أعلنت وزارة النقل في سورية عن إطلاقها يوم أمس لخدمة (تجديد ترخيص مركبة) إلكترونياً . حيث أن تلك الخدمة ستوفر إمكانية إجراء المعاملات عبر الإنترنت وبشكل الإلكتروني. وهذا ما يساعد مالك المركبة من إجراء معاملاته وتسجيل ودفع الرسوم إلكترونياً دون الاضطرار للذهاب إلى مديرة النقل. في حين أن تلك الخدمة الجديدة تستهدف نحو 500 مركبة مسجلة في الفئة الخاصة

الفائدة من إطلاق خدمة تجديد ترخيص المركبة إلكترونياً من قبل وزارة النقل السورية

تجدر الإشارة إلى أن تلك الخدمة تعكس فوائد عدى وإمكانيات ستسهل بشكل كبير على مالك المركبة. من تسديد الرسوم وإجراء معاملات التجديد بشكل سهل ويسر.

إذ وقد صرح محمد أسعد بصفته مدير النقل الطرقي عن أهمية تلك الخطوة التي ستساهم بشكل كبير من تخفيف الازدحام وأعباء الانتقال على المواطنين. فضلاً عن سرعة إجراء المعاملات إلى جانب أن المواطن بعد تلك الخدمة لن يتعرض إلى الغرامة المالية عن إنجاز المعاملة. وهذا ما سيكون من صالح أصحاب المركبة الذي سيوفر عليه مادياً. كذلك توفير الجهد والعناء من مراجعة دوائر النقل.

حيث قامت وزارة النقل السورية بإجراء تطويراً لبرنامج إدارة معاملات المركبات المركزي. إذ وقد جاء ذلك ضمن الخطة التي تعمل بها وزارة النقل على صعيد الخدمات الإلكترونية وتقديمها بالتعاون مع كافة الدوائر ومديريات النقل في المحافظات.

وفي هذا السياق. تم إحداث الخدمة وربطها على شبكة الإنترنت بحيث تتيح لمالك المركبة من إجراء معاملاته وتجديد ترخيص المركبة بعد إرفاق الوثائق من أي منفذ إنترنت والدخول إلى البرنامج والرابط سواءً كان عن طريق أو الحاسب من المكتب أو البيت وغيره.

وعقب ذلك. تأتي الخطوات التالية من آلية تجديد الترخيص بعد دفع الرسوم نحو اتباع الخطوات الموضوعة والتقيد بها. ومن ثم تثبيت ذلك بشكل إلكتروني.

لكن بعد كل ذلك تجدر الإشارة أن هناك إجراء الوحيد يتبقى بعد كل تلك الإجراءات الإلكترونية. وهو استلام البطاقة المجددة الترخيص من قبل أي دائرة أو مديرية نقل في كافة المحافظات.

لكن ومن هذا الجانب. لا بد من الإشارة إلى أن مديرية النقل ما تزال تسعى إلى إيجاد خطة وصيغة جديدة. يتمكن من خلالها إيصال البطاقة عبر الدوائر المختصة.

مقالات قد تعجبك :

صفقتان كبيرتان ترفعان تداولات بورصة دمشق إلى أكثر من مليار ليرة سورية !

وزارة الاقتصاد السورية توضح عن عملية استيراد السيارات الصينية الجديدة أو المستعملة