أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$29,877.06
-1.48%
ETH
$2,046.18
-1.2%
LTC
$71.50
+1.33%
DASH
$59.63
-0.35%
XMR
$172.30
+1.45%
NXT
$0.00
-1.48%
ETC
$21.18
-1.65%
DOGE
$0.09
-0.85%
ZEC
$112.40
+6.92%
BTS
$0.01
-0.83%
DGB
$0.01
-0.14%
XRP
$0.43
-0.99%
BTCD
$49.95
+0.02%
PPC
$0.35
+0.14%
CRAIG
$0.01
-1.48%
XBS
$1.82
0%
XPY
$0.00
-1.2%
PRC
$0.00
0%
YBC
$767.43
0%
DANK
$0.01
-1.48%

دعاء ليلة القدر المستجاب مكتوب 2022 .. دعاء اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا

دعاء ليلة القدر مكتوب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يقدم إليكم موقع “تجارتنا نيوز” دعاء ليلة القدر مستجاب مكتوب 2022 .. دعاء اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا، دعاء ليلة القدر مكتوب، ادعية ليلة القدر، دعاء ليلة القدر مستجاب رمضان، دعاء ليلة القدر مكتوب من شهر رمضان، دعاء ليلة القدر 2022، دعاء ليلة القدر مكتوب 2022، دعاء ليلة القدر مستجاب ،دعاء اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنى، كل هذه التفاصيل وأكثر سوف تجدونها ضمن مقالنا الشامل هذا بإذن الله.

جميع المسلمين حول العالم يبحثون حاليا عن دعاء ليلة القدر المستجاب مكتوب 2022، حيثُ خصّص الله تبارك وتعالى ليلة القدر في العشر الأواخر من شهر رمضان، وجعل صلاة هذه الليالي وقيامها خيرًا من ألف شهر، أي تقريبا اكثر من اثنين وثمانين سنة، إكرامًا من الله تعالى إلى أمة محمد، صلى الله عليه وسلم، حتى تزداد حسناتها. في الحديث عن دعاء ليلة القدر أنّ السيدة عائشة -رضي الله عنها- سألت النبي -صلى الله عليه وسلم- فقالت: (يا رَسولَ اللهِ، إنْ وافَقتُ ليلة القدر بِمَ أدعو؟ قال: قولي: اللَّهمَّ إنَّكَ عَفوٌّ تُحِبُّ العَفوَ فاعْفُ عَنِّي)، ونظراً لأهميّة هذه الليلة الدينية ونظراً لازدياد عمليات البحث بشكل مكثف عن دعاء ليلة القدر مستجاب 2022، نقدم إليكم عبر موقعنا “تجارتنا نيوزدعاء اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا، بالإضافة إلى دعاء ليلة القدر مكتوب 2022.

رسائل تهنئة عيد الفطر 2022 رسائل مكتوبة وصور جديدة وأفضل الرسائل القصيرة

دعاء ليلة القدر المستجاب 

دعاء ليلة القدر المستجاب
دعاء ليلة القدر المستجاب

دعاء ليلة القدر المستجاب، من أهم الأعمال التي يجب أن تحرص عليها في العشر الأواخر من شهر رمضان، دعاء ليلة القدر، وقيام الليل والاعتكاف وقراءة القرآن بتدبر وخشوع، كما يجب عليك الإكثار من ترديد دعاء ليلة القدر.

دعاء ليلة القدر مستجاب 1443 – 2022 دعاء تحقيق الأمنيات المستحيلة

دعاء ختم القرآن الكريم مكتوب .. دعاء ختم القران من سيدنا محمد لآخر ايام شهر رمضان

 وهو كالتالي بحسب المأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام وما ورد في كتب علماء الأمة الأوائل وتناقلته أجيال المسلمين حتى وقتنا هذا: «اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا» وهو الدعاء الذي أوصى به رسول الله عائشة- رضى الله عنها- عندما سألته: «بمَ ندعو الله في ليلة القدر؟».

أدعية مناسبة في ليلة القدر

«اللهم يا فارج الهم وكاشف الغم يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، نسألك اللهم رحمة من عندك تغنينا بها عمن سواك، يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث أصلح لنا شأننا كله، ولا تكلنا إلى أنفسنا قرة عين ولا أقل من ذلك».

ادعية ليلة القدر مكتوبة 1443 – 2022 دعاء ليلة القدر الذي اوصى به الرسول “مكتوبة”

«اللهم تقبل منا الصيام والقيام، وتجاوز عمن تخرق من المعاصي والآثام .. اللهم اجعلنا ممن تقبلت منهم الصيام والقيام.. اللهم أعد رمضان علينا أعوامًا عديدة وأزمانًا مديدة.. اللهم اجعلنا من أهل القرآن الذين هم أهله وخاصته».

