في ظل التطورات التي تشهدها البلاد المصرية . انطلقت جهوداً جديدة نحو تشغيل بعض أعمال التطوير في عدة محاور مختلفة ضمن منطقة شرق القاهرة في إطار حزمة الأعمال التطورية بمصر. حيث وقد تم الإشراف عليها مباشرةً من قبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

حيث أنه ومن ضمن جولة الإشراف. قد تم الاطلاع أيضا على خطة العمل التي يتم السير عليها. إشارةً إلى أنه قد شدد على التقيد والالتزام بالجداول الزمنية التي تم تحديدها للانتهاء من تلك الأعمال التطويرية.

الأعمال التطويرية تتوسع لتشمل مطار القاهرة الدولي

في حين وقد تجدر الإشارة أيضا إلى أن الأعمال التي يتم تطويرها في البلاد المصرية واسعة النطاق. وتهدف إلى تحسين وتطوير المناطق المستهدفة قدر ما أمكن. حيث وقد شملت خطة التطوير بدوره مطار القاهرة الدولي والمناطق المحيطة به. والتي تندرج نحو توسع طريق شارع عبد الحميد وتوسعه مع الأوتوستراد بواقع 6 حارة مرورية في كل الاتجاهات المحيطة به إلى حي مدينة نصر. حيث أن الرئيس السيسي قد قام بتفقدها والإشراف عليها ضمن جولته الأخيرة.

حزمة الأعمال التطورية بمصر واسعة الآفاق

أيضا لم ينطوي الأمر على ذلك فحسب. بل إضافةً إلى ذلك قد تم تفقد الأعمال الأخرى التي تندرج نحو توسعة الطرق الداخلية للأحياء التي تحيط بمنطقة شيراتون السكنية ورفع كفاءتها. حيث أن تلك الطرق تحتوي على أكثر من 12 شارع بطول إجمالي يبلغ تقريباً 14 كم.

لكن ويأتي الهدف من ذلك التوسع نحو تخفيف الازدحام والأعباء المروري وجعلها مرتبطة بشكل أساسي بالمحاور الرئيسي.

في حين وقد تضمن خطة تطوير الأعمال كذلك. تطوير شبكة المرافق في منطقة شيراتون. وذلك عن طريق إحلال وتجديد خطوط المياه وتمديها بأطوال 35 كم.

إلى جانب وقد تابع الرئيس السيسي إشرافه على تنفيذ مهام إنشاء خط صرف صحي. وذلك ضمن طريق الاوتوستراد بطول 2 كم. إذ ويندرج الهدف من ذلك نحو تطوير خدمة المجتمعات السكنية المستقبلية. علاوةً عن إنشاء شبكة صرف الأمطار.

لكن ومن هذا المنطلق. تنعكس كل الأعمال التطورية التي يقوم باتخاذها الرئيس المصري. نحو الهدف من جعل الدولة المصرية ذات اقتصاد قوي ومتين من كافة الجوانب. حيث أنه وبالإضافة إلى ذلك. قد شارك الرئيس عبد الفتاح حديثه مع بعض المواطنين المصريين أثناء جولته. إذ تناول الحديث السؤال عن متطلباتهم كمواطنين إلى جانب وضع الأحوال المعيشية في هذا الوقت الراهن.

مقالات قد تعجبك :

مجلس الوزارء المصري يوقيع اتفاقية تمويل البنك الدولي بقيمة 362.9 مليون دولار

خدمة جديدة لدعم المشاريع الصغيرة في مصر أطلقتها الشركة المصرية للاتصالات

إنرشيا للتنمية العقارية تعقد اتفاقية مع فاليو وبيتابس مصر لتزويد عملائها بخدمات الدفع الإلكتروني