رابط نتيجة القبول الموازي 2023/2023 في العراق .. أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية، عن نتائج القبول فى الجامعات لهذا العام الحالي في العراق، لطلاب الصف السادس الإعدادي الناجحين في الدور الأول، ويقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، رابط نتيجة القبول الموازي 2023/2023 في العراق بالرقم الامتحاني جميع الجامعات العراقية.

مع اقتراب موعد العام الدراسي الجديد، تنهى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إجراءات التحاق الطلاب بالجامعات العراقية المختلفة، وذلك بعد تسكين طلاب الصف السادس الإعدادي الناجحين في امتحانات الدور الأول، في الكليات والمعاهد المختلفة، ويتم تحديد الكلية بناء على مجموع الطالب وشعبته، سواء كانت أدبية أم علمية.

نتيجة القبول الموازي في العراق

وارتفعت مؤشرات البحث عبر موقع “غوغل”، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن إمكانية الطلاب الاستعلام عن نتيجة القبول الموازي، من خلال رابط نتيجة القبول الموازي 2023/2023 في العراق، حيث هناك إقبال كبير من قبل الطلاب وأولياء الأمور للاستعلام عن النتائج.

القبول الموازي 2023/2023 في العراق

ومن المتوقع أن ترتفع نسبة قبول طلاب الصف السادس الإعدادي الناجحين في امتحانات الدور الأول بالجامعات، وذلك نظرا لارتفاع المجاميع هذا العام، بعكس العام الماضي، حيث قبلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، العام الماضي حوالي 20 ألف طالب وطالبة فقط في الجامعات، ولكن هذا العام سترتفع معدلات قبول الطلاب بالجامعات، نظرا لارتفاع معدلات النجاح وارتفاع مجاميع الطلاب.

رابط نتيجة القبول الموازي 2023\2022 فى العراق

رابط نتيجة القبول الموازي 20232022 فى العراق

  • رابط نتيجة القبول الموازي 2023/2023 في العراق من هنــــــا

وأتاحت وزارة التربية والتعليم، تسجيل الرغبات والاستعلام عن النتائج من خلال  رابط نتيجة القبول الموازي 2023/2023 في العراق بالرقم الامتحاني جميع الجامعات العراقية، مما يسهل الكثر والكثير على الطلاب، بعكس الأعوام الماضية، حيث أصبح الإنترنت هو الوسيلة الأمثل لإنجاز مثل هذه الأمور.

رابط نتيجة القبول الموازي في العراق

وجاءت خطوات الاستعلام عن نتيجة القبول الموازي 2023/2023 في العراق من خلال موقع وزارة التربية والتعليم العراقية أون لاين بالاسم الرباعي والرقم الامتحاني، على النحو التالي:-

  • الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم العراقية.
  • بعدها يتم تسجيل الاسم رباعي في الأيقونة المخصصة لها.
  • ثم يتم كتابة الرقم الامتحاني الخاص بالطالب في الأيقونة المخصصة له.
  • ثم يجب على الطالب تحديد الرمز المائي الخاص به.
  • ثم تسجيل وتدوين المحافظة التابع لها الطالب في الأيقونة المخصصة لها.
  • ثم يتم تحديد الشعبة في الأيقونة المخصصة لها أيضا.
  • في النهاية يجب النقر على أيقونة استعلام أو عرض النتائج حتى تكون النتائج معلنة على الفور.

قد يهمك:-

معدلات القبول في الجامعات العراقية 2023-2023 والحدود الدنيا للقبول المركزي الفرع التطبيقي والأحيائي والأدبي

  • رابط نتيجة القبول الموازي 2023/2023 في العراق من هنــــــا

وكانت وزارة التربية والتعليم العراقية، قد أعلنت عن إنه في إطار الاستعداد الإعلان عن الحدود الأدنى للقبول الموازي في العراق، وذلك لجميع التخصصات لكافة الطلاب بشكل عام، سواء في كلية الهندسة، أو الطب أو غيرها، من الأقسام المختلفة التي يلتحق بها الطلاب، حيث كانت الوزارة قد انتهت رسميا من الإعلان عن نتائج جميع المراحل التعليمية، ومن ثم تستعد لكي يتم قبول طلبات ما يصل إلى 20 ألف طالب وطالبة في الجامعات العراقية المختلفة في جميع التخصصات المختلفة التي يرغب بها الطلاب.

اقرأ أيضا:-

نتيجة القبول الموازي 2023/2023 في العراق عبر موقع وزارة التربية والتعليم https://epedu.gov.iq جميع الجامعات العراقية

قدمنا إليكم من خلال هذه المقالة، رابط نتيجة القبول الموازي 2023/2023 في العراق بالرقم الامتحاني جميع الجامعات العراقية.