عقد محمد عرقاب بصفته وزير الطاقة والمناجم في الجزائر . اجتماعاً يوم الثلاثاء 20 مارس مع جيوفاني بوليزي بصفته سفير إيطاليا في البلاد. حيث أن تم استقباله لمناقشة أمور تقضي بتعزيز التعاون والشراكات في الجزائر وإيطاليا

المحاور التي تضمنها الاجتماع بين سفير إيطاليا و وزير الطاقة والمناجم في الجزائر

ومن جهته. قد تناول الاجتماع الحديث عن التعاون والعلاقات الثنائية بين إيطاليا والجزائر ومدى هذا التعاون والشراكة في مجال الطاقة. حيث أن وزير الطاقة والمناجم قد أكد خلال اجتماعه عن أهمية تطوير وتعزيز هذا التعاون بين الشركات الجزائرية والإيطالية فيما يتعلق بمجال الطاقة عموماً. وخصوصاً مجال المحروقات مثل المنبع والمصب والمجال البحري. إلى جانب مجالات الطاقة المتجددة والكهرباء. لافتاً إلى وجود شراكات سابقة نموذجية قد تمت بالفعل مع شركة سوناطراك و إيني.

وزير الطاقة والمناجم يدعو الشركات الإيطالية إلى تعزيز أنشطتها ضمن الجزائر

وفي السياق نفسه. دعا وزير الطاقة الشركات الإيطالية إلى تعزيز ودعم أنشطتها في البلاد. وذلك ضمن توفير شراكات وخبرات متبادلة عن طريق سلسلة صناعة الطاقة.

وفي ظل الحديث الذي دار بين الوزير والسفير الإيطالي حول التعاون والتشارك بين الجزائر وإيطاليا. أوضح السفير عن شعوره الإيجابي والارتياح لجودة العلاقات الثنائية بين إيطاليا والجزائر. مشيراً إلى ضرورة دعم وتعزيز هذا الاهتمام الكبير للشركات الإيطالية فيما يتعلق بدعم أنشطتها ووجودها في البلاد. في حين أنه وقد لفت أيضاً إلى ضرورة الاستمرار في استكشاف مزيداً من فرص التعاون الجديدة مثل الهيدروجين الأخضر. وفقاً لما ذكره بيان صادر عن الوزارة.

ومن جه أخرى. لابد من الإشارة إلى أنه هناك تعامل وتعاون سابق بين كل من الجزائر وإيطاليا. حيث أن وزير الدفاع الإيطالي أكد في وقت سابق عن عمق العلاقات الثنائية والتعاون في كل من البلدين مشيراً إلى ضرورة تعزيزها  وإقامة اتفاقيات عديدة مشتركة في مختلف المجالات الأخرى.

إقرأ أيضاً :

  1. التعاون بين مصر والهند يمتد إلى مجال النقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة
  2. تعاون مشترك بين روسيا ومصر في المجال الزراعي
  3. اتفاقية تعاون بين اقتصادية عجمان وشركة نون للمساهمة في نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة