يقدم إليكم موقع “تجارتنا نيوز” تفاصيل قرار رفع اسعار البنزين في سوريا 2023، اسعار جديدة للبنزين في سوريا، اسعار البنزين الجديدة في سوريا، سعر البنزين في سوريا، اسعار المازوت في سوريا، رفع سعر البنزين اوكتان في سوريا، سعر البانزين في سوريا 2023، قرار رفع سعر البنزين في سوريا، رفع اسعار البنزين اليوم في سوريا، كل هذه التفاصيل واكثر سوف تجدونها ضمن تقريرنا الموجز.

تم إصدار قرار رفع اسعار البنزين في سوريا 2023 حيثُ حددت وزارة التجارة الداخلية و حماية المستهلك سعر مبيع مادة البنزين اوكتان 90 بـ 3500 ل.س لليتر الواحد، والبنزين أوكتان 95 بـ 4000 ل.س لليتر، إضافة إلى مادة المازوت الصناعي والتجاري بـ 2500 ل.س لليتر الواحد، فيما تبقى أسعار مادتي البنزين والمازوت المدعومة دون تعديل، إليكم الآن تفاصيل قرار رفع اسعار البنزين في سوريا.


رفع اسعار البنزين في سوريا 2023

وزارة التجارة الداخلية تضع تسعيرة جديدة للمحروقات في سوريا حيث أصبح ليتر البنزين (90 أوكتان) 3500 ليرة سورية والبنزين (أوكتان 95) 4 آلاف ليرة سورية والمازوت الصناعي والتجاري بـ2500 ليرة سورية، مع بقاء سعر البنزين المدعوم بدون تعديل.

اسعار البنزين الجديدة في سوريا 

رفع اسعار البنزين في سوريا اليوم

رفع اسعار البنزين في سوريا اليوم

سعر البنزين في سوريا الجديد

اسعار البنزين الجديدة في سوريا

اسعار البنزين الجديدة في سوريا

أسعار البنزين في سوريا 2023

رفع اسعار البنزين في سوريا، أواخر العام الماضي 2023، رفعت الحكومة في الجمهورية العربية السورية، سعر لتر البنزين في سوريا في زيادة رابعة خلال عام واحد، في خطوة رافقها رفع في تكلفة النقل والأعمال. وأعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، آنذاك، “تحديد سعر المبيع للمستهلك من مادة البنزين الممتاز أوكتان 90 المدعوم المستلم على البطاقة الإلكترونية بـ1100 ليرة حوالي/30 سنتا أميركيا للتر الواحد””اسعار البنزين الجديدة في سوريا“.

رابط اسماء المقبولين المسابقة المركزية في جميع المحافظات كافة الفئات

اسعار البنزين في سوريا 2023، وبدأت حكومة الجمهورية العربية السورية برفع أسعار البنزين منذ بداية العام الفائت حيث أعلنت في شهر كانون الثاني/يناير 2023 رفع سعر البنزين المدعوم 475 ليرة ارتفاعا من 450 ليرة. وفي منتصف شهر آذار/مارس 2023، تم رفع سعر البنزين العادي المدعوم إلى 750 ليرة، وخصص لكل سيارة 100 لتر شهريا يتم توزيعها كل أسبوع لتجنب الازدحام أمام محطات الوقود.

رفع سعر البنزين في سوريا

تم رفع سعر البنزين غير المدعوم والذي يعرف بـ “الأوكتان”، ثلاث مرات خلال العام الفائت آخرها بداية شهر يوليو/تموز الماضي ليصل إلى 3 آلاف؛ بزيادة 500 ليرة.

هذا وتعيش سوريا في أزمة اقتصادية، تشمل جميع القطاعات. والسبب أنها ترتبط بالعقوبات الغربية المفروضة عليها، حيث تشير التقديرات إلى أن الأمر لا يمكن فصله عن نتاج عشر سنوات من الحرب، حيث كانت كفيلة بتدمير معظم مقومات الاقتصاد، وخروج أخرى عن سيطرته لصالح أطراف نفوذ أخرى.

إلى هـنا نصل إلى نهاية موضوعنا حول “رفع اسعار البنزين في سوريا” حيثُ ذكرنا لكم تفاصيل اسعار البنزين في سوريا 2023، بالإضافة إلى تفاصيل خبر رفع اسعار المازوت في سوريا، وقدمنا لكم تقريراً سريعاً عن قرار اسعار البنزين الجديدة في سوريا اليوم، نتمنى ان يكون المقال قد نال اعجابكم.

تفاصيل قرار رفع اسعار البنزين في سوريا 2023، اسعار جديدة للبنزين في سوريا، اسعار البنزين الجديدة في سوريا، سعر البنزين في سوريا، اسعار المازوت في سوريا، رفع سعر البنزين اوكتان في سوريا، سعر البانزين في سوريا 2023، قرار رفع سعر البنزين في سوريا، رفع اسعار البنزين اليوم في سوريا،

رفع اسعار البنزين في سوريا

اسعار البنزين في سوريا

رفع اسعار البنزين في سوريا – تجارتنا نيوز

الثلاثاء 17 أيار 2023