حريق المنشية..النيابة توضح سبب الحريق وارتفاع حصيلة المصابين إلى 12 مصابًا. تلقي قسم شرطة المنشية عصر أمس بلاغ يعيد نشوب حريق في حى الجمرك بالإسكندرية. في إحدى المحلات التجارية المتخصصة بالورق والأدوات المدرسية فيما يعرف باسم سوق الورق. وعلى الفور انتقلت الحماية المدنية إلى المكان وتم الدفع بعشرة سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق. حيث قامت الحماية المدنية وعلى مدى ساعات باطفاء النيران المشتعلة. وكذلك الاستمرار في تبريد المكان لساعات لضمان عدم اندلاع النار مرة أخرى. وتصدرت محركات البحث خلال الساعات الماضية حريق المنشية حيث تم البحث عن : ” حريق المنشية بالإسكندرية اليوم، فيديو حريق المنشية،  حريق الإسكندرية اليوم، حريق الإسكندرية”.

حريق المنشية بالإسكندرية

استيقظت الإسكندرية أمس على ارتفاع دخان على كورنيش البحر على إثر اندلاع النيران فيما يعرف بسوق الورق. حيث اندلعت النيران في إحدى المحلات وبسبب تقارب المحلات وضيق السوق امتد حريق المنشية اليوم إلى عشر محلات. كما أوضح الـ فيديو حريق المنشية المتداول عبر منصات التواصل الاجتماعي أنه تم امتداد الحريق إلي ثلاثة منازل فضلًا عن المحلات.

 

وفي هذا الصدد صرح اللواء محمود ابو عمره، مدير أمن الإسكندرية، أنه تلقي بلاغًا يفيد نشوب حريق في حى الجمرك في واحد من الأسواق القاطنة بالشوارع الداخلية. وعلى الفور تم الدفع باكثر من عشر سيارات حماية مدنية للسيطرة على النيران فضلًا عن سيارات الإسعاف لنقل المصابين.

حريق المنشية

 

حريق الإسكندرية

وأسفر الحريق الذي شهدته منطقة المنشية عن إصابة ما يزيد عن عشرة أشخاص. حيث أعلنت الحصيلة الأولية بإصابة عشرة أشخاص من بين حروق اولى. واختناق ثم تم الإعلان عن زيادة الحصيلة إلى اثني عشر مصابًا حتى الآن. ووفق المعاينة الأولية التي قامت بها النيابة العامة لـ حريق المنشية  اتضح أن السبب في إندلاع النيران في سوق الورق هو ماس كهربائي. حيث انقطع التيار عن الشارع ثم عاد بشكل مفاجئ مما تسبب في ماس كهربائي وحريق. وتسبب حريق المنشية في خسائر مادية يقدرها التجار بالملايين.

حادث اسوان .. تعافى بعض المصابين واول تعليق من الرئيس السيسى

وقررت النيابة العامة تحريات المباحث حول نشوب  الحريق. وندب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة آثار الحريق لبيان سببه. كما قررت النيابة العامة تشكيل فريق للانتقال إلي مكان حريق سوق الورق لإجراء المعاينة اللازمة وحصر التلفيات. و كذلك سؤال المصابين حول الحادث وشهود العيان، والاطلاع علي تقرير الاشتراطات السلامة المهنية وتقرير الحماية المدنية. للتأكد من كون حدوث الماس والحريق كان قضاء وقدر. وليس بفعل فاعل.

جدير بالذكر أن هذا الحريق ليس الاول من نوعه. حيث اندلع حريق آخر قبل ما يقرب من عام في شادر الفوانيس بالمشية أيضًا واسفر عن خسائر تقدر بما يقرب من ثلاثة ملايين جنيه وعدد من الاصابات.

حريق الإسكندرية

 

 

حريق الإسكندرية اليوم

حريق اليوم

حريق سوق الورق