طريقة دفع رسوم اختبار القدرات 2023 – طريقة الدفع الكترونياً، في هذا الوقت من العام تكثر طرائق البحث عن اختبار القدرات ، ونضع لكم في هذا المقال الطريقة الكاملة مع التفاصيل الإضافية لـ طريقة دفع رسوم اختبار القدرات.

إنّ إختبار القدرات من أهم الأمور التي تشغل طلاب مرحلة الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية في الوقت الحاليّ، حيث لابد من اجتياز هذا الإختبار بعلامة مقبولة لضمان التحاقهم بالتعليم الجامعي الذي يرغبون به، وتعتبر رسوم اختبار القدرات أحد المواضيع الأكثر انتشاراً كي يستطيع جميع الطلاب تعلم الطريقة الصحيحة بدون اخطاء.

طريقة دفع رسوم اختبار القدرات 2023

دفع رسوم إختبار القدرات 2023

بهدف التأكيد على التقديم الكامل للحصول على إختبار القدرات بالجامعات فلابد من القيام بسداد رسوم الإختبار أولاً، وقد أتاح المركز الوطني للقياس والتقويم للطلاب إمكانية الدفع بصورة إلكترونية بأكثر من طريقة، ومن المنزل مباشرةً في سبيل التتبسيط على الطلاب، وهذا ما سوف نقوم بتوضيحه في الفقرة القادمة.

قد يهمّك أيضا: مسلسل حب منطق انتقام الحلقة 8 مترجمة كاملة

طريقة دفع رسوم اختبار القدرات 2023

للراغبين في التقديم على اختبار القدرات لعام 2023 في المملكة العربية السعودية، ولإرسال وتأكيد الطلب يجب اتباع الخطوات، طريقة دفع رسوم اختبار القدرات 2023 :

  1. أولاً، يجب الدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص بالبنك الذي يرغب الطالب في دفع الرسوم من خلاله.
  2. ومن ثمّ يقوم الطالب باختيار خدمة (سداد الفواتير).
  3. ثم الضغط على أيقونة “فاتورة جديدة“.
  4. بعدها يجب الضغط على كلمة قياس أو القيام بإدخال الرقم المفوتر التالي: 008 .
  5. ثم القيام بإدراج رقم الفاتورة المراد سدادها.
  6. وأخيراً يقوم بـ تسديد رسوم اختبار القدرات المطلوب .

كما يمكن تسديد رسوم اختبار القدرات عن طريق “خدمة سداد” أو عن طريق “بطاقات بنك الراجحي”، و أيضا الذهاب إلى أحد فروع البنك الذي يرغب في دفع الرسوم من خلاله إذا لم تكن تناسبه عملية الدفع بالطرق الالكترونية.

تردد قناة ssc الرياضية الجديد 2023 .. نايل سات و عرب سات

رسوم اختبار القدرات 2023

تختلف رسوم إختبار القدرات وهذا فقاً لموعد التسجيل و الطريقة التي يرغب الطالب فيها في تلقي الاختبار بها (ورقي/ اليكتروني)، كما يتم تحديد رسوم إختبار القدرات كالتالي :

  • تبلغ رسوم التسجيل المبكر لكل من الاختبار العام والتخصصي ١٠٠ ريال سعودي.
  • بينما يبلغ قيمة رسوم التسجيل المتأخر لكل من الاختبار العام والتخصصي ١٥٠ ريال سعودي.
  • و150 ريال سعودي قيمة التسجيل في الاختبار التخصصي بالصورة الاليكترونيه.

ماهو اختبار القدرات؟

إن اختبار القدرات في السعودية : هو إختبار موضوع من قبل المركز الوطني للقياس والتقويم في المملكة العربية السعودية، وينقسم الإختبار إلي شقين، شق لغوي وشق رياضي، بالإضافة إلي وجود مجموعة من الأسئلة العامة لتقيس مدي إطلاع الطالب وقراءته في السنوات الماضية التي قضاها بالتعليم.

كما يلزم علي الطلاب النجاح بنسبة تتجاوز ال ٦٠٪ لضمان الالتحاق بالكلية التي يرغبون في إكمال تعليمهم الجامعي بها، حيث يهدف هذا الاختبار إلي قياس مدي القدرات العقلية للطلاب التي تؤهلهم للمضي قدماً أثناء مرحلة التعليم الجامعي عن طريق قياس على فهم المطلوب والقياس وربط العلاقات ببعضها البعض.

تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز
الاثنين 16 أغسطس 2023

اقرأ أيضا

طريقة تجديد رخصة القيادة للمواطن والمقيم في السعودية عبر منصة أبشر

وظائف جامعة الملك خالد الشاغرة في السعودية لدرجة البكالوريوس فأعلى ورابط التقديم