ترتيب الدوري المصري 2023..الأهلى يتصدر، خاض الأهلى مباراة قوية ضد نادى فيوتشر، انتهت بالتعادل بينهم بهدف واحد لصالح كل فريق.

مباراة الاهلى وفيوتشر

كما جرت مباراة قوية أمس الأحد، بين النادى الأهلى المصرى، ونادى فيوتشر المصري في خضم مباريات الدورى المصري الممتاز. كان يهدف فيها الأهلى للتصدر بقوة عقب تراجع ترتيبه للمركز الثاني عقب مباراة الزمالك وغزل المحلة الذي فاز فيها نادى الزمالك على الفريق المنافس بهدفين مقابل هدف ليتصدر الزمالك ترتيب الدورى المصرى بعدد نقاط 19 نقطة.

واحرز النادى الأهلى هدفًا في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، أحرزه اللاعب محمد شريف. أما نادى فيوتشر فلقد أحرز هدف التعادل في الدقيقة السابعة والخمسين من زمن مباراة أمس.

وبذلك يكون النادي الأهلى حصل على نقطة واحدة تضاف لرصيد نقاطه في الدورى المصرى وتدفعه للصداره مرة أخرى في ترتيب الدوري المصري. لكن بمجموع نقاط مساوى للقلعة البيضاء وهو تسعة عشر نقطة.

أما نادى فيوتشر فقد حصل كذلك على نقطة واحدة ليصبح عدد نقاطه ثماني نقاط يحتل بها المركز الثاني عشر في ترتيب الدورى.

ترتيب فرق الدورى المصرى

من جهة أخرى يتنافس على لقب بطولة الدورى ثمانية عشر فرقة ترتيبهم كالتالي:

الاهلى يتصدر الفرق بعدد نقاط 19 نقطة.

يأتى الزمالك في المرتبة الثانية بـ 19 نقطة.

نادى الاهرام يحتل المركز الثالث بعدد نقاط 17 نقطة.

المصرى في المركز الرابع للدورى بـ 13 نقطة.

المركز الخامس يذهب لنادى فاركو، والسادس يحتله سموحه، والسابع نادى الاتحاد السكندري بعدد نقاط 12 نقطة لكل منهما.

الترتيب  الثامن في ترتيب الدوري المصري لنادى البنك الاهلى بـ 11 نقطة.

المركز التاسع نادى سيراميكا كليوباترا بحصوله على 10 نقاط.

اما المركز العاشر يحصل عليه غزل المحلة بـ 10 نقاط.

ترتيب الدورى المصري

تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز

تم الإعلان عن تأجيل مباراة الاهلى القادمة والتي كان من المفترض أن يلعب فيها ضد نادى بيراميدز، في يوم الخميس الموافق 30 ديسمبر. ولكن تم الإعلان عن تأجيل المباراة نتيجة للاعلان عن توقف الدورى المصرى الممتاز بدءًا من اليوم 27 ديسمبر الجاري إلى يوم 6 من شهر فبراير المقبل.

ترتيب الدورى المصري

وصرح عامر حسين عضو رابطة أندية الدوري، أنه تم إيقاف الدوري نتيجة لتقاطع مواعيد مبارياته مع مباريات كأس الأمم الإفريقية التي يشارك بها النادى الأهلى والزمالك.

حيث تم تحديد مباريات الدورى المصرى قبل أن يحدد الكاف موقفه من كأس الأمم الإفريقية الشي كان من المفترض تأجيله بسبب فيروس كورونا من جهة. ومن جهة أخرى بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية في الكاميرون.

إلا أن قرار الكاف خالف التوقعات وتم الإعلان عن عقد بطولة كأس الأمم الإفريقية.

عقد كأس الامم الإفريقية لم يكن السبب الوحيد في تداخل مواعيد المباريات، حيث يشارك الأهلى كذلك في كأس العالم للأندية أيضًا.

كما يغادر نادى الزمالك المصرى لمشاركته في مباراة ودية مع الإمارات.