توطين وظائف 3 قطاعات جديدة في السعودية منها التخليص الجمركي والمهن الهندسية!، حيثُ يبدأ يوم الخميس المُقبل الموافق 30 ديسمبر 2023، توطين وظائف 3 قطاعات في السعودية، تتضمن قطاع مهن التخليص الجمركي، ومدارس قيادة المركبات، والمهن الفنية الهندسية.

كما يستهدف توطين الوظائف في السعودية مهن التخليص الجمركي، بالإضافة إلى رفع نسبة توطين الوظائف في السعودية إلى 100% في المهن المستهدفة، عبر استهداف توطين 2000 وظيفة، نقدم إليكم في هذا المقال كافة تفاصيل توطين وظائف القطاعات الجديدة في المملكة العربية السعودية.


توطين وظائف 3 قطاعات جديدة في السعودية

توطين وظائف 3 قطاعات جديدة في السعودية

أشار الدليل الإجرائي الخاص بـ “توطين 3 وظائف قطاعات جديدة في السعودية” على توطين مهن كاتب تخليص جمركي ومبند جمركي، ووسيط تخليص جمركي ومترجم ومدير عام، بالإضافة إلى مسؤول علاقات حكومية.

اقرأ أيضا: العثور على جثمان الفنانة السعودية اريج عبدالله .. ماسبب وفاة اريج عبدالله وماهو مرضها!

أيضا بحسب الدليل الإجرائي لتوطين مهن تعليم القيادة، فإنه يشترط لاحتساب الموظف السعودي في نسبة التوطين المفروضة ألا يقل الأجر الشهري المسجل في التأمينات الاجتماعية الخاضع للاشتراك عن الحد الأدنى للأجور البالغ 5 آلاف ريال.

كما كان صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” قد أطلق “برنامج دعم التدريب والتوطين في مدارس تعليم قيادة المركبات”، بهدف تدريب وتأهيل الباحثين عن العمل لممارسة مهنة تدريب القيادة لشغل 8 آلاف وظيفة متوقعة في مدارس تعليم قيادة المركبات.


توطين المهن في المملكة العربية السعودية

يشمل توطين المهن في السعودية الفنية الهندسية جميع المهن المصنفة كمهن فنية هندسية بحسب التصنيف المهني المعتمد من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويسري القرار على جميع منشآت القطاع الخاص العاملة في السوق السعودي التي يعمل بها 5 عاملين فأكثر من العاملين في المهن الفنية الهندسية المستهدفة.

اقرأ أيضا: الهيئة السعودية للملكية الفكرية تعلن عن أكثر من 37 ألف طلب علامة تجارية

كما يشترط للاحتساب الفني السعودي في نسبة التوطين المفروضة ألا يقل أجره الشهري المسجل في التأمينات الاجتماعية. عن 5 آلاف ريال ولن يحتسب الفني السعودي الذي يحصل على أجر أقل من ذلك في نسبة التوطين.

وكانت أيضا وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، قد كشفت عن توطين 20 مهنة. ونشاطا في عدد من القطاعات وخلق ما يزيد على 378 ألف وظيفة للباحثين عن عمل خلال العام 2023.

قدمنا لكم في هذا المقال كل ما يتعلق بتوطين وظائف القطاعات الجديدة في السعودية. وتوطين المهن الجديدة في السعودية، منها التخليص الجمركي والمهن الفنية الهندسية في المملكة العربية السعودية.

منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الاثنين 27 ديسمبر 2023

اقرأ أيضا

مسلسل بيمبو الحلقة 1 الأولى كاملة HD – ملخص الحلقة ومواعيد العرض

اتحاد غرف السعودية: انتهاء مهلة تصحيح التستر التجاري خلال 50 يوم أو أقل!

طريقة ورابط تقديم مسابقة توظيف إدارة السجون .. إدارة السجون تتيح (846) منصب