حذف فئات من التموين..8 فئات محرومة من بطاقات التموين في مصر. منذ مدة طويلة تحاول الحكومة المصرية وصول الدعم إلي مستحقيه.وذلك من خلال فلترة بطاقات التموين من حين لآخر وحذف بعض الفئات وإضافة أخرى. في محاولات مضنية منها لإيصال الدعم المحدود إلى المستحقين الحقيقيين. حيث حصول غير المستحقين على دعم الدولة يؤدى بالطبع إلي حرمان عدد آخر من مستحقي الدعم. وفي هذا الإطار أعلنت وزارة التموين المصرية عن حذف عدد من فئات غير المستحقين لدعم بطاقة التموين في خطوة لإعادة جدولة الدعم.

10 قرارات جديدة من التموين بشأن موسم القمح فى الجريدة الرسمية

شروط الحذف من بطاقة التموين

من حين لآخر تقوم وزارة التموين المصرية بتجديد ضوابط وشروط إضافة أفراد على بطاقات التموين أو حذفهم. كما تقوم كذلك بإعادة جدولة مستحقين الدعم. ومن اسباب وقف بطاقة التموين 2023 التي حددتها وزارة التموين مؤخرًا في آخر قرارات وزارة التموين 2023 هو:

  • امتلاك سيارة موديل عام 2018 وما فوق. حيث أن في حالة ثبوت امتلاك الشخص مستحق بطاقة التموين لسيارة ملاكي يتم حذفه من بطاقة التموين على الفور.
  • الحالة الثانية في قانون التموين الجديد 2023 أنه سوف يتم حذف المواطنين من تخطي راتبهم 9600 جنيه مصري من بطاقات التموين بحسب معايير الحذف من بطاقة التموين.
  • الحالة الثالثة من الفئات التي سيتم حذفها من بطاقات التموين 2023 هو الأسر التي لديها ابن أو أكثر في مدرسة يقدر مصاريفها عشرين ألف جنيهًا فما يزيد عن ذلك. وتكون غير مستحقة الدعم ويتم حذفها من بطاقات التموين على الفور.
  • أما الفئة الرابعة من الفئات الغير مستحقة للتموين 2023 متعلقة بفاتورة الكهرباء. عند وصول قيمة استهلاك الكهرباء لمبلغ قدره ٨٠٠ جنيه يتم حذف بطاقة من التموين.

حذف فئات من التموين

 

معايير الحذف من بطاقة التموين

تلك المعايير والضوابط التي وضعتها وزارة التموين في أخر قرارات لها لم تكن الوحيدة حيث هناك ثمانية معايير أخرى لـ حذف فئات من التموين. أما عن تلك المعايير فهى التي يكون فيها الشخص من أصحاب الأملاك أو المناصب العليا أو يملك ثروة كبيرة وفي هذه الحالة يخرج من فئة المستحقين للدعم مباشرة.

زيادة التموين 200 جنية للمواطنين المصريين على بطاقات التموين

ووفق قانون التموين الجديد فقد تم تحديد هذه الفئات بأربعة فئات وهم :

  1. من يملك ارض زراعية تتخطى مساحتها عشرة أفدنة حيث اعتبرته الحكومة المصرية. في هذا الحالة من أصحاب الأملاك الذين ليسوا في حاجة لدعم الدولة .
  2. كذلك من يملك شركة قيمتها عشرة ملايين جنيه فما فوق يتم حذفه من بطاقة التموين على الفور .
  3. الفئة الثالثة من فئات حذف بطاقة التموين هو المواطن الذي يدفع ضرائب بقيمة مئة ألف جنيه.
  4. الفئة الأخيرة لفئات حذف بطاقة التموين هو أصحاب المناصب الرفيعة والعليا.

25 مارس آخر موعد لـ تحديث بطاقة التموين لتجنب إيقافها.

ويمكن معرفة إن كنت من المحرومين من التموين ام لا. وكذلك اسباب الحذف من التموين من خلال موقع دعم مصر على الرابط التالي.