دعاء ليلة القدر .. اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنى

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنى
اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنى

إليكم البعض من أهم أدعية ليلة القدر المستجابة بإذن الله:

  • (اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي).

دعاء ليلة القدر المستجاب .. 10 كلمات حددها الرسول رددها بكثرة تفتح لك أبواب النعيم!

  • (اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ).
  • (اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا).
  • (اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا).
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ).
  • (رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ).
  • (يا مقلِّبَ القلوبِ ثبِّت قلبي على دينِكَ).
  • (اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي).
  • (اللَّهُمَّ اجْعَلْ لي في قَلْبِي نُورًا، وفي لِسَانِي نُورًا، وفي سَمْعِي نُورًا، وفي بَصَرِي نُورًا، وَمِنْ فَوْقِي نُورًا، وَمِنْ تَحْتي نُورًا، وَعَنْ يَمِينِي نُورًا، وَعَنْ شِمَالِي نُورًا، وَمِنْ بَيْنِ يَدَيَّ نُورًا، وَمِنْ خَلْفِي نُورًا، وَاجْعَلْ في نَفْسِي نُورًا، وَأَعْظِمْ لي نُورًا).
  • (دَعْوةُ ذي النُّونِ: لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ، فإنَّها لم يَدْعُ بها مُسلمٌ ربَّه في شيءٍ قَطُّ إلَّا استَجابَ له).
  • (اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ.).
  • (يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين).
  • (رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي* وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي* يَفْقَهُوا قَوْلِي).
  • (اللَّهمَّ رحمتَك أَرجو فلا تَكِلني إلى نَفسِي طرفةَ عينٍ، وأصلِح لي شَأني كلَّه لا إلَه إلَّا أنتَ وبعضُهم يزيدُ علَى صاحبِهِ).
  • (اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك).
  • (اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ).

دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر مكتوب من شهر رمضان

«ربنا اغفر لنا ولوالدينا ولوالد والدينا، ولمن لهم حقوق علينا.. اللهم ارحم ضعفنا، واقض حوائجنا وفرج كروبنا، واقض ديوننا، وفرج همومنا، واصرف عنا سوء المحن ما ظهر منها وما بطن».

إليك أيضا: مقدار زكاة الفطر في سوريا 2022

«اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين.. اللهم أدخلهم في رحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اغفر لآبائنا، وأمهاتنا، وأزواجنا، وذرياتنا، ولسائر المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها يارب العالمين، اللهم قد وقفنا بين يديك خائفين فاغفر لنا يا الله.. اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة أن تعتق رقابنا من النار، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.. اللهم إنا نسألك الجنة وما يقرب إليها من قول وعمل، ونعوذ بك من النار وما يقرب إليها من قول وعمل».

دعاء ليلة القدر مكتوب 2022

دعاء ليلة القدر مكتوب 2022
دعاء ليلة القدر مكتوب 2022

«ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين، واجعلنا للمتقين إمامًا، اللهم أصلح أولادنا وشبابنا، وفتياتنا ونساءنا، واجعلنا وإياهم هداة مهتدين لا ضالين ولا مضلين، برحمتك يا أرحم الراحمين».

«إلهنا عز جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك، ولا إله غيرك، ولا رب لنا سواك».

«اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين.. واجعل هذا البلد آمنا مطمئنًا وسائر بلاد المسلمين».

«اللهم احفظنا بعينك التي لا تنام، وبركنك الذي لا يرام.. اللهم اكشف الغمة عن هذه الأمة يا ذا الفضل والمنة».

اللهم كن لإخواننا المستضعفين في كل مكان، اللهم أنقذ الأقصى من اليهود والمشركين، وارزقنا الصلاة فيه قبل الممات.

أدعية في ليلة القدر للنجاح والتوفيق

هذه أدعية يُناسب أن يتوجّه بها العبد إلى الله -تعالى- في ليلة القدر طمعاً بإجابة الدعاء في هذه الليلة العظيمة:

  • اللهمّ رضّني بما قضيت لي وعافني فيما أبقيت حتى لا أحب تعجيل ما أخّرت ولا تأخير ما عجّلت. اللهمّ إنّا نسألك عملاً باراً، ورزقاً داراً، وعيشاً قاراً. اللهمّ اقذف في قلبي رجاءك، واقطع رجائي عن من سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك.
  • اللهمّ يا من لطفه بخلقه شامل، وخيره لعبده واصل لا تخرجنا عن دائرة الألطاف، وأمنا من كل ما نخاف وكن لنا بلطفك الخفي الظاهر. بسم الله على نفسي ومالي وديني، اللهم رضّني بقضائك، وبارك لي فيما قُدّرَ لي.
  • اللهم إني أسألك الهدى والتّقى والعفاف والغنى.

