إليكم في هذا المقال من موقع “تجارتنا نيوز” الإخباري تعديلات الخدمة المدنية 2023 في الأردن .. نتائج عقود التجديد وزيادة أجور الموظفين، حيثُ صرّح رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، التَعديلات الجديدة على نظام الخدمة المدنيّة.

أشار سامح الناصر إلى أن تعديلات الخدمة المدنية الجديدة في الاردن 2023، سوف تعتمد نظام جديد وهو ان عقد الموظف الحكومي في الأردن لن يتم تجديده إلّا بشرط واحد، حبثُ يتم تجديد عقد الموظف بناءً على تقييم نتائج أدائه وسلوكه السنويّ، بالإضافة إلى المتابعة الدقيقة والمستمرة لعمليات التقييم الدورية المبينة على النماذج والآليات المعتمدة.


تعديلات الخدمة المدنية 2023 في الأردن

تعديلات الخدمة المدنية 2023 في الأردن

كما أكدت تعديلات الخدمة المدنية 2023،  على ربط الترفيع الوجوبي والجوازي من خلال اجتياز الموظف الاردني الحكومي اختبار الترفيع ضمن دائرته التي يعمل بها، بالإضافة إلى عدم السماح بتكليف الموظفين بعقود عمل مع أي جهات تطوعية. فيما شملت تعديلات الخدمة المدنية في الاردن أيضا، إلزام الدوائر الحكومية بالقيام بالبرامج التدريبية للموظفين والتي يعقدها معهد الإدارة العامة ضمن مهامّه.

إليك أيضا: رابط دعم كهرباء الأردن 2023 والفئات التي لم يشملها الدعم

كما تم من خلال تعديلات الخدمة المدنيّة، توحيد الأحكام المتعلقة بالموظفين الخاضعين لقانون التقاعد المدني في الاردن، بالإضافة إلى الخاضعين لقانون الضمان الاجتماعي، بهدف الترفيع إلى الدرجة الخاصّة أو الأعلى من الدرجة الحالية للموظف، وهذا عند إحالته على التقاعد أو الاستيداع أو إنهاء الخِدمة بشكلٍ عام.

وبحسب بيانات اطلع عليها موقع “تجارتنا نيوز” الإخباري، فإن تعديلات الخدمة المدنية الجديدة في الاردن لم تسمح بتعديل وضع موظف الدرجة الثالثة والذي يلتحق بالدراسة بعد صدور قائمة التعديلات الجديدة، بحيث يسمح له بالتقدم بطلب توظيف بناءً على المؤهل العلمي الذي حصلَ عليه مسبقاً، بالإضافة إلى منحه 10 نقاط تنافسية. كما دعا ديوان الخدمة المدنية في الاردن الدوائر والمؤسسات الحكومية القيام بالالتزام الكامل بتنفيذ الأحكام الجديدة الخاصّة بـ تعديلات الخدمة المدنية 2023.


الحكومة الأردنية تتخلى عن موظفيها لإرضاء السفارات الأجنبية!

حيثُ أعلن موقع ميدل إيست آي البريطاني عن تفاصيل حديثة حول الاستثناء الذي منحته الحكومة الأردنية لمنظمات دولية أجنبية. قد تجاوزت خلاله أمر الدفاع رقم 6 الذي يحظر على المؤسسات طرد الموظفين الاردنيين.

اقرأ أيضا: فيسبوك يلغي خدمة Sparked للمواعدة السريعة ويطالب بتنزيل البيانات

حيثُ نقل الموقع عن الحكومة الأردنية، مايلي:

  • تم تمرير قانون الحماية، أمر الدفاع رقم 6 ، في أبريل 2023 ويحظر على أصحاب العمل فصل العمال أثناء الوباء. الذي أضر بالاقتصاد الأردني الضعيف بالفعل.
  • وأفاد موقع ميدل إيست آي الأسبوع الماضي أن 31 منظمة غير حكومية دولية وسفير أجنبي يضغطون على السلطات الأردنية لإعفاء الموظفين المحليين من القانون. قائلاً إن الإجراء ترك بعض المنظمات “على شفا الفشل”. يبدو أن حملتهم قد نجحت.منصة تجارتنا نيوز
تجارتنا نيوز 
الخميس 20 يناير 2023

اقرأ أيضا

سعر طن الاسمنت في سوريا 2023 تحديث يومي لأسعار الاسمنت والحديد في سوريا

عروض بنده الأسبوعية الجديدة من 19 يناير ولغاية أسبوع أو حتى نفاذ الكمية 2023

عروض باقات زين مسبقة الدفع شباب في المملكة العربية السعودية 1444