أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$41,956.55
+1.67%
ETH
$3,136.45
+2.47%
LTC
$138.15
+3.19%
DASH
$129.95
+1.67%
XMR
$204.60
+1.71%
NXT
$0.01
-1.96%
ETC
$30.96
-2.89%
DOGE
$0.16
+2.56%
ZEC
$128.18
+0.82%
BTS
$0.03
+3.06%
DGB
$0.03
+3.53%
XRP
$0.75
+2.66%
BTCD
$105.40
+1.67%
PPC
$0.67
+3.09%
CRAIG
$0.01
+1.67%
XBS
$1.75
0%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$1,800.98
0%
DANK
$0.01
+1.67%

مجلس الصحة الخليجي يؤكد أن جرعات كورونا الثلاث في السعودية كافية لـ أوميكرون

جرعات كورونا الثلاث في السعودية

مجلس الصحة الخليجي يؤكد أن جرعات كورونا الثلاث في السعودية كافية لـ أوميكرون، حيثُ أكد مدير الصحة العامة في مجلس الصحة الخليجي، أن الجرعات الثلاث التي وفرتها السعودية من لقاح فيروس كورونا المستجد قادرة على الوقاية من المتحور الجديد أوميكرون ولا يوجد حاجة لتطوير لقاح جديد.

كما أوضح العمار بخصوص جرعات كورونا الثلاث في السعودية حسب تصريحات موقع “العربية”، أن متحور أوميكرون يختص بخاصية الانتشار السريع، وهو الأمر الذي يجعله الفيروس السائد لدى معظم الدول التي يتواجد بها.


جرعات كورونا الثلاث في السعودية

جرعات كورونا الثلاث

أكّد الدكتور أحمد العمار “مدير الصحة العامة في مجلس الصحة الخليجي”، أن الفيروس متواجد حالياً في أكثر من دول العالم بما فيها الولايات المتحدة الأميركية، ويعد السائد فيها، ونتوقع انتشاره في أوروبا وفي باقي دول العالم بما فيها دول الخليج، وذلك بناءً على التوقعات العلمية الواردة حتى الآن”.

اقرأ أيضا: العثور على جثمان الفنانة السعودية اريج عبدالله .. ماسبب وفاة اريج عبدالله وماهو مرضها!

كما كشف “العمار” أن جميع دول مجلس التعاون الخليجي وضعت معايير خاصة بها، تحدد من خلالها تخفيف أو تشديد الاحترازات الوقائية، التي من الممكن أن تطبق بما يتناسب معها، حيث يتم متابعتها بشكل مستمر من جميع الدول، وبناءً عليها يتم اتخاذ القرار حسب الحاجة.

وقال أيضا الدكتور: “تعامل السعودية مع جائحة كورونا هو تعامل على أعلى مستوى، حيث كانت الإجراءات التي تتخذها إجراءات استباقية ومميزة، مما أعطاها تقييما عاليا في التعامل مع الوباء وخطورته وفق التصنيف العالمي، وذلك ابتداءً من فترة إعلان تواجد الفيروس في جمهورية الصين حتى اليوم”. كما بين “أن تقنية المارنيه تمكن اللقاحات من التكيف مع المتغيرات وسهولة العمل على تطوير لقاحات لسلالات جديدة عند الحاجة”.


أعراض فيروس كورونا الجديد أوميكرون

أما فيما يتعلق بأعراض متحور أوميكرون هل هي أشد من المتحور الأصلي من عدمه، قال العمار “الإجابة على ذلك لا. والثابت حتى الآن أن أعراض أوميكرون أقل شراسة وقوة من أعراض دلتا. ولكنها في الوقت ذاته ليست ضعيفة، حيث من الممكن أو تؤدي إلى مضاعفات خطيرة”.

كما أوضح الدكتور أحمد العمار، أن “التحور هو سلوك متوقع للفيروس، وهناك آلاف التحورات التي حدثت بالنسبة لكوفيد -19 ولكنها لم تذكر لأنها كانت أضعف، ويوجد متحورات تصنف بنفس شدة الفيروس الأصلي، ويوجد متحورات أقوى من الأصلي والتي صنفت متحورات مثيرة للقلق مثل ألفا وبيتا وقاما ودلتا وأوميكرون”.

إليك أيضا: مسلسل بيمبو الحلقة 2 الثانية كاملة HD – ملخص الحلقة ومواعيد العرض

فيما أكد أحيراً أن الشائعات التي يتداولها البعض والتي تتعلق بالمحتورات الجديدة لها آثار سلبية كبيرة جدا على صحة المجتمع. وهي موجودة من بداية نشأة فيروس كوفيد – 19 حتى يومنا هذا. لأنها قد تؤدي إلى منع الأشخاص وتخوفيهم من أخذ اللقاح المعتمد في السعودية.

على الرغم من أثره الإيجابي الكبير ومساهمته بعودة الحياة مجدداً مرة أخرى في السعودية، وأتمنى من المجتمع الحرص على استكمال التحصين. وأخذ الجرعات المستحقة، واتباع الإجراءات الاحترازية. وتجنب الازدحامات للوصول إلى منطقة آمنة من خطورة الفيروسات الكثيرة”.

منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الأحد 26 ديسمبر 2021

اقرأ أيضا

شركة روشن والهيئة العامة للعقار تبرمان مذكرة اتفاق لتطوير القطاع العقاري بالسعودية

إعلان تنفيذ قرار تسوير الأراضي الفضاء في السعودية واستهداف الأراضي التجارية

عروض عيد ميلاد كارفور مصر 2022

3 تعليقات
  1. […] اقرأ أيضا: مجلس الصحة الخليجي يؤكد أن جرعات كورونا الثل… […]

  2. […] اقرأ أيضا: مجلس الصحة الخليجي يؤكد أن جرعات كورونا الثل… […]

  3. […] إليك أيضا: مجلس الصحة الخليجي يؤكد أن جرعات كورونا الثل… […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.