نقدم لكم عبر موقعنا “تجارتنا نيوز” سعر البنزين 92 في مصر، ارتفاع سعر البنزين في مصر، سعر البنزين في مصر 2023، سعر البنزين اليوم، أسعار البنزين في مصر، أسعار المحروقات في مصر، زيادة اسعار البنزين، سعر البنزين 92 في مصر 2023، سعر البنزين في مصر 17 مارس، سعر البنزين في مصر 17/3/2022.

شهدت السوق المصرية في الآونة الأخيرة ارتفاع عام في أسعار السلع وارتفاع أسعار المحروقات أيضاً. وكذلك ارتفاع سعر البنزين 92 في مصر وذلك يعود إلى اضطراب السوق العالمية والذي ينعكس بشكل مباشر على الأسواق المحلية في مصر. والسبب الأساسي وراء ذلك هو اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال الشهر الماضي والتي أدت إلى اختلال التوازن الاقتصادي في العالم جراء العقوبات الاقتصادية التي فرضت على روسيا والتي تعتبر بدورها من أكبر مصدرين النفط والغاز في العالم.

سعر البنزين 92 في مصر 17/3/2022

وجاء سعر البنزين 92 في مصر اليوم 17/3/2022 وبالإضافة لأسعار البنزين 80 والبنزين 95 والسولار والتي رصدناها اليوم كالتالي:

  • سعر البنزين 80 في مصر اليوم 7.25 جنيه.
  • وسعر البنزين 92 في مصر اليوم 8.50 جنيه مصري
  • وكذلك سعر البنزين 95 اليوم في مصر 9.50 جنيه مصري للتر الواحد.
  • وتم تسعير السولار اليوم بسعر 6.75 جنيه للتر السولار.

ومن ناحية أخرى، أكدت وزارة البترول في نفط أن البلاد استهلكت بشكل إجمالي خلال سنة 2023 الماضية ما يقدر بـ 27.8 مليون طن بزيادة قدرها 6.9% عن السنة السابقة لها. وبلغت قيمة الكمية المستوردة من الإجمالي بـ 8.6 مليون طن تم استيرادها من الخارج وبلغت قيمتها 5.3 مليار دولار.

اقرأ أيضاً: أسعار سلع رمضان في مصر والمواد الغذائية في المنافذ الاستهلاكية 2023

أسعار المحروقات في مصر

هذا ويتم تسعير المحروقات مثل سعر البنزين 92 في مصر عن طريق لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية والتي تعتبر الجهة المخولة الوحيدة لتسعير المحروقات وتحديد سعر البنزين 92 في مصر. وتعمل لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في مصر على ضمان بيع المنتجات بطريقة عادلة ومحققة ولا تسبب أي خسائر. لذلك يتم تسعير المحروقات في مصر وتحديد سعر البنزين 92 في مصر وفق الخطوات التالية:

  1. تقوم لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بتحديد الأسعار طبقاً لمعادلة سعرية.
  2. توضع المعادلة السعرية على أساس الربط بين أسعار الصرف وأسعار خام برنت وكذلك التكلفة العامة.
  3. بعد ذلك تربط اللجنة بين أسعار المحروقات في السوق المحلية المصرية مع الأسواق العالمية مع النظر إلى التكلفة.
  4. وبالإضافة لذلك تقوم اللجنة بهذه العملية كل ثلاثة أشهر لتحديد أسعار المحروقات في البلاد.
  5. ويتم إدراج أسعار المحروقات التي يتم تحديدها في السوق المحلية لاتباعها مباشرة. ولكن باستثناء البوتاجاز والمواد البترولية التي تستخدم في المخابز ومحطات توليد الكهرباء.
  6. وتطبق الأسعار التي تحددها لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية على الأسعار التي تصل للمستهلك شاملة الضرائب والقيمة الأصلية.
  7. وكذلك تقوم اللجنة بدراسة أسعار المنتجات البترولية في السوق الحلية في مصر، بحيث يتم إجراء تعديلات أو تغيرات في أسعار البيع للمستهلك لا تزيد أو تقل عن 10% من السعر التي تحدده اللجنة.

سعر البنزين 92 في مصر، ارتفاع سعر البنزين في مصر، سعر البنزين في مصر 2023، سعر البنزين اليوم، أسعار البنزين في مصر، أسعار المحروقات في مصر، زيادة اسعار البنزين، سعر البنزين 92 في مصر 2023، سعر البنزين في مصر 17 مارس، سعر البنزين في مصر 17/3/2022.

اقرأ أيضاً: أسعار التمور في مصر 2023 .. تعرف على الأسعار بمناسبة قرب شهر رمضان

عروض مراكز التجميل في عيد الأم حسومات على جلسات الليزر والبوتكس في مصر