم أسباب انتشارها و رغبة المشتري بها هو التوافر الدائم لقطع الغيار .