أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$41,920.45
-2.25%
ETH
$2,857.43
-5.93%
LTC
$150.84
-5.2%
DASH
$160.89
-6.31%
XMR
$225.62
-2.47%
NXT
$0.02
-4.89%
ETC
$46.96
-4.58%
DOGE
$0.21
-0.86%
ZEC
$114.59
-2.72%
BTS
$0.04
-6.45%
DGB
$0.05
-3.03%
XRP
$0.92
-2.04%
BTCD
$105.31
-2.25%
PPC
$0.70
+2.32%
CRAIG
$0.01
-2.25%
XBS
$3.66
-4.85%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$2,300.00
0%
DANK
$0.01
-2.25%

رابط تسجيل لقاح كورونا للمسافرين خارج مصر .. الخطوات الكاملة وطريقة التسجيل

أطلقت وزارة الصحة المصرية رابط تسجيل لقاح كورونا للمسافرين خارج مصر ، وذلك تزامناً مع وصول جرعات إضافية من اللقاح، كما صرّحت الوزارة بأن لينك تسجيل لقاح كورونا للمسافرين يوفّر لهم الحصول على لقاح كورونا خلال 72 ساعة من وقت التسجيل.

حيثُ كانت قد أطلقت وزارة الصحة والسكان في مصر الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل بيانات المواطنين الراغبين في الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد ، وأكّدت الوزارة أنها الجهة الوحيدة التي تشرف على تطعيم المواطنين المصريين بـ لقاح كورونا في مصر ، وأنها سوف تعمل على اتّخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي جهة تروج لنفسها لتطعيم المواطنين.


وزارة الصحة المصرية لقاح كورونا

رابط تسجيل لقاح كورونا للمسافرين خارج مصر

العديد من التوجيهات أطلقتها وزارة الصحة والسكان المصرية، إلى المواطنين في مصر بشأن الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية، مثل ارتداء الكمامات والمداومة على غسيل اليدين والحرص على التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى البعد عن حضور المناسبات، وذلك في إطار حرص الوزارة على سلامة وصحة المواطنين المصريين، والحدّ من انتشار فيروس كورونا في مصر (كوفيد-19)، كما أطلقت وزارة الصحة موقعا إلكترونيا يستطيع من خلاله المواطنين، الحجز للحصول على لقاح كورونا، وتحديد موعد ومكان أخذ اللقاح.

يبحث عدد كبير من المواطنين المسافرين خارج مصر عن لينك وزارة الصحة لتسجيل لقاح كورونا للمسافرين، ويقدم لكم موقع “تجارتنا نيوز” عبر الأسطر التالية، رابط تسجيل لقاح كورونا في مصر وطريقة التسجيل وتحديد وتعديل بيانات اللقاح.

تردد قناة ssc الرياضية الجديد 2021 .. نايل سات و عرب سات

طريقة التسجيل على لينك لقاح كورونا للمسافرين خارج مصر 

أصدرت وزارة الصحة والسكان المصرية عدة خطوات بسيطة من أجل عملية التسجيل، وتتمثّل كيفية التسجيل على لينك لقاح كورونا في مصر :

  1. – الدخول على لينك تسجيل لقاح كورونا للمسافرين خارج مصر من الرابط الرسمي .. اضغط هــنــا .
  2. – يجب على المواطن المسافر اختيار الفئة المستحقة سواء كان طبيب أو من أصحاب الأمراض المزمنة أو كبار السن أو فئات أخرى.
  3. – على المواطن ملء كافّة البيانات التي تتضمن الاسم والرقم القومي والتاريخ المرضي إن وجد.
  4. – الدخول علي خانة تطعيم المسافرين خارج مصر واختيار مكان الراغب في أخذ اللقاح منه .
  5. – ثمَّ الموافقة علي شروط أخذ لقاح كورونا، وإرسال الوزارة رسالة تفيد برقم طلب اللقاح .
  6. – بعد اتمام عملية التسجيل يتم إرسال رسالة أخرى تفيد بموعد أخذ اللقاح.

وزارة الصحة المصرية لقاح كورونا

طريقة التسجيل على لينك لقاح كورونا للمسافرين خارج مصر 

في وقتٍ سابق، كشفت وزارة الصحة في مصر أنه سوف يتم تسجيل الفئات المستهدفة بتلقي اللقاح. من خلال تطبيق إلكتروني مخصص للتسجيل ومربوط بنظام تشغيل محدد. حيثُ سوف يشمل التسجيل الأطقم الطبية في مستشفيات العزل والحميات والصدر كمرحلة أولى.