دعاء ليلة القدر مستجاب 2022

«اللهم يا فارج الهم وكاشف الغم يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما.. نسألك اللهم رحمة من عندك تغنينا بها عمن سواك.. يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث أصلح لنا شأننا كله، ولا تكلنا إلى أنفسنا قرة عين ولا أقل من ذلك».

«اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين.. اللهم ادخلهم في رحمتك يا أرحم الراحمين.. اللهم اغفر لآبائنا، وأمهاتنا، وأزواجنا، وذرياتنا، ولسائر المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها يارب العالمين».

«اللهم قد وقفنا بين يديك خائفين فاغفر لنا يا الله.. اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة أن تعتق رقابنا من النار.. اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.. اللهم إنا نسألك الجنة وما يقرب إليها من قول وعمل، ونعوذ بك من النار وما يقرب إليها من قول وعمل».

«اللهم تقبل منا الصيام والقيام، وتجاوز عمن تخرق من المعاصي والآثام.. اللهم اجعلنا ممن تقبلت منهم الصيام والقيام.. اللهم أعد رمضان علينا أعوامًا عديدة وأزمانًا مديدة.. اللهم اجعلنا من أهل القرآن الذين هم أهلك وخاصتك».

أدعية في ليلة القدر لتفريج الكرب

  • إلهي هب لي فرجًا بالقدرة التي تحي بها الحي والميت، ولا تهلكني وعرفني الإجابة يا رب، وارفعني وانصرني وارزقني وعافني.
  • اللهم إني أسألك باسمك الحسيب الكافي أن تكفني كل أموري من جليل وحقير مما يشوش خاطري يا كافي.
  • اللهم إني أسألك فرجًا قريبًا، وصبرًا جميلًا، ورزقًا واسعًا، والعافية من البلايا، وشكر العافية والشكر عليها يا رب العالمين. اللهم إني أسألك الغنى من الناس ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم إني أسألك بحق أسمائك العظمى أن تكفني شر ما أخاف وأحذر؛ فإنك على كل شيء قدير. اللهم لا طاقة لي بالجهد ولا قوة لي على البلاء، فلا تحرمني العافية والرزق ولا تكلني إلى خلقك، بل تفرد لي بحاجتي وتولني برحمتك يا رب العالمين. اللهم بفضلك أغنني، وابسط لي، واكفني، وخلصني واجعل رضاي فيما يرد علي منك، وبارك لي فيما رزقتني وفيما خولتني.

دعاء ليلة القدر 2022 مستجاب

كان رسول الله- عليه الصلاة والسلام- يقول تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان، إن العمر كله قصير، فكيف بعشر ليال، ألا تستحق ليلة القدر أن نضحي من أجلها بعشر ليال فقط، فغدا عندما يوفى الناس أعمالهم تحمد قيامك وصيامك، وغدا تفرح بتهجدك وصلاتك، حين يتحسر أهل الغفلة «اللهم إنا نسألك أن تبلغنا ليلة القدر، وتجعلنا ممن يوفقون في قيامها يا أكرم الأكرمين».

دعاء اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنى

«اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة.. اللهم إنا نسألك العفو والعافية في ديننا ودنيانا وأهلنا وأموالنا.. اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا، واحفظنا من بين أيدينا ومن خلفنا، وعن أيماننا، وعن شمائلنا، ومن فوقنا.. اللهم إنا نعوذ بعظمتك أن نُغتال من تحتنا».

«اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمنا منه ومالم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، ما علمنا منه ومالم نعلم».

«اللهم يا مثبت القلوب ثبت قلوبنا على دينك.. اللهم جنبنا الرياء.. اللهم طهر أعمالنا من الرياء، وقلوبنا من النفاق، وألسنتنا من الكذب، وعيوننا من الخيانة، فإنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور».


إلى هـنا نـصل إلى نهاية موضوعنا حول “دعاء ليلة القدر 2022” حيثُ ذكرنا لكم دعاء ليلة القدر .. اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنى، بالإضافة إلى ذكر دعاء ليلة القدر المستجاب مكتوب، وأهمية دعاء ليلة القدر، بالإضافة أخيرا إلى وضع دعاء ليلة القدر لكم.

دعاء ليلة القدر مستجاب مكتوب 2022 .. دعاء اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا، دعاء ليلة القدر مكتوب، ادعية ليلة القدر، دعاء ليلة القدر مستجاب رمضان، دعاء ليلة القدر مكتوب من شهر رمضان، دعاء ليلة القدر 2022، دعاء ليلة القدر مكتوب 2022، دعاء ليلة القدر مستجاب ،دعاء اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنى

دعاء ليلة القدر المستجاب مكتوب
دعاء ليلة القدر مكتوب

دعاء ليلة القدر المستجاب مكتوب – تجارتنا نيوز

الخميس 28 أبريل 2022

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.