أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$29,877.06
-1.48%
ETH
$2,046.18
-1.2%
LTC
$71.50
+1.33%
DASH
$59.63
-0.35%
XMR
$172.30
+1.45%
NXT
$0.00
-1.48%
ETC
$21.18
-1.65%
DOGE
$0.09
-0.85%
ZEC
$112.40
+6.92%
BTS
$0.01
-0.83%
DGB
$0.01
-0.14%
XRP
$0.43
-0.99%
BTCD
$49.95
+0.02%
PPC
$0.35
+0.14%
CRAIG
$0.01
-1.48%
XBS
$1.82
0%
XPY
$0.00
-1.2%
PRC
$0.00
0%
YBC
$767.43
0%
DANK
$0.01
-1.48%

توجيهات رئاسية في مصر لتوطين صناعة السيارات الكهربائية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أولَت مصر ضمن خططها المستقبلية مؤخراً للتنميّة اهتماماً جماً بصناعة السيارات الكهريائية. فقد وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه يوم الأحد مع مسؤولين على أهمية بدء عملية توطين صناعة السيارات الكهربائية.

و تسعى مصر بهذه الطريقة إلى بدء الاعتماد على الطاقة النظيفة. وذلك من خلال إنتاج سيارات كهربائية بالكامل، وسيارات هجينة تعمل بالكهرباء والغاز الطبيعي. وذلك تلبيةً لاحتياجات السوق المصري من المركبات بمختلف أنواعها.

السيارات الكهربائية ضمن رؤية مصر للتنمية 2030

شملَ اجتماع الرئيس المصري يوم الأحد 11/4/2021 عدّة شخصيات حكوميّة واقتصاديّة، حيثُ حضرَ رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، بالإضافة لوزير قطاع الاعمال العام هشام توفيق، ووزيرة التجارة والصناعة نيفين، المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي. وكذلك مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية المهندس شريف إسماعيل، كما حضرَ عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

ناقشَت الاطراف حسب وكالات مصرية حلول الطاقة البديلة في مصر، فيما شرعَ السيسي بالشرح عن مشاريع ماكينات إنتاجية. ستمكن مصر من الارتقاء بتكنولوجيا التحكم الآلي(المؤتمت). حيثُ ستدعم هذه المشاريع استرتيجية مصر لإحداث نقلة شاملة في مجال التصنيع المحلي بعدة قطاعات. كما أكدّ على ضرورة امتلاك هذه القدرة التكنولوجيا بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي لمسايرة التقدم العلمي الحاصل.

وقد صرحَ بسام راضي، المتحث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، أنّ الاجتماع ناقش التحول التدريجي لاستخدام وسائل النقل والخدمات على الطاقة النظيفة المعتمدة على الكهرباء والغاز الطبيعي.

كما دعا الاجتماع لتضافر الجهود توطين صناعة السيارات والمركبات الكهربائية فى مصر. وذلك من خلال تعميق التصنيع المحلي، بالإضافة للاستفادة من خبرات الشركات العالميّة المتخصصة في المركبات الكهربائية، للوصول لآخر مستجدات الصناعة فى هذا الصدد.

وأكدّ بسام جهود الدولة للتوسع فى المشروعات الاستراتيجية ذات البعد الاجتماعي والاقتصادي والبيئي. والتى تهدف إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

و أولَت مصر اهتماماً كبيراً بقطاع صناعة السيارات الكهربائية منذ إطلاق مشروع مصر الجديدة. في إطار جهود الحدّ من الانبعاثات الكربونية والاعتماد على الطاقة النظيفة. كما أكدّت الإدارة المصرية أن المدينة ستتوافر فيها عدة محطات شحن للسيارات الكهربائية.

بدء بناء محطات الشحن

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي شركات التصنيع أنّ تزيد المكوّن المحلي في مختلف مراحل صناعة المركبات والصناعات. كما أكدّ من قبل على ضرورة الاهتمام ببرامج تدريب العناصر البشرية، لتوفير كوادر فنية عالية المستوى قادرة على استيعاب تلك التكنولوجيا الحديثة التى تعتبر أساس الصناعة المتقدمة فى العصر الحالي.

والذي بدأ بمبادرة وزارة التخطيط عن إطلاق حملة تدريبية على الإنترنت لرواد الأعمال الشباب المصريين لتعزيز هذه المفاهيم.

وتسعى الصناعة المصرية لأن تستقل بصناعاتها للمركبات بحيثُ ستتمكن من تصنيع كل القطع المطلوبة للمركبات العاملة على الكهرباء، في حين ستعمل على استيراد البطاريات من كوريا الجنوبيّة فقط.

و عقدَ هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، واللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، اجتماعاً مؤخراً. بحثوا فيه بشأن أماكن بناء محطات شحن، وذلك في إطار خطة الدولة للتوسع في استخدام الطاقة النظيفة.

ونتيجةً لذلك، بدأت بالفعل استعراضات الخرائط المقترحة لمواقع محطات شحن السيارات الكهربائية فى محافظات كبرى كالقاهرة والإسكندرية. بحيث تشمل الكراجات العامة ومواقف سيارات الأجرة، وأماكن الانتظار العامة والمولات التجارية.

ويرى محللون أن سرعة التنفيذ وجديته ببناء المحطات، ستشجع المواطنين على امتلاك السيارات الكهربائية، وستساعد بمشروع شركة النصر للسيارات في إنتاج أول سيارة كهربائية مصرية.

اقرأ أيضاً : أوروبا تسعى لتطوير بطاريات السيارات الكهربائية في 2021

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.