كما لفتت إلى أنه سيتم إدخال البيانات الخاصة وإتاحة كافة المعلومات الخاصة باللقاح للإطلاع عليها، وسوف يتم توفير الجرعات للأطقم الطبية في أماكنهم بالمستشفيات وذلك بعد التسجيل من خلال الموقع الرسمي للوزارة. كما ستتم متابعتهم والتأكد من تلقي الجرعة الثانية بعد 21 يوم.

نتيجة الثانوية العامة 2021 في مصر وطريقة ورابط الحصول عليها بالاسم ورقم الجلوس

ما رسوم استخراج شهادة معتمدة للحاصلين على اللقاح؟

حددت وزارة الصحة والسكان المصرية ، رسوم استخراج شهادة معتمدة للحاصلين على لقاح كورونا ،  حيثُ وضّحت أن المبلغ: 100 جنيه للمصريين و 10 دولارات للأجانب، مشيرة إلي أنه لن يتم الحصول على هذه الشهادات إلا بعد أخذ اللقاح، وأن هذه الرسومات يتم إيداعها في البنك المركزي لحساب وزارة الصحة والسكان المصرية.

كما ناشدت وزارة الصحة المواطنين ضرورة الإسراع في التسجيل علي موقع لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس، مشيرة إلى أن لقاح كوفيد-19 لا يمنع من الإصابة بالفيروس ولكنه يحد من الأعراض ويجعلها بسيطة ومتوسطة بدلًا من كونها خطيرة أو شديدة الخطورة.


كيفية تعديل بيانات تسجيل لقاح كورونا في مصر

كيفية تعديل بيانات تسجيل لقاح كورونا في مصر

تتلخص طريقة تعديل بيانات تسجيل لقاح كورونا من وزارة الصحة المصرية :

  1. تعديل بيانات تسجيل لقاح كورونا يتم من خلال الدخول على موقع لقاح كورونا من خلال رابط الوزارة الرسمي .. من هــنــا .
  2. من ثمّ يجب إدخال رقم الطلب بالإضافة إلى آخر أربعة أرقام للرقم القومي الخاص بالمواطن أو جواز السفر الخاص.
  3. اضغط على زر “استفسار” في حالة لم يحن موعد تلقي اللقاح بعد.
  4. سوف تظهر لك مجموعة بيانات الطلب.
  5. قم بتعديل البيانات التي ترغب بها في طلب تلقي لقاح الكورونا.

من الجدير بالذكر، أنّه في حالة عدم الحضور في اليوم المحدد الذي ظهر لك لتلقي لقاح فيروس كورونا في مصر سوف تظهر رسالة مدون بها عبارة «يجب التفعيل ويتم تعديل البيانات مرة أخرى».

مسلسل أنت اطرق بابي الحلقة 48 كاملة مترجمة

طريقة الحصول على موعد جديد لتلقي لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر أن تعديل بيانات تسجيل لقاح كورونا، يتم أيضا في حالة رغبة المواطن بتحديد وقت جديد لتلقي اللقاح، وهو ما يشترط إعادة التفعيل، مؤكدة أنه سيتم ظهور رسالة مدون بها «تمت إعادة تفعيل طلبك بنجاح» ، وسيجرى على أساس ذلك تحديد موعد آخر لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد للوقاية من الإصابة بالفيروس.

كما تابعت الوزارة المصرية أنه يمكن للمواطنين الاتصال بالخط الساخن لها في حالة طلب المساعدة أو الاستفسار عن أي شيء يتعلق بـ لقاح فيروس كورونا، منوّهةً إلى أنّه تم تحديد الفئات المستحقة بالتطعيم في المنازل، وهم «مرضى اعتلال المفاصل، والمصابون بشلل أطفال أو رباعي، أو نصفي أو الشلل الرعاش، ومرضى الأمراض العصبية التي تؤثر على الحركة، بالإضافة إلى الذين يعانون من كسور الأطراف السفلية أو الحوض، ومرضى ضمور النخاع الشوكي، ومرضى ضمور العضلات، ومرضى التصلب المتعدد MS، مرضى الوهن العضلي».

تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
السبت 14 أغسطس 2021

قد يهمّك أيضا

تطبيق ياسين تي في – Yacin Tv لمشاهدة المباريات .. تحميل اخر اصدار 2021

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.