الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس السيسي زيادة المعاشات 13%. قامت الجريدة الرسمية المصرية يوم الثلاثاء الموافق الثانى عشر من شهر أبريل/نيسان الجارى. بنشر نص قرار الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي زيادة المعاشات الجديدة بدءًا من معاشات الشهر الحالى وبنسبة زيادة 13%. جاء قرار زيادة المعاشات على خلفية زيادة أسعار السلع والمنتجات الاستهلاكية والأساسية على اثر اتوتر الأحداث العالمية. وكان الرئيس السيسي أصدر قرارًا فى وقت سابق من هذا العام برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه وكذلك صرف العلاوة السنوية للعاملبين بالدولة فى موعد مبكر هذا العام.

زيادة الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني في مصر بدءا من يناير 2023

قرار زيادة المعاشات 2023

وقد تم نشر نص القرار فى الجريدة الرسمية المصرية. حيث نص قرار زيادة المعاشات على أنه وبناءًا على قرار رئيس الدولة بتعجيل استحقاق الزيادة السنوية لغير العاملين بالدولة وغير المخاطبين بالقنون المدنى. وبعد موافقة وزيرة التضامن الاجتماعى يتم زيادة جدول زيادة المعاشات 2023 بدْا من 1/4/2022. وذلك وفقًا لقانون رقم 71 لسنة 196. وكذلك قانون التأمينات الإجتماعية رقم 148 لسنة 2019.

بشرى سارة لأصحاب المعاشات التضامن تعلن زيادة المعاشات 2023

كما حدد القانون الذى تم نشره فى الجريدة الرسمية ما يقصد بالمعاش الذى تتم زيادته حيث اوضح المنشور انه يقصد به قيمة المعاش التى وصل إليها وتم صرفها حتى تاريخ 31/3/2022. كما يتم تطبيق هذا القرار على المعاش الجزئي والمعاش الاستثناي الجزئي المصابي. ويكون بذلك موعد زيادة المعاشات 2023 من معاش شهر أبريل.

احسب قيمة معاشك

كما يأتى أصحاب المعاشات فى مصر دائمًا ضمن أولويات الرئيس المصرى وكئلك الوزراء والمؤسسات. وذلك تقديرًا لجهودهم التى قدموها للدولة المصرية. على مدار سنوات خدمتهم فى القطاع العام أو الخاص أو المؤسسات الحكومية. كذلك جاء قرار االرئيس المصرى بزيادة المعاشات منذ أول أبريل بدلًا من أو شهر يوليو/تموز. ووفق ما صرح به وزير المالية المصرى فقد تم  تخصيص 190.5 مليار جنيه للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى لصرف الزيادة السنوية فى قيمة المعاشات بنسبة 13٪ . وكانت قيمة زيادة المعاشات 2023  بحد أدنى 120 جنيها. وبحد أقصى 1222 جنيه.

زيادة المعاشات

موعد زيادة المعاشات الجديدة في مصر 2023 وما هي النسبة؟

اعرف كيف تحسب زيادة معاشك بخطوات بسيطة يمكنك معرفة قيمة المعاش التى ستحصل عليها بعد صرف الزيادة المقررة كل ماعليك فعله هو ضرب صرف قيمة المعاش الحالى الذى تصرفه فى 13. ويكون النتاج هو قيمة المعاش الجديدة التى يتم صرفها لأصحاب المعاشات وفق جدول زيادة المعاشات المحدد. فإن كان معاش الفرد قيمته ثلاثة آلاف جنيًها تكون قيمة الزيادة الجديدة والتى هى 13% من قيمة المعاش تساوى 390 جنيه وبالتالى يكون قيمة المعاش 3390 جنيه مصرى. وهكذا على كافة قيم المعاشات يمكنك حساب زيادة المعاشات المحددة لك.